إربدمحافظات

اختتام مؤتمر التربية الإعلامية والمعلوماتية في إربد

اربد – الغد – اختتم في اربد مؤتمر التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي نظمته جمعية حماية الأسرة والطفولة بدعم من أكاديمية دويتشه فيله في بون والذي رعاه وزير الدولة لشوؤن الإعلام المهندس صخر دودين.
وعلى مدار يومين شارك فيه خبراء محليين ودوليين وبمشاركة 110 من المدرسين والمدرسات في وزارة التربية والتعليم ومشرفي مراكز الشباب التابعة لوزارة التربية والتعليم وممثلي عن المجتمع المحلي.
حيث اشتمل المؤتمر على جلسات نقاشية حول فرص تطوير مشروعات التربية الإعلامية وترسيخ مبادئها وفلسفتها وموضوعاتها وشملت الجانب التطبيقي لتدريب المشاركين والمشاركات على طرق وآليات تدريب الطلبة والشباب وقطاع المرأه على وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي والاعلامي وكان تحت شعار تفاعل وتشارك.
وعبر رئيس الجمعية كاظم الكفيري عن شكره لاكاديمية دويتشه فيله وللحكومة الأردنية لتسهيل السير في المشروع الذي اصبح برنامجاً في الجمعية ضمن هيكلته.
واضاف ان الجمعية بدات العمل منذ عام 2016 وهذه النسخة الرابعة من المؤتمر السنوي حيث ركزت المؤتمرات السابقة على الاخبار الكاذبه والمزيفه والتضليل الاعلامي وادماج المجتمع المحلي في تنفيذ البرنامح وكانت انجازات البرنامج في تدريب 1800 يافع ويافعة و 470 طالب وطالبة من مدارس المحافظة وتدريب 240 معلم ومعلمة على اصول ومبادئ التربية الإعلامية وتدريب 130 سيدة من النساء اللواتي تزوجن مبكراً و160 من منتسبي مراكز الشباب في المحافظة.
وقال انه تم دعم انشاء 8 اذاعات مدرسية في الشمال واعلن الكفيري انضمام الجمعية الى شبكة التربية الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسوف تستمر الجمعية باستكمال البرنامج حيث ستنشئ في العام القادم مركزاً للتربية الإعلامية يشمل المواد التدريبية والبرامج المتعلقه به ووجود مدربين اكفاء قادرين على التدريب في جميع أنحاء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock