آخر الأخبار

اجتماع في محافظة العاصمة لمناقشة الترتيبات المتعلقة بالأحوال الجوية

عمان –  ترأس محافظ العاصمة، خالد أبو زيد اجتماعا في مبنى المحافظة مع ممثلي الجهات الرسمية بالمحافظة، لمناقشة الترتيبات والاجراءات اللازمة بشأن الأحوال الجوية السائجة.
وأكد أبو زيد ضرورة إدامة العمل والتواصل بين غرف العمليات الموجودة لدى الجهات المعنية الحكومية والخاصة، وغرفة عمليات محافظة العاصمة الرئيسية على الرقم (5665157).
وأشار الى ان غرف العمليات الفرعية التي تم افتتاحها في كل الوحدات الإدارية التابعة للجهات الحكومة والخاصة، برئاسة الحكام الإداريين كل ضمن اختصاصه، ستعمل وفقا للخطة المعدة لذلك.
وجرى خلال الاجتماع الإيعاز لشركة الكهرباء بضرورة تجهيز كادر عمل فني مناسب وآليات مجهزة، وذلك لضمان سرعة الاستجابة لأي عطل كهربائي، والتعامل مع أي اتصال أو شكوى وعلى مدار الساعة .
كما جرى التأكيد على مديريات التنمية الاجتماعية في المحافظة والجمعيات، بضرورة توفير كافة المستلزمات ومواد الإغاثة اللازمة والمناسبة لمثل هذه الظروف الجوية وتوفير المساعدات العينية للاسر الفقيرة والتأكد من جاهزية مراكز الإيواء للاستجابة لأي طارئ وتوفير احتياجات الأسر الضرورية.
وتم الإيعاز أيضا لنقابة أصحاب المخابز للتأكد من جاهزية المخابز وتوفير مادة الطحين لديها، والعمل بصورة دائمة، ولنقابة أصحاب محطات المحروقات ووكالات الغاز لفتح غرفة عمليات لديها لتلقي شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة وبالسرعة الممكنة، والتأكد من توفير مادة الغاز والمحروقات من خلال نقاباتهم والتزامها بتقديم الاحتياجات للمواطنين وعدم استغلالهم في مثل هذه الظروف.
واتفق المشاركون على ضرورة التنسيق مع الدفاع المدني لعمل نشرات توعوية في كل وسائل الإعلام لضمان تعاون المواطنين في مواجهة الأحوال الجوية، وترحيل أصحاب بيوت الشعر القاطنين بالمناطق المنخفضة ومجاري السيول.
وأكد ممثل الأمن العام أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التواجد المكثف في كافة الشوارع الرئيسية من خلال نشر دوريات لمعالجة أي طارئ، وتوفير الآليات اللازمة وخاصة الونشات داخل الأنفاق، لتكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ.
من جهتها، دعت شركة مياه الأردن (مياهنا) مشتركيها في عمان، والزرقاء، ومادبا إلى حماية عدادات المياه المكشوفة في عقاراتهم ومنازلهم؛ تحسباً لحدوث موجات من الانجماد والصقيع خلال الأيام المقبلة.
وشددت على أهمية اتباع الإجراءات الكفيلة بحماية العدادات من التجمد والتعرض للتّلف، والمتمثلة بلفها بقطعة من الصوف الصخري أو بقطعة من القماش أو أي مادة عازلة تحمي العداد من الانجماد والتلف.
بدورها، أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أن مديريات الوزارة الـ41 المنتشرة في كافة انحاء المملكة تم تزويدها بالمواد الإغاثية والخيم والكرفانات والمواد التموينية لتقديمها للمواطنين في الحالات الضروية، داعية المواطنين التواصل معها على الخط الساخن رقم (0798518259 ) وغرفة الطوارئ الرئيسة رقم (5678490 06).
وأشارت إلى أن صندوق المعونة الوطنية، ومن خلال محطات الاستجابة السريعة، قادر على الوصول الى المناطق الأكثر احتياجا في مناطق المملكة وتلبية حاجاتها.
ولفتت انها تتابع كذلك مؤسسات الرعاية ومراكز ذوي الاعاقة ودور المسنين ودور الاحداث لتقديم الخدمات والمساعدات الضرورية لها في ظل الظروف الجوية السائدة. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock