اختيار الرمثا للمنافسة على لقب مدينة الثقافة الأردنية

 إربد - صوت مجلس محافظة إربد لصالح مدينة الرمثا كمدينة للثقافة على مستوى محافظة إربد لعام 2018 وذلك في الجلسة التي عقدها أمس الاربعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عمر المقابلة.اضافة اعلان
وستدخل الرمثا المنافسة مع المدن الاخرى المرشحة من مجالس المحافظات الاخرى للتنافس على لقب مدينة الثقافة الأردنية خارج نطاق المدن المركزية في المحافظات.
وأشار المقابلة في بداية الجلسة إلى انه تقدم للمنافسة على لقب مدينة الثقافة لمحافظة إربد ألوية الرمثا وبني عبيد وبني كنانة، لافتا إلى انه تم تحديد اللواء المرشح للمنافسة على مستوى مدينة الثقافة الأردنية من قبل لجنة شكلت لهذه الغاية من تسعة اعضاء ممثلين لكافة الوية المحافظة والتي احالت بدورها عملية الاختيار للمجلس.
وبعد مناقشات مستفيضة من اعضاء المجلس الحاضرين وعددهم 44 عضوا من اصل 51 لم يتم التوافق خلالها على المدينة المرشحة لجأ المجلس الى عملية التصويت التي فاز لها لواء الرمثا بأغلبية 24 صوتا مقابل 13 صوتا لبني عبيد و7 اصوات لبني كنانة.
واوضح المقابلة انه لغاية 27 من الشهر الماضي وهو الموعد الذي حدده المجلس كأخر موعد لتسليم الملفات من الالوية الراغبة بالترشح لم يتسلم المجلس اي ملف وتم تمديد الموعد لمدة ثلاثة أيام تنتهي بناء على طلب من القائمين على ملف بني عبيد لعدم تمكنهم من تسليم الملف في الموعد المحدد مسبقا وتم الاستجابة لطلبهم.
وبين المقابلة انه بعد تمديد موعد استلام الملفات المرشحة استقبل المجلس ثلاث ملفات عن الوية بني عبيد وبني كنانة والرمثا التي دخلت في المنافسة والتي اسفرت عن فوز الرمثا بعد اللجوء للتصويت.
وأكد المقابلة أن هذا الاختيار يعود لقناعات اعضاء المجلس، لافتا الى ان جميع الملفات استوفت المعايير المحددة من قبل وزارة الثقافة التي حددت اليوم كأخر موعد لاستقبال ملفات المدن المرشحة.-(بترا)