منوعات

اخبار

-ينظم منتدى الفكر الاشتراكي في السابعة من مساء اليوم في مقر رابطة الكتاب القديم – جبل اللويبدة، محاضرة بعنوان “الأردن بنيوية الدولة الوظيفية، والثروات الطبيعية المحتجزة” يتحدث فيها المهندس الجيولوجي جورج حدادين.


-عقد برنامج “قدرات” في مؤسسة نور الحسين والممول من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي دورة تدريبية بعنوان “تحليل سلسلة القيم” في عمان، حيث قامت المستشارة المبعوثة من قبل مؤسسة الإسكان التعاونية CHF كارول تايلر والمتخصصة بمواضيع التنمية والتي من ضمنها موضوع سلسلة القيم بإعطاء الدورة.


وتهدف الدورة إلى تمكين أصحاب المشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة من التنافس على المستوى المحلي والعالمي، حيث يتطلب ذلك مواجهة العقبات واستغلال الفرص التي تمنحها البيئة التي تعمل بها تلك المشاريع والأعمال.


-ناقشت مؤسسة الفكر العربي وشركة انتل العالمية أخيرا سبل تطبيق الاتفاقية الموقعة من قبل الجانبين لنشر وتوزيع تسعة آلاف جهاز كمبيوتر محمول على طلاب المدارس في دول العالم الأكثر احتياجا للتطوير التقني، منها الأردن ومصر ولبنان واليمن وفلسطين والمغرب، وذلك في إطار التعاون بين المؤسسة وانتل في مجالات التعليم الرقمي.


-أصدرت مديرية الأمن العام – إدارة مكافحة المخدرات، العدد الرابع من مجلة “أردن بلا مخدرات”، التي يشرف عليها نخبة من ضباط وأفراد الأمن العام.


وتضم المجلة العديد من الموضوعات التي تصب جميعها في مصلحة التوعية من مخاطر آفة المخدرات، وتبيان الآثار السيئة التي تتركها على المدمن وعلى المجتمع كذلك.


– بحث رئيس الجامعة الأردنية د. خالد الكركي خلال لقائه في مكتبه الأحد الماضي مدير مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير “كادبي” د. مؤيد السمان، سبل تعزيز وتعميق مجالات التعاون العلمي والبحثي من خلال إقامة مشاريع علمية مشتركة في ميادين البحث العلمي الصناعي.


من جهة ثانية احتفلت الجامعة الأردنية بتخريج فوج جديد من طلبة كلية الحقوق بحضور نائبي رئيس الجامعة د. محمد عيد ديراني ود.ضياء الدين عرفة.


-برعاية وزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي احتفلت جامعة اليرموك وجامعة انهولند والكادر العربي لتطوير وتحديث التعليم أمس بتخريج الفوج الثاني لطلبة دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (فرسان التغيير).


وتضمن الاحتفال توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المعلمين الفائزين بجائزة الكادر العربي للتميز في برنامج دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى استعراض للإنجازات التربوية التي تمكن الخريجون من تحقيقها في مجال استخدام الأساليب التربوية الحديثة ودمجها مع أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية.


-يعقد محترف رمال للفنون دورة متخصصة في ثقافة اللون، بعنوان “سيكولوجية الشكل واللون”، وهي الدورة الأولى من نوعها التي تعقد في الأردن.


ويتلقى المشاركون تدريبات على الألوان وتأثيراتها، وعملية تلقي الألوان وتأثيرها على الدماغ، وتأثيرات الألوان على الأنسان، إضافة إلى اكتشاف لون الشخصية، وتوازنات الألوان داخل الجسم، والمعالجة بالألوان، الألوان والملابس، الألوان والمنزل، تحليل الشخصية من خلال اللون، إلى غير ذلك من الموضوعات التي تنمي الحس باللون لدى المتدرب. يذكر أن مدة الدورة عشر ساعات موزعة على مدار ثلاثة ايام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock