احالة قضية لانديس الى الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات

احالة قضية لانديس الى الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات
احالة قضية لانديس الى الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات

باريس - قال الاتحاد الاميركي للدراجات انه أحال قضية فلويد لانديس الى الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات.

وقال الاتحاد في بيان صدر في وقت متأخر أول من أمس السبت انه أحال رسميا قضية لانديس الى الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات "المسؤولة عن اصدار الاحكام في قضايا المنشطات التي يكون الرياضيون الاميركيون طرفا فيها."

اضافة اعلان

وأضاف البيان ان الاتحاد لن يصدر المزيد من التعليقات على ثبوت تعاطي لانديس الحاصل على لقب بطولة فرنسا للدراجات لهرمون الجنس الذكري تستوستيرون.

وقال البيان "للمحافظة على نفس المستوى من الحساسية والاحترام لحقوق كل الرياضيين والعملية القانونية القائمة حيث تدخل قضية لانديس المرحلة التأديبية الرسمية سنواصل الامتناع عن ابداء أي تعليق حتى تصل الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات الى قراراها النهائي ويتم استنفاذ كافة أشكال الطعن والاستئناف."

وسترفع نتائج العينة الثانية ورد فعل لانديس وأي وثائق تقدمها الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات الى لجنة مراجعة ستوصي بما اذا كانت هناك قضية أما لا.

وبناء على هذه التوصية ستقرر الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات ما إذا كانت ستوجه اتهامات للانديس أم لا.

واذا وجهت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات اتهامات الى الدراج الاميركي سيكون من حق لانديس الطعن في هذا القرار وفي أي عقوبة قد تصدر بحقه أمام لجنة من القضاة الاميركيين، ويمكن لفريق الدفاع عن لانديس وقتها نقل القضية الى محكمة فض المنازعات الرياضية.

وأثبت تحليل العينة الثانية تعاطي لانديس هرمون الجنس الذكري تستوستيرون وهي النتيجة التي تؤكد التحليل المبدئي للمتسابق الاميركي الذي اجري عقب فوزه بسباق فرنسا في 20 يوليو/تموز الماضي.

وربما يجرد المتسابق من لقب بطولة فرنسا للدراجات كما قد يواجه ايقافا لمدى عامين كما سيخسر مبلغ الجائزة وقدره 450 الف يورو (575700 دولار)، وستكون هذه هي المرة الاولى في تاريخ رياضة سباقات الدراجات التي يسحب فيها اللقب من الفائز بسبب تعاطي المنشطات المحظورة رياضيا.

وثبت تعاطي لانديس البالغ من العمر 30 عاما هرمون الذكورة قبل المرحلة السابعة عشرة والاخيرة من السباق الدولي الشهير.

ونفى الاميركي ارتكاب اي مخالفات وقال ان جسمه يفرز كميات اكبر من هرمون الذكورة، ويسهم هرمون الذكورة في تنشيط الاداء وزيادة الحماس والطاقة.