;
الرياضةفاست بريك

اختباران صعبان للأرثوذكسي والفحيص أمام الثورة والمدينة السطايفية اليوم

دور المجموعات للبطولة العربية لأندية السيدات بكرة السلة

خالد العميري – يخوض فريق الأرثوذكسي اختبارا صعبا أمام مضيفه فريق الثورة السوري عند الساعة الثانية من ظهر اليوم، فيما يلتقي فريق شباب الفحيص مع فريق المدينة التربوية السطايفية الجزائرية عند الساعة السادسة مساء، في صالة “بئر شلوف” بمدينة نابل التونسية، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات للنسخة 23 من بطولة الأندية العربية للسيدات لكرة السلة.
ويشهد اليوم نفسه إقامة مواجهة الشارقة الإماراتي ومقديشيو سيتي الصومالي عند الساعة الرابعة عصرا، فيما يلتقي بيروت اللبناني مع المجمع الرياضي كوسيدار الجزائري عند الساعة الثامنة مساء، ويلتقي الأمل الرياضي التونسي مع نظيره سموحة المصري عند الساعة العاشرة مساء.
وحل فريق نادي شباب الفحيص في المجموعة الأولى إلى جانب المستضيف فريق نادي الأمل الرياضي التونسي والمدينة التربوية السطايفية الجزائرية والشارقة الإماراتي وسموحة المصري ومقديشيو سيتي الصومالي، فيما جاء الأرثوذكسي في المجموعة الثانية إلى جانب فرق، “حامل اللقب” بيروت اللبناني والهلال الرياضي التونسي والمجمع الرياضي كوسيدار الجزائري والثورة السوري.
وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى في المجموعتين إلى دور الثمانية، ثم تتأهل الفرق الأربعة الفائزة للدور قبل النهائي، ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، الذي يقام من مباراة واحدة، فيما يخوض الخاسران مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية”.
الثورة والأرثوذكسي..
قمة ساخنة
ينتظر أن يكون الأرثوذكسي خاض اختبارا صعبا أمام الهلال الرياضي التونسي في وقت متأخر من مساء أمس، لكن مباراته أمام الثورة السوري – وصيف بطل النسخة الماضية التي أقيمت في ضيافة الفحيص – لن تقل صعوبة، حيث يعول المدرب السوري عبد الله كمونة على خبرات لاعباته، أليسا مكاريان وماريا دعيبس وزينة يازجي وآنا أصلانيان وجيسيكا حكيمة وسيدرة سليمان وبيرفين ججو ورشا سكران وإليسا الديل ونورا بشارة، إلى جانب المحترفتين الأسترالية برايد كينيدي والأميركية سياني كريور.
في المقابل، يراهن اللبناني هاري سافايا مدرب الأرثوذكسي على حيوية اللاعبات، سمانثا كيال وتالا عويس وجود مواجدة ولانا صناع وجوانا حداد وذكرى شحادة وجويل سروجي وفرح الشياب وجانسيت يالتشين ولارا عويس، إلى جانب المحترفتين الأميركيتين عائشة ساذرلاند وبريتني دينكينز.
الفحيص والمدينة السطايفية .. تحديد مسار
يرنو فريق شباب الفحيص بقيادة مدربه فيصل النسور – الطامح إلى إعتلاء منصات التتويج بطلا للمسابقة العربية للمرة الأولى في تاريخه – إلى تحقيق الفوز على الفريق الجزائري، مستثمرا خبرات محترفتيه الأميركيتين مونيك ريد ومونيك بيلينغز، إلى جانب اللاعبات، فرح أبو عابد وليليانا أبو جبارة وماريا الحن وزارا النجار وتالا شحاتيت ورشا عبده ويارا حمادة وماسه النوباني وسارة عباسي وجود خلف.
بدوره، يعول فريق المدينة التربوية السطايفية على خبرات الدولية خلود مفتاح لقيادة طموحات الفريق في بلوغ أدوار متقدمة، إلى جانب اللاعبات: حفصة رفوفي وأمينة تومي وكوثر كتفي وناديا حمزاوي وراضية فنطازي وجهاد مزرب وسماح قداش وندى داودي وناريمان موساوي ورانيا لكحل وسابين ادريسي وآية ليلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock