معان

اختتام تدريب إدارة النفايات الصلبة في جامعة الحسين

معان – الغد- اختتمت أعمال البرنامج التدريبي حول إدارة النفايات الصلبة، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام متتالية في رحاب جامعة الحسين بن طلال.
وجاء تنفيذ البرنامج في إطار مشروع “فرز النفايات وإعادة تدويرها” الذي أطلقته جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع وصندوق حماية البيئة/ وزارة البيئة، بالتعاون مع مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة، وشارك في البرنامج التدريبي 30 طالبا وطالبة من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.
وقال مدير المشروع المهندس موسى أبو صالح، إن هذا النشاط جاء انطلاقاً من حرص مؤسسات المجتمع المدني على إذكاء الوعي البيئي لدى شباب محافظة معان، وهو ينسجم مع التوجهات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال البيئة، وسيكون لشباب محافظة معان الدور الأبرز في ذلك، كون الشباب هم شركاء في التغيير الإيجابي المطلوب.
وأضاف بأن المشروع يتكون من عدة محاور أساسية وهي: محور بناء القدرات والذي يحتوي على مجموعة من الدورات، التي تستهدف الشباب ضمن الفئة العمرية من 18-35 عام من كلا الجنسين بالإضافة إلى توعية طلبة المدارس من خلال تشكيل أندية بيئية فيها، أما المحور الثاني فيتمثل بالتطبيق العملي في الميدان من خلال فرز النفايات وجمعها. كما يتخلل أعمال المشروع إطلاق حملة لكسب التأييد حول إحدى القضايا البيئية.
يذكر بأن مشروع “فرز النفايات وإعادة تدويرها يهدف إلى توعية الشباب ورفع قدراتهم في القضايا المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة، والتأكيد على أهمية تقليل النفايات من المصدر، مما يساهم في تخفيف العبء المالي على البلديات في محافظة معان، وتقليل حجم النفايات الوارد للمكبات. هذا وقد بدأت أعمال المشروع مطلع شهر أيار من هذا العام، ويستمر حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام 2020.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock