آخر الأخبار الرياضة

اختباران صعبان أمام ليستر وتوتنهام في انجلترا

لندن- سيواجه ليستر سيتي المتصدر اختبارا صعبا لقدراته في مواصلة مشوار المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على أرسنال يوم الأحد القادم قبل أن تصطدم طموحات توتنهام هوتسبير في التتويج بمضيفه مانشستر سيتي.
ومع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة يبدو هذا الأسبوع مهما عندما يتقابل الأربعة الأوائل معا.
وعلى عكس جميع التوقعات يواصل ليستر مشواره نحو لقبه الأول في دوري الأضواء كما ساهم فوزه 3-1 على ملعب سيتي في تعزيز فرصه واقناع الجماهير بالفريق كمرشح للتتويج.
كما زادت آمال توتنهام في الحصول على لقبه الأول منذ 1961 بعد حفاظه على المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الصدارة بفضل فوزه الصعب على واتفورد في الجولة الماضية.
لكن يدرك أرسنال وسيتي صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب أن المشوار ما يزال طويلا بينما يمر ليستر وتوتنهام بفترة غير مألوفة للفريقين.
وأمضى ليستر أغلب فترات العقد الماضي خارج الدوري الممتاز بينما ينافس توتنهام دائما على أحد مراكز المربع الذهبي وهو ما حققه مرتين فقط منذ 1992.
ومع تزايد الضغوط سيتطلع أرسنال الذي يبتعد بفارق خمس نقاط أيضا عن الصدارة لاستغلال أي ثغرة في صفوف المتصدر بعدما خسر ليستر مرتين فقط في الدوري هذا الموسم من بينهما هزيمة أمام النادي اللندني.
وبعد الهزيمة 5-2 على ملعبه أمام أرسنال في أيلول (سبتمبر) الماضي توقع كثيرون أن يعود ليستر سريعا للنصف الأسفل من جدول المسابقة.
لكن ليستر حافظ على سجله خاليا من الهزيمة لعشر مباريات قبل تعثره أمام ليفربول في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ثم شق طريقه بعد ذلك نحو الصدارة بعد سلسلة من سبع مباريات دون هزيمة.
ويتطلع أرسنال للقبه الأول في الدوري منذ 2005 لكنه يعاني منذ بداية العام وجاء انتصاره الوحيد في آخر خمس مباريات بالمسابقة على ملعب بورنموث مطلع الأسبوع الحالي.
ومع اقتراب مواجهة صعبة أمام برشلونة الاسباني حامل اللقب في دوري أبطال أوروبا فان الفوز على ليستر سيمنح أرسنال بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينجر دفعة في الشهور الأخيرة من الموسم.
ويبتعد سيتي بفارق ست نقاط عن الصدارة وسجل عشرة أهداف في آخر مباراتين على أرضه أمام توتنهام من بينها ستة أهداف للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.
كما فاز سيتي 5-1 على أرض توتنهام في 2014 لكنه خسر 4-1 في ملعب منافسه خلال أيلول (سبتمبر) الماضي.
ويريد مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس بفارق ست نقاط عن سيتي الاقتراب من الأربعة الأوائل لتعزيز فرصه في التأهل لدوري الأبطال الموسم القادم عندما يحل ضيفا على سندرلاند المتعثر غدا. -(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock