آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

اختتام مسابقة تحدي المهارات لكرة السلة بتنظيم من “فيبا”

حمدان: النتائج غير مرضية لكنني متفائل بالتأهل إلى بطولة العالم

خالد العميري 

عمان – اختتمت أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، تصفيات مسابقة “تحدي المهارات” لكرة السلة بتنظيم من الإتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، والتي شارك فيها منتخبنا الوطني للناشئين والناشئات تحت سن 15.

وأجريت المسابقة وفق المعايير التي وضعها الاتحاد الدولي وبإشراف مباشر من فادي الصباح ممثلا عن الاتحاد الدولي “فيبا”، إلى جانب حضور مدرب المنتخب الوطني محمد حمدان ومسؤول الاتصالات مؤمن العبادي ومدير اتحاد السلة تيسير سعادة ومدير المنتخب الوطني محمد الدباس.

وقال المدير الفني للمنتخب الوطني تحت سن 15 ناشئين وناشئات، محمد حمدان، في تصريحات لـ(الغد): “بذل اللاعبون جهدا كبيرا وتطلب الأمر تركيزا عاليا، لكن النتائج لم تكن اليوم كما كان متوقعا، فكانت الأرقام في الاختبارات التجريبية أفضل من النتائج في التصفيات الرسمية، لكنني أريد أن أكون متفائلا بإمكانية تأهلنا لبطولة العالم من خلال حصولنا على المركز الثاني، خاصة وأننا لا نعلم ماذا قدم المنافسون”.

وقام اتحاد كرة السلة بعمل تسجيل مصور يوثق المهارات الفردية للاعبي منتخبنا الوطني لكلا الجنسين، والتي تتمثل بمرور اللاعب على محطات التمرير والتسديد وتنطيط الكرة (Dribbling)، وتم رفع هذه النتائج على المنصة المعتمدة لـ”فيبا”.

ووفقا لمسؤول البطولة ومنسق البرامج في اتحاد كرة السلة مؤمن العبادي، فإن عرض نتائج التصفيات سيبدأ في 30 نيسان (أبريل) الحالي، من خلال القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” على “يوتيوب”.

ويدخل في حساب نتيجة كل مباراة عامل الوقت الذي يستغرقه اللاعب لإتمام جميع المهارات المطلوبة بنجاح، مقابل طرح عدد النقاط المسجلة للفريق من الوقت المستغرق، على أن يتأهل الأكثر جمعا للنقاط الإجمالية لبطولة كأس العالم، التي ستلعب في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل بمشاركة 8 منتخبات من قارة آسيا.

ووفقا للجداول الصادرة عن الاتحاد الدولي، سيتم عرض نتيجة التحدي الأول لمنتخبنا الوطني لفئة الناشئين مع منتخب فلسطين يوم 30 نيسان (أبريل) الحالي، ثم ستعرض نتيجة التحدي الثاني لمنتخبنا مع استراليا في الأول من أيار (مايو) المقبل، على أن يتم عرض نتيجتي الإياب مع فلسطين واستراليا في الثاني من الشهر نفسه، علما أن كافة النتائج ستعرض عند الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي.

وفي تصفيات الناشئات، ستعرض نتيجة منتخبنا الوطني مع نظيره السوري يوم 30 نيسان (أبريل) الحالي، ثم تعرض نتيجة التحدي الثاني مع الصين في الأول من أيار (مايو) المقبل، على أن يتم عرض نتيجتي الإياب في الثاني من الشهر نفسه.

ومثل منتخبنا الوطني 16 لاعبا ولاعبة، لفئة الناشئين: ميشيل نفّاع، لطفي خضر، حمزة ابراغيث، محمد حمدان، عمر سلمان، باسل الخوالدة، روحي الكيلاني، وزيد فانوس، ومثل الناشئات: كريستينا وهاب، تيا البوري، سلمى عزام، كندة الشيخ ياسين، نتالي نصراوين، زينة القراعين، سوار زبانة، ومايا مرعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock