منوعات

احذري مستحضرات التجميل المحتوية على فيتامين “أ”

برلين-  حذر المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر من الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل المحتوية على فيتامين “أ”، لاسيما المحتوية على مادة الريتينول المشتقة من هذا الفيتامين والتي تعمل على محاربة التجاعيد ومكافحة الشيخوخة.

وأوضح المعهد الاتحادي، الذي يتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقراً له، أنه إذا تم إمداد الجسم بكميات زائدة من فيتامين “أ” عن طريق الأطعمة إلى جانب مستحضرات التجميل، فيمكن أن يتسبب ذلك في التعرض لبعض الأضرار الصحية التي تتراوح من البسيطة، مثل الصداع والغثيان، وإلى الخطيرة مثل أمراض الكبد وتقشر البشرة.

وللحد من هذه المخاطر تنصح الجمعية الألمانية للتغذية بمدينة بون النساء البالغات بأن تتراوح حصتهن اليومية من فيتامين (أ) – سواء عن طريق الأطعمة أو مستحضرات التجميل- بين 1 و3 ميللي غرام على الأكثر.

وأكدت الجمعية الألمانية على ضرورة ألا تتجاوز هذه الحصة 5ر1 ميللي غرام بالنسبة للنساء اللائي يرتفع لديهن خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور، كالنساء في مرحلة انقطاع الطمث.

جدير بالذكر أن نتائج بعض الدراسات التي تم إجراؤها في هذا الشأن توصلت إلى أن التغذية العادية تمد جسم المرأة بنحو 8ر1 ميللي غرام من فيتامين (أ).- (د ب أ)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock