أخبار النجوم

اجتماع تنسيقي لفيتال وعبدالقادر..احتراف هاني يعود للواجهة

حمدان لاعب أردني قادم من كندا يلفت الأنظار بالأولمبي..لاعبون يضحون بمستحقات للحصول على "مخالصات"

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اجتماع تنسيقي ايجابي بين فيتال وعبدالقادر
عقد اجتماع إيجابي بين المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، والمدير الفني للمنتخب الأولمبي أحمد عبدالقادر أمس، للتنسيق بشأن اللاعبين المشتركين بين المنتخبين.
اللقاء شهد تبادلا للأفكار، ونقاشا حول كيفية الحفاظ على جاهزية لاعبي المنتخب الأولمبي الذين سيلتحقون بالمنتخب الوطني الأول، لا سيما وأن فيتال اختار حوالي 8 لاعبين من الأولمبي للالتحاق بالفريق الأول في المرحلة الحالية.
اتصالات تكشف عودة اهتمام أبويل بضم عمر هاني
عادت قصة احتراف لاعب فريق الفيصلي عمر هاني في صفوف فريق نادي أبويل القبرصي إلى الواجهة مجددا، بعد الاتصالات الأخيرة التي جرت بين المعنيين في الساعات الأخيرة.
وكشفت الاتصالات الماضية، عن تأكيد اهتمام أبويل القبرصي بضم اللاعب عمر هاني، وأن الركود الذي حصل في الفترة الماضية، كان نتيجة لتدخل عدد كبير من السماسرة، إلى جانب انشغال رئيس نادي أبويل.
الاتصالات التي جرت مؤخرا، خاصة مع اللاعب، كشفت عن عودة الاهتمام بالموضوع، في انتظار أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حسما للموضوع، بعد اللقاء المنتظر لإدارة أبويل مع النادي الفيصلي في عمان قريبا.
حمدان لاعب أردني من كندا يلفت الأنظار بتدريبات “الأولمبي”
لفت اللاعب الأردني القادم من كندا طارق حمدان، الأنظار، خلال تدريباته مع المنتخب الأولمبي لكرة القدم التي تجرى حاليا بقيادة المدير الفني أحمد عبدالقادر.
ويقود عبدالقادر حاليا تدريبات حوالي 30 لاعبا، استعدادا لاختيار حوالي 5 منهم، للانضمام إلى تشكيلة الأولمبي التي مثلت الأردن في التصفيات الآسيوية التي اقيمت أخيرا في الكويت.
وجاءت مشاركة طارق حمدان في تدريبات الأولمبي، بعد أن قام بمراسلة المنتخب، وعرض الحضور للمشاركة في التدريبات والاختبارات، وهو ما دفع الجهاز الفني لاستدعائه، وبالتالي المشاركة في التدريبات الجارية حاليا.
وكشف حمدان عن خامة كروية متميزة تحتاج إلى الصقل، حيث اعرب اللاعب عن استعداده لمواصلة اللعب مع الأولمبي في حال تم اختياره، على أن يقدم امتحاناته في كندا عبر النت.
ويعتبر طارق حمدان مكسبا للأندية الأردنية، لا سيما وأنه ليس مرتبطا مع أي ناد، ما دفع أحد المتابعين لتدريبات ومباريات المنتخب الأولمبي، لدعوة الأندية المحلية المحترفة، لمتابعة اللاعب والعمل على التعاقد معه، بدلا من الهرولة وراء محترفين أجانب يمضون الموسم على مقاعد البدلاء أو في المدرجات.
تدريبات المنتخب الأولمبي تضم ايضا لاعبا أردنيا هو فيصل الشايب القادم من اسبانيا، والذي يحتاج إلى فترة إعداد أطول للوصول إلى الجاهزية وفق ما كشفته المباريات الودية للمنتخب الأولمبي.
وكان المنتخب الأولمبي، فاز على فريق رديف الوحدات بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي اقيمت أول من أمس، على ملعب جاوا، بحضور المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع الباحث عن رصد لاعبيه الشباب. يشار إلى أن المنتخب الأولمبي يخوض يوم بعد غد الأربعاء، مباراة ودية مع منتخب الشباب، يعلن بعدها أسماء اللاعبين الذين سيتم اختيارهم للالتحاق بالمنتخب الأولمبي الذي شارك في التصفيات الأخيرة في الكويت.
حديث عن غزل فيصلاوي بـ5 لاعبين
يواصل النادي الفيصلي نشاطه في مفاوضة ومغازلة عدد من لاعبي الأندية الأخرى، سعيا لاستقطابهم استعدادا للموسم الكروي المقبل.
ووفق آخر المستجدات، فإن الفيصلي غازل لاعب فريق الوحدات عبيدة السمارنة الذي ينتهي عقده مع ناديه بنهاية الموسم الكروي الحالي، ولكن دون اتفاق نهائي.
الفيصلي ايضا سبق وأن التقى اللاعب إبراهيم الجوابرة الذي ما يزال يأمل بعقد خارجي، إلى جانب عودة نادي الوحدات لمفاوضته مجددا.
الفيصلي ايضا يواصل مساعيه لضم لاعب البقعة أحمد ياسر بناء على تنسيب المدير الفني راتب العوضات.
ويواصل الفيصلي مساعيه لضم اللاعبين عدي القرا وأحمد أبو كبير، علما أن الفيصلي سبق وأن التقى أبو كبير في انتظار رد الأخير.
وفيما يتعلق باللاعب محمود الحوراني والحارس أحمد الزغير اللذين سبق للفيصلي وأن وقعهما مبدئيا، فإنه لم يحسم حتى الآن مصير إنهاء الإجراءات رسميا، في ظل اصرار العوضات على منح الأولوية للاعبين الذين طلبهم بنفسه، وليس اللاعبين الذين يرشحهم غيره.
ولم يعلن النادي الفيصلي رسميا حتى الآن، عن مفاوضات أو استقطابات جديدة، باستثناء التعاقد مع اللاعب خالد العسولي.
الكرمل يقدم مدربه الأرغوياني ويتعاقد مع غزال
قدم نادي الكرمل يوم أول من أمس، المدير الفني الارغوياني الفريدو غونزاليس، الذي سيتولى الاشراف على فرق النادي بكرة القدم.
وأشار مالك شاهين رئيس النادي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس، إلى أن عقد غوانزاليس سيستمر من 3 إلى 5 سنوات، بحثا عن احداث نقلة نوعية في كرة القدم بنادي الكرمل.
المدرب الأرغوياني بدوره، عبر عن ارتياحه للأجواء التي لمسها في النادي، مؤكدا السعي والتخطيط للصعود بالفريق إلى مصاف أندية المحترفين.
رئيس نادي الكرمل أيضا أعلن التعاقد مع اللاعب سليمان غزال القادم من نادي الوحدات، والذي تم تقديمه ايضا خلال المؤتمر الصحفي.
لاعبون يقدمون تنازلات للحصول على المخالصات
كشف مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن معاناته والإدارة، من ارتفاع اعداد اللاعبين المطالبين بفسخ عقودهم، والحصول على مخالصات، أملا في الحصول على فرص احتراف خارجية بغض النظر عن المبالغ المدفوعة.
واشار المسؤول إلى أن لاعبي فريقه لكرة القدم، قدموا تنازلات مالية ملموسة، مقابل الرحيل عن الفريق.
وأضاف: “الأيام الأخيرة شهدت اقبالا ملحوظا على طلب فسخ العقود، بحيث أبدى البعض استعداده للحصول على راتب شهر واحد من أصل 4 أو 5 رواتب شهرية مستحقة، فيما أبدى البعض الآخر التنازل عن جزء من مقدمات العقود”.
المسؤول أكد أن هذه الظاهرة ليست فقط في ناديه، بل امتدت لأندية محلية محترفة أخرى، في مؤشر عن تردي أوضاع اللاعبين وشعورهم بالملل والضجر.
ولفت المسؤول إلى أن هذه الظاهرة، بدت واضحة في الأيام الأخيرة، بسبب ترحيل الموسم الكروي لينطلق خلال شباط (فبراير) المقبل، وهو ما دفع باللاعبين لعدم الانتظار كل هذه الفترة، والشروع بالبحث عن فرص لعب مختلفة، بعد الحصول على تحررهم.
المحترفتان المصريتان توقعان رسميا للأرثوذكسي
وقعت المحترفتان المصريتان ماغي مجدي ونهى طارق يوم أمس، رسميا على كشوفات فريق النادي الأرثوذكسي لكرة القدم، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المحترفات.
ووصلت نهى طارق إلى عمان أول من أمس، قبل أن توقع رسميا يوم أمس، فيما التحقت ماغي بتدريبات الأرثوذكسي قبل عدة أيام وانخرطت في التدريبات، قبل أن توقع على كشوفات الفريق.

كواليس النجوم

• نجمان ضاقا ذرعا بتأخر إدارة النادي في صرف جزء من رواتب ومستحقات لاعبي فريق الكرة، الأمر الذي دفعهما للتوجه إلى النادي للقاء الإدارة والمطالبة بمستحقات اللاعبين…الإدارة ردت على النجمين، بالذهاب إلى اتحاد الكرة، واقناعه بصرف مستحقات الأندية، حتى يتسنى صرف الأندية مستحقات لاعبيها…النجمان خرجا غير راضين على جواب الإدارة.
• المنتخب الوطني ما يزال يحاول اقناع الفرق العسكرية المشاركة بدوري القوات المسلحة لكرة القدم، بتفريغ لاعبي المنتخب المنضمين للفرق العسكرية، اعتبارا من اليوم، للالتحاق بالتدريبات، ومشاركة المنتخب في المعسكر المقبل في تركيا..مدربو الفرق العسكرية، يصرون على الاحتفاظ بلاعبيهم حتى يوم 17 الحالي موعد نهاية الدوري العسكري، حتى خروج فرقهم من المنافسة على اللقب العسكري…المنتخب الوطني لكرة القدم، يعيش حاليا في أزمة غير معلنة، تتمثل في تأجيل الموسم حتى شباط (فبراير) الأمر الذي يؤثر على استعدادات “النشامى”، إلى جانب عدم قدرة لاعبي المنتخب المحترفين في الخارج، على المشاركة في صفوف المنتخب ببطولة غرب آسيا التي تقام في العراق مطلع الشهر المقبل.
• اللاعب بهاء فيصل تواجد في مقر نادي الوحدات قبل يومين، حيث قام بالتوقيع على المخالصة، وانهاء ارتباطاته بالنادي، تمهيدا للمغادرة إلى قطر، للاحتراف في فريق الشمال القطري..اللاعب ينتظر أن يطير اليوم إلى الدوحة للالتحاق بفريقه الجديد.
• أحد نجوم كرة القدم المرشحون للاحتراف في الخارج، ولدى التواصل معه من خارج الأردن، بشأن الاحتراف الخارجي، تم التطرق إلى أوضاع اللاعبين الأردنيين في ظل تأجيل الموسم الكروي، وعن كيفية الانفاق على أنفسهم في ظل توقف مردودات الأندية..جواب اللاعب جاء صاعقا لوسيط اللاعبين، والمتمثل في وجود عدد من النجوم الذين يضطرون لاقتراض مبالغ مالية في هذه الظروف.
• لاعبون أردنيون محترفون في الخارج، كشفوا عن استعدادات أنديتهم لإقامة معسكرات تدريبية في أوروبا، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
• إدارة نادي الوحدات ينتظر أن تكون خلال جلستها يوم أمس، ناقشت التقرير الفني الذي قدمه المدرب عبدالله أبو زمع.
• لاعب معروف، انتقد إقبال ناديه على مفاوضات مع لاعبين جدد، بدلا من تسديد مستحقات اللاعبين الحاليين..اللاعب أيضا بدا مستغربا توجه ناديه للتعاقد مع لاعب يلعب في مركز يشغله حاليا لاعبون محليون متميزون.

الكرمل يقدم مدربه الأرغوياني واللاعب سليمان غزال – (من المصدر)
المحترفة المصرية نهى طارق مع مسؤول النشاط الرياضي سليم سماوي – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock