أخبار محلية

اختتام المؤتمر الدولي الخامس لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية اليوم

عمان-الغد- فيما يختتم اليوم في الجامعة العربية المفتوحة المؤتمر الدولي الخامس لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية وآدابها والترجمة في الجامعات العربية، أكد رئيس فرع الجامعة العربية المفتوحة في الأردن الدكتور محمد أبو قديس على أهمية الارتقاء بسوية التعليم في الجامعات العربية.
وأشار قديس، في كلمة افتتح بها المؤتمر السبت، إلى أن مستقبل التعليم يكمن في إيجاد منحىً يجمع التعليم المدمج بالتعليم الوجاهي المباشر. منوها إلى أهمية المؤتمرات في توفير منصة لتبادل الآراء والدراسات، لتطوير العملية التعليمية والمساهمة في بناء ثقافة الانفتاح والتعاون المشترك بين الباحثين في الجامعات العربية.
ويتناول المؤتمر في أيامه الثلاثة، والذي يعقد بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة، ثلاثة محاور هي الأدب الإنجليزي واللغويات والترجمة، وشارك فيه أكثر من ستين باحثاً من مختلف الجامعات العربية والأجنبية.
كما تحدّث في جلسة الافتتاح رئيس الجمعية الدكتور جهاد حمدان، قدم فيها نبذةً عن مسيرة الجمعية وأهدافها، التي “تتمحور حول تنسيق جهود المختصين في مجالات الدراسات اللغوية والأدبية والترجمة في أقسام اللغة الإنجليزية في الجامعات العربية، لتشجيع الإنتاج العلمي والبحثي، والعمل على نشره وتعميمه والمساهمة في دعم حوار الحضارات، وتعزيز ثقافة احترام الآخر ونبذ التطرف والعنف”.
يشار إلى أنّ الجمعية، ومقرها الأردن تأسست العام 1997، وتصدر عنها مجلة عالمية محكّمة هي المجلة العالمية للدراسات العربية- الإنجليزية، حيث صدر منها حتى الآن خمسة عشر مجلداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock