إربدمحافظات

اجتماع تحضيري لمهرجان الرمان السنوي في إربد

أحمد التميمي

إربد– أكدت مساعدة الأمين العام للإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة الدكتورة ماوية المفتي، على أهمية دور الإرشاد الزراعي في دعم القطاع الزراعي وخدمة القطاع بصورة تعتمد على اساس علمي بما يضمن تقديم الخدمات لكافة القطاعات الزراعية وتحقيق النتائج المطلوبة.
وأشارت المفتي خلال الاجتماع التحضيري لمهرجان الرمان والمنتجات الريفية لمحافظة اربد على ان وزارة الزراعة واستمرارا للجهود الهادفة الى الاعتماد ودعم المنتج المحلي ستعمل على التركيز على عمليات التسويقية للمنتج المحلي على المستوى الداخلي والخارجي.
وأكد مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات خلال الاجتماع التحضيري لمهرجان الرمان السنوي لمحافظة اربد ان المهرجان سيقام خلال الثلث الأخير من شهر تشرين الأول في ساحة سامح مول.
واكد الطاهات ان هذا المهرجان يهدف الى فتح نوافذ تسويقية لمنتجات الرمان المختلفة وقطاع المنتجات الريفية وهذا بدوره سيعمل على تطوير القطاع بما يضمن الوصول الى قطاع منافس على كافة المستويات.
وأشار الى ان مديرية زراعة محافظة اربد تسعى من خلال برامجها المختلفة الفنية والارشادية الى دعم المنتج المحلي وتطويره من خلال ادخال كافة الاساليب الحديثة من عمليات انتاج وتصنيع وتغليف.
من جانبه، رئيس جمعية كفر سوم، أكد المهندس عاهد عبيدات ان محافظة اربد تمتاز بمنتجها من الرمان والمعروف بجودته العالية حيث يقدر بحوالي 7 الاف طن كما يقدر انتاج المحافظة من دبس الرمان بحوالي 30 طنا.
وأكد رئس شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في مديرية زراعة اربد عمر العودات على أهمية دمج المرأة الريفية وتفعيل دورها في تطوير المنتجات الزراعية والتي تعود بالفائدة الاقتصادية للأسر الريفية وتأمين مصادر دخل، منوها الى اهمية دور الإعلام التنموي في تعميق مفهوم الاعتماد على المنتج المحلي في المجتمع والتشجيع على تطوير هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock