أخبار النجومالرياضة

اجتماع لـ”تأسيسية” جمعية اللاعبين.. محترفو السلط في إجازة.. محاولات لإقناع الزواهرة بالعودة

خطاب يستعد لرحلة قطر.. مرجان في عمان.. محترف براتب 280 دينارا.. ومحاولة "نصب" في اتحاد

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترفو السلط يغادرون في إجازة
غادر محترفو فريق السلط لكرة القدم عمان، في إجازة تستمر لحوالي أسبوع، في ظل انتهاء المشاركة الآسيوية، وابتعاد موعد استئناف المنافسات المحلية، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة.
المحترف التونسي بلال الخفيفي كان أول المغادرين، قبل أن يلحق به الكاميروني رونالد وانجا والكاميروني محمد وتارا.
ويعتبر السلط من الأندية التي نجحت في اختيار محترفين مؤثرين، وهو ما أثبته ونجا ووتارا اللذين قدما مستوياته لافتة خلال بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما لم يظهر الخفيفي بالمستوى المطلوب.
ويعيش لاعبو فريق السلط حاليا نشوة الإنجاز الآسيوي، مع غصة بسبب التفاصيل المالية، على أمل نجاح جهود الإدارة في تأمين جزء من مستحقات الفريق قريبا.
خطاب ينهي إجراءات السفر إلى قطر للعلاج
أنهى لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم طارق خطاب، إجراءات السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لاستكمال العلاج في مركز سبيتار الطبي، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركة فريقه أمام معان، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وحصل اللاعب على تأشيرة السفر، بجهد من اتحاد كرة القدم، الذي سيتولى ترتيب علاج اللاعب، وفق الاتفاقية المبرمة بينه وبين الاتحاد القطري لكرة القدم.
وينتظر أن يغادر اللاعب إلى الدوحة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستكمال العلاج، أملا في العودة إلى الملاعب بأسرع وقت.
وكان المنتخب الوطني، وقبيل سفره إلى معسكر دبي، دعا خطاب لحضور التدريب، ولقاء مسؤولي الاتحاد، للحديث في رحلته العلاجية المقبلة، حيث أكد المسؤولون حرصهم على علاج اللاعب لضمان عودتهم بأسرع وقت للملاعب.
وشكلت إصابة خطاب ضربة قوية للمنتخب الوطني، الذي كان يعول كثيرا على قدرات اللاعب في التصفيات الآسيوية المزدوجة، التي سيغيب عنها طارق رسميا.
اجتماع لـ”تأسيسية” جمعية اللاعبين”
عقدت الهيئة التأسيسية لجمعية لاعبي كرة القدم المحترفين الأردنيين، يوم أمس الاثنين، اجتماعا في عمان، لبحث العديد من الخطوات الهادفة إلى تأسيس الجمعية، التي تعنى بحماية حقوق اللاعبين.
وشهد الاجتماع حضورا تمثل بالمحامي عماد حناينة واللاعبين محمد عبدالرؤوف وخلدون الخوالدة وحماد الأسمر ومالك اليسيري وعبدالله العطار وغديان ذياب وماهر الجدع.
وشهد الاجتماع توثيقا لبعض المعلومات، إلى جانب تجديد طلبات اعضاء اللجنة التأسيسية، وبعض التفاصيل التي تهم إنشاء الجمعية التي سيتم تسجيلها في وزارة التنمية الاجتماعية وفق ما تنص التعليمات والقوانين.
وواجهت اللجنة التأسيسية في الفترة الماضية، بعض العقبات التي تم تذليلها، في الطريق نحو إشهارها.
وأكد اللاعبون اعضاء الهيئة التأسيسية، أنهم لن يدخروا جهدا من أجل اشهار الجمعية، لتكون خط الدفاع الأول عن اللاعبين الذي يعاني عدد منهم الكثير من الصعوبات والعوائق نتيجة تغول بعض الجهات عليهم.
سعيد مرجان في عمان
عاد اللاعب سعيد مرجان إلى عمان، قادما من العاصمة البحرينية المنامة، في إجازة تستمر لعدة اسابيع، قبل العودة للالتحاق بتدريبات فريقه الرفاع الشرقي البحريني لكرة القدم.
وانضم مرجان إلى فريق الرفاع الشرقي، خلال مرحلة الغياب من الموسم الكروي الماضي، في عقد يمتد لموسم ونصف، بحيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي المقبل في البحرين.
واستثمر مرجان انتهاء الموسم الكروي البحريني، للحضور إلى عمان في إجازة، قبل الالتحاق مجددا بفريقه.
ونجح مرجان في وضع بصمته في الفريق، من خلال تحقيق إنجازات جديدة، تتمثل في الحصول على الوصيف في بطولتي الدوري والكأس.
ويأمل النجم الأردني الذي لعب في الموسمين الأخيرين محليا في صفوف فرق الوحدات والفيصلي ومعان، أن ينجح في الموسم الكروي المقبل، في قيادة فريقه البحريني نحو حصد الألقاب.
يشار إلى أن سعيد لعب في الرفاع الشرقي إلى جانب المحترف البولندي لوكاس (محترف الفيصلي السابق)، الذي انتهى عقده رسميا مع الرفاع.
محترف براتب شهري مقداره 280 دينارا
يتقاضى محترف أجنبي، في أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، راتبا شهريا مقداره 280 دينارا.
ووفق المعلومات فإن المحترف الأجنبي الذي لعب في الموسم الماضي في الأردن ايضا، تعاقد مع النادي مقابل راتب شهري مقداره 800 دولار (حوالي 560 دينارا)، قبل أن يتم تقليص راتبه إلى 280 دينارا، استنادا إلى بعض التفاصيل.
الملفت في الموضوع، أن النادي حاول اقناع المحترف بفسخ عقده، في ظل حاجة الفريق لمحترف يلعب في مركز آخر، ولكن من دون التمكن من الحصول على موافقة المحترف المتمسك بالاستمرار مع الفريق.
يشار إلى أن التعليمات لا تسمح لأندية الدرجة الأولى، إلا بالتعاقد مع محترف أجنبي واحد.
ناشيمنتو يثير الانتباه بتعامله
أثار المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ديفيد دي سوزا ناشيمنتو، انتباه المسؤولين في نادي الحسين اربد، خلال زيارته للنادي أول من أمس، لمتابعة تدريب فريق الناشئات الذي يضم في صفوفه 4 نجمات في صفوف المنتخب، إلى جانب لاعبه في صفوف منتخب الشابات.

اجتماع رؤساء أندية المحترفين أول من أمس – (من المصدر)

الشيء الملفت في زيارة المدرب البرتغالي، تواضعه الجم، وعدم التدخل في جميع التفاصيل، والاكتفاء فقط بالمتابعة، لدرجة أنه رفض عقد لقاء مع اللاعبات والحديث إليهن، انطلاقا من عدم التدخل في شؤون الجهاز الفني للنادي.
المدرب البرتغالي أكد أنه جاء كضيف فقط لمتابعة التدريبات، ولا يمكنه التدخل في التفاصيل الفنية والإدارية، وهو أمر لم تعتد عليه الأندية التي كانت تفاجئ دائما بزيارة المدربين الذين يبدون الملاحظات، ويتدخلون في التفاصيل، ويحرصون على بروتوكولات شكلية بعيدا عن المضمون.
ونال مدرب منتخب السيدات الاطراء بعد هذه الزيارة، لتواضعه وحسن تعامله، وعدم البحث عن الشكليات، وهو أمر مهم لبناء جسور الثقة مع الأندية ومدربيها.
النائب المحارمة يؤكد مساندة نادي السلط
أكد النائب محمد يحيى المحارمة، مساندته لنادي السلط في مهمته الآسيوية بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرا إلى أن حريص على تشجيع ومساندة أي فريق أردني يمثل الوطن خارجيا.
وحرص المحارمة في الأيام الماضية، عن زيارة نادي السلط، لتحفيز النادي خلال مشاركته الآسيوية.
وأكد المحارمة الذي كانت بصماته واضحة على نادي الجزيرة، خلال ترأسه للنادي في السنوات الماضية، أن الواجب يحتم علينا مساندة كل فريق يمثل الأردن خارجيا، وهو ما ينطبق على نادي السلط الذي ندعمه ونسانده.
المحارمة يخطط أيضا لمساندة المنتخب الوطني في مشاركته المقبلة والمهمة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، من خلال السعي للتواجد في الكويت خلال فترة التصفيات، في حال سمحت الظروف بذلك، متمنيا التوفيق للكرة الأردنية على صعيد المنتخبات والأندية في المشاركات المقبلة.
أندية المحترفين تطلب لقاء الاتحاد
عقدت أندية المحترفين اجتماعا ليلة أول من أمس الأحد، في منزل رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، لبحث تفاقم المشاكل المالية، خاصة في ظل تأخر اتحاد الكرة في تسديد مستحقات الأندية.
وشهد الاجتماع الذي حضرته أغلب الأندية، “غاب رؤساء 3 أندية قاموا بتفويض الحاضرين للحديث بأسمائهم”، نقاشا مستفيضا للواقع المالي الصعب الذي تعيشه.

المدرب البرتغالي ديفيد ناشيمنتو – (أرشيفية)

وطالبت الأندية ايضا بزيادة الدعم، للايفاء بالتزامات فرق الفئات العمرية، خاصة وأن مباريات الدوري ستقام على نظام الذهاب والإياب، ما يترتب عليه مصاريف أكبر.
وقام رئيس أحد الأندية الحاضرة خلال الاجتماع، بالاتصال بنائب رئيس اتحاد الكرة، لطلب عقد لقاء سريع بين الأندية والاتحاد، ليأتي الرد بأنه سينقل الموضوع للاتحاد، على أن يتم لاحقا ابلاغ الأندية بالموعد المحدد لعقد لقاء بين الطرفين.
يشار إلى أن الأندية حصلت فقط في الموسم الحالي على 10 آلاف دينار فقط كسلفة من اتحاد الكرة، الذي يعاني ايضا من أزمة مالية.
أبو حطب يحصل
على شهادة تحليل الاداء حصل المدرب الأردني أيوب
ابو حطب، على شهادة تحليل الأداء في كرة القدم، من شركة “انفنيتي سبورت”.
وأشار أبو حطب إلى أنه يعتبر أول مدرب أردني يحصل على هذه الشهادة من شركة “ونس فيديو سوفت وير انالايزز” الكرواتية، بإشراف مباشر من وكيل الشركة في الشرق الأوسط إياد علوان.
وسبق لابو حطب الذي يقيم حاليا في قطر، وأن درب فرق الفئات في ناديي شباب الأردن والأهلي، قبل أن يدرب العام الماضي رديف فريق الجزيرة، إلى جانب تجربة سابقة في نادي راس الخميسة الإماراتي.
العربي يعلن الظهراوي رئيسا فخريا
أعلن النادي العربي، تعيين النائب محمد الظهراوي، رئيسيا فخريا للنادي، خلال الفترة المقبلة.
وقال النادي العربي أن تعيين الظهراوي رئيسا فخريا، يأتي إيمانا من الهيئة الإدارية بقدرة الرئيس المعين على دعم مسيرة النادي، ومساندة الهيئة الإدارية في تلبية طموحات محبي ومنتسبي النادي، خاصة فيما يتعلق بالبحث عن صعود فريق الكرة لدوري المحترفين، ودعم مشاركة فريق كرة اليد خارجيا، إلى جانب دعم ريادة الاعمال والمبادرات الشبابية.
الناطق الإعلامي للنادي العربي وأمين السر خالد أبو زيد اشار ايضا إلى أن النادي قرر التعاقد مع المحترف العاجي ايمانويل لمدة موسم وأحد، استعدادا لمشاركة فريق الكرة منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي الحالي.
ولفت ابو زيد إلى أن الإدارة تسعى جاهدة، لتوفير متطلبات فريق الكرة، بحثا عن العودة للمكان الطبيعي في دوري المحترفين، مؤكدا أن الجهاز الفني باشر عمله لتحقيق هذا الهدف.
محاولة “نصب” في اتحاد رياضي
شهد أحد الاتحادات الرياضية، محاولة نصب بطلها أحد اركان اللعبة، عندما وعد شخصا آخر بتعيينه في الاتحاد، مقابل مبلغ مالي.
القصة بدأت عندما وعد أحد الأشخاص، شخصا آخر بتعيينه في الاتحاد، واشترط الحصول على مبلغ مالي مقابل ذلك.
الشخص المعني دفع شخصا آخر لانتحال شخصية مسؤول في الاتحاد، للحديث هاتفيا مع الضحية، وابلاغه بأن موضوع تعيينه في الاتحاد مسألة وقت فقط، ما دفع الضحية للقيام لاحقا بزيارة الاتحاد من اجل التعيين، ليلتقي المسؤول الذي نفى نفيا قاطعا أن يكون قد تحدث اليه، معتبرا أن ما جرى عملية نصب، ومطالبا الضحية بتقديم شكوى.
أصدقاء يحاولون إقناع الزواهرة بالعودة
يحاول أصدقاء مقربون من مدافع فريق الفيصلي لكرة القدم إبراهيم الزواهرة، اقناعه بالعودة إلى الملاعب، بعد احتجابه المفاجئ، لأسباب عديدة، من ضمنها انشغاله بمشاريع خاصة.

المدرب ايوب أبو حطب – (ارشيفية)

ووفق المعلومات فإن غياب الزواهرة، وعدم اكتراثه بالعودة للملاعب، أثار ردة فعل عدد من اللاعبين الحاليين والسابقين، الذين اعتبروا أن إبراهيم ما يزال قادر على العطاء، وبامكانه العودة في أي وقت.
ويحاول أصدقاء الزواهرة، إقناعه باستثمار فترة التوقف الحالية والطويلة، لاستعادة جاهزيته الفنية والبدنية، على أمل الظهور على أبعد تقدير خلال مرحلة الإياب من الدوري.
الزواهرة لم يحسم قرار العودة، بانتظار دراسة الموضوع من مختلف النواحي قبل اتخاذ القرار الذي يتناسب مع ظروفه.
يشار إلى أن إبراهيم الزواهرة، يرتبط مع الفيصلي، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
14 مدربا في دورة التدريب الآسيوية
أنطلقت أمس الاثنين، فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظا على السلامة العامة.
وتقام محاضرات الدورة النظرية والعملية في ملعب وقاعة النادي العربي في إربد، بإشراف المحاضرين الآسيويين إسلام ذيابات وزيد الشرع.
ويشارك بالدورة 14 مدرباً: محمود البصول، خالد الزعبي، حمزة الحفناوي، محمد الشطناوي، محمد فرج، مصطفى طلافحة، محمد عماوي، محمد البصول، يوسف الزعبي، محمود زيغان، عادل عباس، مؤيد مقبل، مالك السلام، أحمد الشلال.
وتشهد الدورات التدريبية، تطوراً في المناهج النظرية والتطبيقات العملية، وفق رؤية اتحاد كرة القدم والتي تهدف لصقل والارتقاء بالمدرب الوطني، وتعزيز قدراته وخبراته.

كواليس النجوم

• أعضاء في هيئة عامة لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، تداولوا كتابا باسم النادي، موجها إلى مديرية الشباب.. الملفت في الكتاب الموجه باسم النادي، أنه يحمل الختم الشخصي لرئيس النادي وليس الختم الرسمي للنادي، ما أثار استغرابهم ودهشتهم.
• اتحاد كرة القدم، يتجه لإجراء قرعة دوري الناشئات يوم الخميس المقبل.. الدوري ينطلق منتصف شهر حزيران (يونيو) الحالي… اتحاد الكرة يتجه ايضا لصرف دفعة مالية للناشئات نهاية الشهر الحالي.
• ناد محلي يلعب في دوري المحترفين لكرة القدم، استجاب لضغوطات محترفه الأجنبي، وقام بتأمين جزء كبير من مستحقاته، ولكن بعيدا عن أعين اللاعبين المحليين الذين ما يزالون ينتظرون الفرج.
• لاعب في فريق السلط، امتدح كثيرا الفكر الاحترافي التدريبي للمدير الفني جمال أبو عابد، معتبرا أن المدرب أبو عابد لا يتوقف عمله في الملعب، بل يتعداه لساعات طويلة خارج الملعب وفي مكتبه، من خلال تقييم اللاعبين فنيا، ومدى حاجتهم لتدريبات إضافية، ومناقشة الأداء بعد كل مباراة، لدرجة رصد كل لاعب على حدة خلال المباريات… أبو عابد وخلال التدريبات يحرص على تطبيق التدريب بنفسه في كثير من الاحيان، قبل الايعاز للاعبيه بالتطبيق.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء فيصل، تلقى تهاني زملائه اللاعبين في المنتخب وخارج المنتخب، بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف أول من أمس الأحد.
• محاسب في أحد أندية المحترفين، يواصل زياراته المتكررة لوزارة الشباب، من دون معرفة أسباب وأهداف هذه الزيارة وفق ما تحدث به البعض في النادي.
• المدرب الوطني إسلام ذيابات، احتفل يوم أمس بحصول ابنه البكر مراد على شهادة الدكتوراه في الإدارة التربوية من جامعة السلطان زين العابدين الماليزية.
• اللجنة المؤقتة في نادي الحسين إربد، تسعى جاهدة لتوفير متطلبات الجهاز الفني بقيادة اسامة قاسم، سعيا لتحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة.. الناطق الإعلامي للنادي ليث أبو عبيد، أكد سعي اللجنة المؤقتة لدعم فريق الكرة بأقصى طاقة، وضمن الامكانات المتاحة، أملا في عودة قوية بالدوري.

النائب محمد المحارمة (يمين) – (ارشيفية)

• الأيام القليلة المقبلة، يتوقع أن تشهد ارتفاعا في صدامات اللاعبين مع أنديتهم بسبب التفاصيل المالية… لاعبون في أحد أندية المحترفين، لوحوا بالتصعيد قريبا جدا، في حال لم تف الإدارة بوعودها التي طال انتظارها… اللاعبون يتشاورون فيما بينهم بشأن خطوات التصعيد، في حال لم يتح لهم صرف الشيكات التي يمتلكها البعض منهم، وفي حال لم يتسلموا رواتب شهرية متأخرة… يشار إلى أن أغلب لاعبي الأندية، يرفضون تسلم راتب شهر واحد، ويطالبون بصرف راتب شهرين على أقل تقدير.
• لاعبون اشتكوا من تراجع كفاءة أرضية ملعب جاوا، الذي كان يعتبر في الفترة الماضية من أفضل الملاعب العشبية في المملكة… الأندية بدأت الآن تواجه خيارات محددة بشأن إجراء التدريبات على ملاعب عشبية مثالية، خاصة وأن ملعب السلط ايضا في طريقه للإغلاق في الفترة الحالية بسبب أعمال الصيانة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock