البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

احتجاج في الشونة الجنوبية على ردم مقبرة في البلدة (فيديو)

حابس العدوان

الشونة الجنوبیة– أغلق العشرات من أهالي بلدة النهضة بلواء الشونة الجنوبية التابع لمحافظة البلقاء، طريق الصياغة/ الشونة الجنوبية اليوم الأحد، احتجاجا على قيام آليات وزارة الزراعة بردم مقبرة البلدة.

وقامت الآليات بوجود الأجهزة الأمنية قبل ساعات بردم القبور المعدة للدفن وتجريف أرض المقبرة بحجة أنها مقامة على أراضي مراعي.

رئیس بلدیة الشونة الوسطى إبراھیم فاھد العدوان أكد أن قيام مديرية الزراعة بتجريف المقبرة وردم القبور أمر غير مقبول على الإطلاق، مناشدا وزير الزراعة العمل على حل المشكلة بشكل جذري خاصة، لافتا إلى أن هناك قرارا لمجلس وزراء بتخصيص 20% من أراضي الحراج لخدمات المواطنين.

وقال محمد العمارين وهو أحد سكان المنطقة “إن هذه المقبرة افتتحت قبل أشهر بعد أن تم مخاطبة وزارتي الأوقاف والزراعة وأخذ موافقة مبدئية على تخصيصها كمقبرة للبلدة”، لافتا إلى أن المقبرة تضم إلى الآن عشرة قبور”.

وأضاف “تفاجأنا قبل ساعات بحضور آليات وزارة الزراعة وقيامها بتجريف المقبرة وردم القبور المعدة للدفن”، متسائلا حول مصير القبور الموجودة حاليا.

بدوره، أكد مصدر في وزارة الزراعة أن الأرض المذكورة هي أراضي مراعي وقانونا لا يجوز استغلالها لأي غاية إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وكانت بلدية الشونة الوسطى افتتحت المقبرة قبل عدة أشهر بعد أخذ الموافقات المبدئية من الجهات المعنية لتنھي معاناة ما یزید على 5 آلاف نسمة جراء نقل موتاھم إلى مقابر المناطق المجاورة.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock