آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

احتجاج لـ”بحارة الرمثا” للمطالبة بفتح الحدود مع سورية (فيديو)

احمد التميمي

اعتصم العشرات من سائقي وأصحاب السرافيس العاملة على خط الرمثا سورية على طريق حدود الرمثا القديم، اليوم الأربعاء، للمطالبة بإعادة فتح الحدود وإنشاء ساحة للتبادل التجاري بين الحدين.

وطالب المعتصمون بإعفائهم من رسوم الترخيص التي تتقاضها مديرية الامن العام وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، مشرين الى ان البحارة لم يعملوا طيلة الفترة الماضية منذ بدء جائحة كورونا.

واشار المعتصمون الى ان أصحاب المركبات باتوا متعثرين ماليا وملاحقين من قبل البنوك لدفع الاقساط المترتبة عليهم، مشيرين الى ان الوضع بات لا يحتمل في ظل استمرار الحدود منذ اكثر من 8 شهور.

واكدوا ان الحكومة تطالبهم بشطب بعض المركبات التي تزيد عمرها عمن 15 سنة، مطالبين بزيادة عمر المركبة سنة اضافية بعد تعطل اصحابها عن العمل.

وقالوا ان البحارة والتي يبلغ عددهم 800 بحار باتوا متعطلين عن العمل في ظل اغلاق الحدود، مشرين الى ان الحكومة لم تقدم اي حل للمشكلة باستثناء بعض السرافييس ذات سعة ماتور قليلة حصلوا على تصاريح للعمل على الخطوط الداخلية.

واشاراوا الى انهم باتوا غير قادرين على الايفاء بالتزام اسرهم وغير قادرين على تامين مصدر دخل لهم في ظل الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها اللواء مع جائحة كورونا.

[email protected]

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock