آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

مهيدات: قموه استندت لدراسة ماجستير قديمة وغير دقيقة

 

جهاد المنسي


عمان- قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، نزار مهيدات، إن تصريحات قموه طرحت خلال حلقة عملية على قناة وطنية وهي قناة المملكة، مبينا أن قموه “استندت على تقرير للامم المتحدة ان غذاء الاردن 84% غير صحي”.


وبين مهيدات أنه “علميا هناك اختلاف بين الغذاء الفاسد والغذاء غير الصحي”، مؤكدا “أن المؤسسة ندعم اي توصية لتقييم المنتجات وابوابها مفتوحة أمام الجميع لاستقبال المعلومات.


وأشار نستعين بلجان ومختبرات رسمية وخاصة للفحوصات المخبرية في الاعتراض على النتائج فحوصاتنا.


وأضاف: “الدراسة التي استندت عليها قموه تم نشرها من نفس المصدر وقد تكررت من الاعوام ٢٠١٢ و٢٠١٣ و ٢٠١٥، مؤكدا أن غذاءنا ودواءنا سليمان، وهذه التصريحات حول سلامة الغذاء قديمة يتم الحديث عنها كل عام وهي ليست دقيقة”. واضاف ان ما تم نشره من الدكتوره سناء قموه مكرر منذ عام ٢٠١٥ حول الغذاء، متسائلا لماذا تصدر هذه التصريحات مؤكدا ان الثقة عالية بقدرة مؤسسة الغذاء والدواء في فحص الغذاء والدواء.


واضاف ان مختبرات المؤسسة العامة للدواء تخضع للتحديث المستمر، مشددا في لقاء مع لجنة الصحة التيابية اليوم ان المؤسسة على اتصال وعلاقات وثيقة بالمنظمات الدولية لكي نتابع كل التطورات على الغذاء ان كانت مشكلة .


وقال ان الدراسة التي استندت عليها الدكتوره سناء قموة هي دراسة قديمة تحليلية لطالب ماجستير كانت الدكتورة سناء قموه مشرفة عليها اعدت عام 2015 ونشرت عام 2019 وتم اعادة نشرها 2021 وهي دراسة غير دقيقة.

 

وقال مقرر لجنة الصحة والبيئة، النائب تيسير كريشان، إنه “لابد من وجود لجنة تحقيق لبيان والرد على الوقائع التي تحدثت عنها الدكتورة سناء قموه حول الغذاء والدواء”.


جاء ذلك خلال اجتماع اللحنة مع المعنيين بالصحة اليوم الاثنين.

وقال رئيس لجنة الصحة النيابية احمد السراحنة، إن اللجنة ستجتمع اليوم لمعرفة حقيقة تصريحات الدكتورة سناء قموه حول وجود مواد مسرطنة في بعض الاغذية.

واضاف “قمنا كلجنة بأخذ الدراسات التي بحوزة الدكتورة سناء قموه لمعرفة تفاصيلها والرد عليها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء.

 

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock