رياضة محلية

اخبار سريعة

• احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى يوم أمس مدير التربية والتعليم في تربية عمان الأولى عيسى المعايعة سباق اختراق الضاحية، الذي نظمته المديرية لطلاب المرحلة الثانوية في منطقة عرجان وباستضافة مدرسة يعقوب هاشم، وجاءت بداية السباق الذي بلغت مسافته (8كم) من مثلث ام زويتينا بالقرب من وزارة التعليم العالي، وعلى امتداد شارع الاردن سار الجميع وصولا الى المدرسة المستضيفة، وقد تمكنت مدرسة شكري شعشاعة من الظفر ببطولة المجموع وبرصيد (45) نقطة، تلتها مدرسة الفتح برصيد (86) نقطة وحلت بالمركز الثالث مدرسة ابن زهر الثانوية وجمعت (137) نقطة.


وفي بطولة الفردي فاز متسابق مدرسة عمر بن الخطاب الشاملة محمود ابو سمرة باللقب، وفي ختام السباق الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والرياضية المعبرة بهذه المناسبة، قام المعايعة بحضور مدير الشؤون الفنية الدكتور محمد مجاهد بتتويج الفائزين، وتاليا نتائج الفردي لهذا السباق.


محمود ابو سمرة (عمر بن الخطاب) ، وائل ابو جويعد(الفتح)، محمد صادق (عمر بن الخطاب) مؤيد الرحاحلة(شكري شعشاعة) يزن أحمد(عمر بن الخطاب)، عارف صبحي(علي سيدو الكردي)، خالد اسماعيل (شكري شعشاعة)، محمد قرمان(عمر بن الخطاب)، محمد جهاد (شكري شعشاعة)، وثائر محمد (الفتح).


من جانب آخر من المقرر ان يقام سباق الطالبات يوم الخميس المقبل باستضافة الاتحاد الرياضي المدرسي حيث تنطلق المتسابقات من أمام ساحة ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.



• يعقد نادي الحسين اربد مؤتمرا صحافيا عند الساعة الرابعة من مساء اليوم -الاحد- في مقر النادي، للحديث عن تداعيات خسارته اول من امس، امام فريق شباب الاردن بنتيجة 0-2، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.


ووفق الناطق الإعلامي للنادي راتب الضامن، فان الادارة وجهت الدعوة لنواب المنطقة لحضور المؤتمر، لتناول العديد من المواضيع المهمة، التي تخص نادي الحسين اربد وما يتعرض له من ظلم في المنافسات المحلية، وخاصة في المباراة الاخيرة امام شباب الاردن.



• يواصل المجلس الأعلى للشباب، جهوده الحثيثة في تثقيف الشباب وتوعيتهم فيما يتعلق بالعنف المجتمعي، حيث ينظم السبت المقبل، مؤتمرا شبابيا كبيرا يشارك فيه ما يزيد عن 1800 شاب وشابة، تحت عنوان “العنف المجتمعي بوابة التطرف والإرهاب”، وذلك في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.


وبحسب رئيس المجلس أحمد عيد المصاروة، يأتي المؤتمر استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تمكين الشباب وإشراكهم في القضايا الوطنية،


ويتحدث في المؤتمر كل من د.أحمد هليل قاضي القضاة، ود.أحمد نوفل، ود.عبد الحميد المجالي، وم.مروان الفاعوري، ويدير الجلسات كل من د. أمجد قورشة ود. محمد الريان.



• اختتمت أمس في نادي يرموك البقعة؛ فعاليات الملتقى الأول للفتيان الايتام لاندية وجمعيات المخيمات الذي نظمه نادي يرموك البقعة، وبرعاية سمو الأميرة سناء عاصم، وسط مشاركة واسعة للفتيان الايتام، وفاز ايتام يرموك البقعة بكأس المركز الأول برصيد 38 نقطة، وحل فريق ايتام غزة هاشم بالمركز الثاني، فيما حصل فريق الوحدة على كأس اللجنة المثالية، وجاءت نتائج المسابقات على النحو التالي: كرة الطاولة فاز بالمركز الأول نادي يرموك البقعة وحل ثانيا نادي شباب المحطة، وفي كرة القدم فاز بالمركز الأول نادي الجيل وحل ثانيا نادي غزة هاشم، وفي مسابقة القرآن الكريم فاز نادي غزة هاشم بالمركز الأول وجمعية المحطة بالمركز الثاني، وفي الشطرنج، فاز بالمركز الأول شباب المحطة، وحل ثانيا يرموك البقعة، وفي مسابقات الابداع فاز بالمركز الأول نادي يرموك البقعة، وحل ثانيا غزة هاشم، وفي سباق 200 م فاز نادي الجليل بالمركز الأول ونادي الاقصى ثانيا.


وفي نهاية الاحتفال الذي حضره متصرف لواء عين الباشا ورئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال، تم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين.


• تزعم الفرسان راكان بايزيد على صهوة الجواد (كاليتو) واسراء الراشد على صهوة الجواد (كزنزان)، بألقاب الجولة الثانية من بطولة الشتاء لفروسية القفز عن الحواجز، التي اقيمت أول من أمس على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب.

وفي ختام المنافسات التي ادارتها لجنة التحكيم المكونة من: د.عمر العبداللات/ رئيس اللجنة، محمود العساف/ ميقاتي، وسامي الجازي، تم تتويج الفرسان الفائزين، حيث جاءت النتائج الفنية على النحو التالي:

– فئة (125) سم، الأول: راكان بايزيد على الجواد (كاليتو) من دون اخطاء وبزمن (28، 78) ث، الثاني: حسام البهو على الجواد (كويكلي) وعليه اربعة اخطاء وبزمن (41، 79) ث، الثالث: اسراء الراشد على الجواد (كزنزان) وعليها ثمانية اخطاء وبزمن (69، 71) ث.

– فئة (105) سم، الأول: اسراء الراشد على الجواد (كزنزان) من دون اخطاء وبزمن (70) ث، الثاني: ادم العساف على الجواد (كنورنيتا) من دون اخطاء وبزمن (85) ث، الثالث: سند ضمرة على الجواد (ادمو) من دون اخطاء وبزمن (05، 92) ث.

– فئة (90) سم، الأول: راكان بايزيد على الجواد (روميو) من دون اخطاء، الثاني: راكان فضالة على الجواد (صحارى) من دون اخطاء، الثالث: يزيد الزعبي على الجواد (اماديوس) من دون اخطاء.


• شدد رئيس مجلس ادارة اتحاد الرياضة المدرسية الدكتور أحمد عياصرة على أهمية تضافر كافة الجهود لغايات اخراج المهرجان الرياضي المركزي الذي تنظمه الوزارة هذا العام بضيافة محافظة البلقاء، بصورة تليق بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.

وأكد د.عياصرة خلال لقائه بمديري التربية والتعليم لقصبة السلط وديرعلا وعين الباشا والشونة الجنوبية، على ان وزارة التربية والتعليم تنظر الى هذا المهرجان الذي سيقام خلال الأسبوع الأخير من شهر أيار (مايو) المقبل على ملعب مدينة الأمير حسين في السلط، بأنه يأتي في سياق تجديد الأسرة التربوية الانتماء والولاء للوطن وللقائد.


• تغلب فريق شباب حوارة على ديرالسعنة 4-2، في المباراة الكروية التي جرت أمس على ملعب بلدية اربد ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الثالثة.

احرز اهداف حوارة ثامر سمور (2)، ومحمد بيدس ويسري الجراح، وسجل هدفي دير السعنة لاعبه رضوان البلص.

وضمن مجموعة المفرق تغلب ام القطين على رحاب 3-1، سجل للفائز مفلح الخوالدة وسلامة المساعيد وابراهيم سعد وسجل لرحاب حسام شديفات من ركلة جزاء في المباراة التي اقيمت على ملعب المفرق، وفي مباراة اخرى اقيمت على نفس الملعب حسب ما افاد الزميل زكي التميمي تعادل فريقا مغير السرحان مع الخالدية من دون أهداف.


• تعقد لجنة الشمال لكرة القدم اجتماعا مساء اليوم في مقرها بمدينة الحسن للشباب، سيتم خلاله مناقشة منافسات دوري اندية الدرجة الثالثة، وبعض الحالات التي رافقت منافسات الاسبوعين الأول والثاني.


• احتفالا بعيد ميلاد جلالة قائد الوطن، وبرعاية الدكتور حابس الشبيب، نظم مركز نسور المفرق للتايكواندو بطولة ميلاد القائد التاسعة في صالة مدينة الحسن الرياضية، بمشاركة 18 مركزا من كافة مراكز المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock