ثقافة

اختتام أول ورشة إقليمية لكتابة المسلسلات لكتاب أردنيين وعرب

عمان-الغد- أقامت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع مؤسسة اتحاد الكتاب الأميركيين أول ورشة إقليمية لكتابة المسلسلات لكتاب أردنيين وعرب في الفترة ما بين الرابع والسابع من تشرين الثاني في فندق مونتريال – الشوبك (بدعم من الشركة الأردنية لإحياء التراث) وذلك من أجل إعطاء الفرصة للتعرف على أساسيات ومهارات أساليب الكتابة للتلفزيون، بالإضافة الى مساعدة الكتاب المشاركين في تطوير مشاريعهم.
ارتأت الهيئة أنه الوقت المناسب لإطلاق وتصميم هذه الورشة لما لصناعة المسلسلات التلفزيونية من انتشار في الفترة الأخيرة، إضافة إلى التطورات السريعة والخاصة في فن كتابة السيناريو للتلفزيون والتقنيات الجديدة في انتاج وعرض وتسويق المسلسلات في العالم. كما هدفت هذه الورشة الى اكتشاف كتاب جدد موهبين.
لقد تم استقبال 46 مشروعا من كافة الدول العربية وتم اختيار تسعة مشاريع لتشارك في الورشة وليستفيد أصحابها من خبرة أربعة كتاب سيناريو عرب وأجانب. فمن لوس انجلوس، شارك لاري ويلمور وهو كاتب حائز جوائز عالميه لمسلسلات أميركية مشهورة
(The Office, The Bernie Mac Show)؛ ومن نيويورك، ديفيد هولستين كاتب مسلسلات رُشحت للغولدن غلوب مثل مسلسل (Kidding)؛ ومن مصر، مريم نعوم كاتبة مسلسلات معروفة (سجن النساء، موجة حارة)؛ ومن الأردن الدكتور محمد البطوش كاتب سيناريو للعديد من المسلسلات والحاصل على جائزة الدولة التقديرية لكتابته مسرحية (حليمة) ومن اعماله التلفزيونية “سمر قند” و”وضحى وابن عجلان”.
وعلق المدير العام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مهند البكري، على الورشة بقوله إنها تعكس الأهمية المتزايدة للمسلسلات في المشهد المرئي والمسموع في العالم. فيما قالت نعوم إن هذه الورشة تجربة شديدة التميز أشبه بمعسكر مغلق “لتبادل الأفكار والخبرات بين المدربين وأصحاب المشروعات . قد نكون نقلنا إليهم خبراتنا المتراكمة، ولكنهم نقلوا إلينا ما هو أهم: الحماس.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock