أخبار محليةالغد الاردني

اختتام المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية في الأردن

اختتمت مساء يوم الأربعاء فعاليات “المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية في الأردن” للأعوام 2021-2022، والذي نظمته مجلة قلب الأردن بالتعاون مع وزارة الصحة، وبمشاركة القطاعات الصحية المختلفة، ووزارة السياحة.
وسلّط المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين وافتتحته أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات الثلاثاء الماضي مندوبة عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، الضوء على مكانة الأردن في خريطة السياحة العلاجية العالمية والاقليمية والعربية، وتم خلاله الترويج للقطاع الطبي الأردني وتحفيز الكوادر الطبية العاملة لتحقيق إنجازات إضافية.
وشارك في المؤتمر العديد من الاطباء الاردنيين والعرب بالإضافة إلى مديري المكاتب الصحية والملحقين الصحيين، واعلاميين ومؤثرين في المجال الطبي وطلبة من كليات الطب في الجامعات الأردنية المختلفة.
وتم خلال جلساته استعراض عدد من العمليات الطبية الريادية التي أجراها أطباء القطاع الطبي الأردني في مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومستشفيات القطاع الخاص والمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان.
حيث تم في جلسات المؤتمر عرض فيديوهات لعمليات جراحية ريادية شملت اجراء عملية “استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) ” في مستشفى البشير للطبيبين عبدالله عميش وسعيد النجار، واجراء عملية “التشوهات الخلقية في القلب رباعية فالوت وحلقة وعائية حول المريء” للعميد الطبيب يوسف زريقات مدير عام الخدمات الطبية الملكية، وعملية استئصال ورم قلبي كبير الحجم بالمنظار” للدكتور عبدالحكيم دية في مستشفى فرح، واجراء عملية “كي الخوارج البطينية” للعميد الطبيب عيسى غنما من الخدمات الطبية الملكية، واجراء عملية “ترميم أم دم الأبهري بواسطة الشبكات الداعمة المغلفة” للطبيب فراس نشواتي من مستشفى البشير، واجراء عملية “زراعة منظم قلب على العصب الطبيعي داخل القلب” للطبيب يحيى البداينة من المستشفى الاستشاري، واجراء عملية “زراعة الكبد” لفريق أطباء زراعة الكبد من مستشفى الأردن بقيادة الطبيب عبدالله البشير، واجراء أول عملية جراحية “لفصل توأم سيامي ملتصق في الأردن” للفريق الطبي بقيادة الطبيب فوزي الحموري من المستشفى التخصصي.
واجراء عملية “زراعة مفصل الركبة باستخدام تقنية الروبوت المساعد” للطبيب غسان الخياط من مستشفى العبدلي، واجراء عملية ترميم العمود الفقري من الأمام والخلف بالتداخل الجراحي ” للطبيب حازم الدروبي من مستشفى فرح.
واجراء عملية “تعديل التشوهات الخلقية” للطبيب حمدي نفرش في مستشفى البشير، واجراء عملية ” إزالة عظم الفخذ الأيسر كاملة وزراعة عظم فخذ اصطناعي مع مفصل للورك ومفصل للركبة” للطبيبين بسام أبو الجدايل وعماد العبسي.
واجراء عملية ” تصحيح انحراف العمود الفقري” للطبيب فراس الحسبان من مستشفى فرح، واجراء عملية ” عملية القطع الاختياري للأعصاب الظهرية لجذور النخاع الشوكي” للطبيب نضال الخصاونة من مستشفى فرح، واجراء عملية ” التحفيز العميق للدماغ لمرضى الرعاش الباركنسون” للطبيبين حسين العبادي وأسامة أبو جاموس.
واجراء عملية ” تثبيت العدسة في صلبة العين بدون غرز” للمركز الأردني للعيون، وإجراء عملية “جراحة متقدمة لمضاغفات السكري لشبكية العين” للطبيب فيصل فياض من مستشفى الأردن، واجراء عملية ” استئصال المراحل المتقدمة من بطانة الرحم الهاجرة بالمنظار” للطبيب عبدالله فياض.
واجراء عملية ” استئصال البروستات الجذري والعقد اللمفاوية في الحوض بمساعدة جهاز الروبوت” للطبيب رامي غانم من مركز الحسين للسرطان، واجراء عملية “استئصال الحنجرة وتجريف العقد اللمفاوية في الرقبة” للطبيب وسام قرقز من مستشفى فرح، واجراء عملية ” عملية زراعة القوقعة” للطبيب عبد ربه قبيلات من مستشفى الأمير حمزة.
واجراء عملية “قص المعدة” للطبيب تغلب مزاهرة من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، واجراء عملية ” تقنية الرنين المغناطيسي العلاجي” للطبيب يوسف سرحان من المستشفى الاستشاري، واجراء عملية “استئصال القولون الأيمن عن طريق المنظار” للطبيب محمد العساف من مستشفى العبدلي، واجراء عملية “شد الجفن” للطبيب قسيم جميل من المركز الأردني للعيون، واجراء عملية “تحويل مسار المعدة الساسي وفك التصاقات وإصلاح فتق بالحجاب الحاجز واعادة قص المعدة” للطبيب محمد الزيتاوي، واجراء عملية “حقن الوجه والشفاه” للطبيب محمد المعايطة.
كما تم عرض فيديو للمستشفى التخصصي عن مركز علاج أمراض القلب، وعرض فيديو عن قسم الخداج في المستشفى الاستشاري.

وتم تخصيص جلسة خاصة للتأمين تتعلق بتأمين مسؤولية الأخطاء الطبية وتأمين السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock