اجتماع يقرب محروس من قيادة تدريبات الجزيرة

من الجولة التفقدية لملعب السلط أمس -(من المصدر)
من الجولة التفقدية لملعب السلط أمس -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
محروس يستعد لقيادة تدريبات الجزيرة
يستعد المدرب السوري نزار محروس، لقيادة تدريبات فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، في ظل المفاوضات الايجابية التي جرت منتصف ليلة أول من أمس، بين رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة والمدرب محروس.
وشهد الاجتماع اتفاقا على الخطوط العريضة لتعاقد النادي مع المدرب السوري، قبل أن يتم الاتفاق على عقد لقاء مساء يوم أمس، لحسم بعض الأمور في العقد، ومن ثم مباشرة التدريبات في حال تم حسم جميع الأمور العالقة.
وسبق لنزار أن أشرف على تدريب فريق الجزيرة الموسم قبل الماضي، حيث اعتبره البعض صانع الفريق الذي قدم مستويات جيدة في الموسم الماضي بقيادة المدرب التونسي شهاب الليلي.
خطاب يطلب 60 ألف دولار من الوحدات
طلب المدافع طارق خطاب، الحصول على 60 ألف دولار، للتوقيع على كشوفات النادي في الفترة المقبلة.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات بين الطرفين، أعلن خلالها اللاعب اشتراطه الحصول على مبلغ الـ60 ألف دولار، وهو ما اعتبره النادي مبالغا فيه، على أمل تخفيض المبلغ في حال اقتنع طارق.
ووفق المعلومات، فإن الوحدات يبدو متمسكا بخطاب رغم ارتفاع طلباته المالية، في انتظار مزيد من المفاوضات للوصول إلى اتفاق.
الفيصلي يخاطب الاتحاد بشأن البطولة الرباعية ويرصد مهاجمين
خاطب النادي الفيصلي، اتحاد كرة القدم، بشأن توجهه لتنظيم بطولة رباعية يرجح أن تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 آب (أغسطس) المقبل.
وأشار الفيصلي إلى أن فريقا الأفريقي التونسي وأحد السعودي، أعلنا موافقتهما على المشاركة في البطولة، إلى جانب الفيصلي، مع احتمالية مشاركة فريق عراقي أو فريق محلي آخر.
إلى ذلك، بدأ النادي الفيصلي بالبحث عن مهاجم محترف، لتدعيم صفوف الفريق، في ظل تراجع نسب التعاقد مع اللاعب البينيني الذي يتدرب مع الفريق منذ أكثر من أسبوع.
ووفق المعلومات، فقد بدأ الفيصلي برصد مهاجمين سوري وموريتاني، في انتظار تسلم التقرير الفني رسميا من الجهاز الفني عقب مباراة اعتزال لؤي العمايرة اليوم، للبدء في خطوات عملية لتدعيم خط الهجوم الفيصلاوي.
اللحام يلتحق بمعيذر القطري
التحق النجم مصعب اللحام، بنادي معيذر القطري، لتمثيل فريقه لكرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الكروي المقبل.
ووصل اللحام يوم أمس إلى الدوحة، استعدادا للفحص الطبي، ومن ثم تقديمه أمام وسائل الإعلام بشكل رسمي.
وكان اللحام وقع قبل حوالي شهر، عقدا عبر البريد الإلكتروني، للاحتراف في صفوف الفريق القطري، خلال الموسم الكروي المقبل.
خير يتدخل لإنهاء أزمة الجزيرة
تدخل رئيس نادي شباب الأردن سليم خير بصفة شخصية، لإنهاء أزمة نادي الجزيرة المالية، التي أثرت سلبا على فرق النادي المختلفة، بما فيها فريق كرة القدم الأول.
خير حرص على عقد لقاء مع رئيس النادي السابق للجزيرة سمير منصور، لإقناعه برفع الحجز عن أموال النادي، مقابل تسوية مالية تمنحه حقوقه المتأخرة على الجزيرة والتي تصل تقريبا إلى نصف مليون دينار.
وتباحث خير مع منصور مطولا في جلسة أول من أمس، قبل أن تلوح بالأفق بوادر ايجابية، توحي بحل المشكلة، بعد الاتفاق على آلية تسديد المبلغ للرئيس السابق.
ولاقت مبادرة خير إطراء المتابعين، الذين اشادوا برئيس نادي شباب الأردن، وحرصه على انهاء الأزمة، تقديرا لصديقيه منصور ورئيس النادي الحالي محمد المحارمة.
الشبول ينهي مشواره مع الشرطة العراقي ويتفق على التجديد
أنهى المدرب الأردني هيثم الشبول مشواره مع فريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم، بعد الإشراف على تدريبه خلال الفترة الماضية.
وقاد الشبول فريق الشرطة لتحقيق الفوز في آخر مباراة للفريق بالدوري أول من أمس، على فريق الكهرباء بنتيجة 1-0، قبل الإعلان عن انتهاء مهمته رسميا التي تخللها تحقيق 5 انتصارات وتعادل.
وأعلن الشبول الذي يعود إلى عمان اليوم، عن توصله لاتفاق مبدئي مع نادي الشرطة لتجديد عقده في الموسم المقبل.
أسماء اللجنة النسوية في اتحاد الكرة
شكل اتحاد كرة القدم، اللجنة النسوية برئاسة عضو مجلس الإدارة سليم خير.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من ستيفاني النبر نائبا للرئيس، ورندة كرادشة ونسرين المفلح وأماني القاضي ودينا سلامة مقررا.
وكانت اللجنة دعيت لعقد أول اجتماع لها يوم الأحد الماضي.
يشار إلى أن سليم خير ايضا يراس اللجنة المالية في اتحاد كرة القدم، والتي عقدت أول من أمس، اجتماعا استمر لساعات طويلة.
السلط يواصل انتظار المصري طلعت
يواصل نادي السلط، انتظار المحترف المصري محمد طلعت، الذي كان يفترض التحاقه بتدريبات الفريق الثلاثاء الماضي.
وأكد السلط أن طلعت أبلغهم بعزمه الحضور إلى عمان والالتحاق بتدريبات الفريق اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن يعود ويبلغهم باضطراره إلى التأخر بسبب عدم استكمال إجراءات السفر، على أمل أن يصل إلى عمان قريبا.
الدميري وذيب ينتظران الإجازة استعدادا لرحلة السعودية
يواصل اللاعبان محمد الدميري وعبدالله ذيب، إجراءات الحصول على إجازة من عملهما، استعدادا للمغادرة إلى السعودية للالتحاق بفريقيهما.
وتعاقد الدميري مع فريق النجوم السعودي (درجة أولى)، فيما تعاقد ذيب مع الأنصار (درجة أولى).
ووفق الإجراءات، فإن التوقعات ترجح حصول النجمين على الإجازة بشكل رسمي منتصف الأسبوع المقبل، وبالتالي توقع التحاقهما بفريقيهما يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.
تفقد ملعب السلط وعربيات يؤكد أحقية النادي باللعب على أرضه
قامت اللجنة المشكلة من قبل اتحاد كرة القدم يوم أمس الخميس، بزيارة تفقدية لملعب السلط، للوقوف على أوضاعه، ومتابعة سير العمل به، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن اعتماده لمباريات دوري المحترفين. وتواجد في الزيارة مندوبون عن وزارتي الشباب والأشغال ومديرية شباب البلقاء وبلدية السلط، إلى جانب حضور رئيس نادي السلط خالد عربيات.
وهدفت الزيارة  للوقوف على آخر الأعمال والتحسينات التي تمت، وتقوم بها أجهزة وزارة الاشغال وبلدية السلط، لحل المشاكل التي تحول دون صعوبة اقامة مباريات فريق كرة القدم على أرضه وملعبه بدوري المحترفين.
ووفق نادي السلط فقد اشادت اللجنة بحسن سير العمل والإنجاز الذي تم. وأشار عربيات إلى أن  الملعب لا ينقصه الكثير، وأن الاساسيات متوفرة ومتاحة.
وفي ذات السياق أبدى المهندس خالد خشمان رئيس بلدية السلط،  استعداد البلدية للمساعدة في تذليل العقبات، من خلال كوادرها وآلياتها.
ووفق الموقع الرسمي لنادي السلط، فقد سبق وأن عبر عربيات عن  صدمته من موقف اتحاد كرة القدم، حول عدم اعتماد الملعب، مؤكدا أن مدينة السلط يحق لها ولجماهيرها، أن تشاهد فريقها وهو يلعب بدوري المحترفين على أرضه وبين جمهوره.