آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اختيار العساف لحضور اجتماع “الفنية” الدولية للتايكواندو واستقبال حافل للحلواني

أيمن وجيه الخطيب

حظي المنتخب الوطني للتايكواندو، الحاصل على برونزية العالم التي أختتمت أخيرا في المكسيك، باستقبال حافل عند وصوله مطار الملكة علياء الدولي أول من أمس.

ورفع المستقبلون نجم المنتخب الوطني زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) والمدير الفني للمنتخب فارس العساف على الأكتاف، ابتهاجا ببرونزية العالم (عيار 14) نقطة، والتي تسطر إنجازا جديدا وتاريخيا للأردن في هذه اللعبة التي تشكل منجم الذهب للمشاركات الأردنية الخارجية.

وعزز الحلواني رصيد الأردن على مستوى بطولة العالم بميدالية جديدة ليصبح رصيد الأردن 7 ميداليات ملونة في تاريخ بطولات العالم للتايكواندو (فضيتان و5 برونزيات).

وفي إنجاز أخر سيجني لاعبو المنتخب الوطني الذين وصلوا إلى دور الثمانية في بطولة العالم 30 نقطة في التصنيف المقبل الصادر عن الاتحاد الدولي للتايكواندو.

وكان قد شارك في بطولة العالم صالح الشرباتي وزيد مصطفى وزيد الحلواني وأنس الصادق وفهد عمار وراما أبو الرب، ولؤي حميدان.

وعلى هامش بطولة العالم للتايكواندو في المكسيك اختار اتحاد التايكواندو المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف إلى جانب 4 مدربين عالميين آخرين للاجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي، وتم خلال الاجتماع طرح 6 نقاط مهمة، سيتم منافشتها أمام رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو في الجولة الأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى التي تنطلق في الرياض أوائل الشهر المقبل، ومن ضمن هذه الاقتراحات تغيير موعد البطولات بسبب الضغط الكبير الذي وقع العام الحالي على اللاعبين المصنفين ضمن المراكز الـ 6 الأولى، حيث أن كثرة الضغط الكبير، أدى إلى توتر اللاعبين في مشوارهم نحو تحقيق نقاط جديدة للوصول إلى أولمبياد باريس 2024، ما أثر على النتائج.

ومن جهة أخرى ينتظر اتحاد التايكواندو دعوات المشاركة في الجولة الأخيرة من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى التي ستقام في الرياض، حيث سيشارك في البطولة أول 16 لاعبا ولاعبة ضمن التصنيفين الأولمبي والعالمي، وسيشارك في هذه الحالة مبدئيا 4 لاعبين هم صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وزيد الحلواني، ويعتمد ذلك على الاتحاد الدولي للتايكواندو.

وسيغادر المنتخب الوطني للتايكواندو إلى العاصمة السعودية الرياض يوم 7 الشهر المقبل.

وحول مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في بطولة العالم الأخيرة قال فارس العساف المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو لـ” الغد”: سجل الحلواني إنجازا تاريخيا للأردن في بطولة العالم والتي تعد من أقوى البطولات، وحظي باستقبال كبير في المطار من قبل أهالي ومحبي التايكواندو، حيث لم يكن طريق لاعبي المنتخب الوطني في البطولة سهلا، واستغرقت رحلة المشاركة في بطولة العالم نحو 17 يوما، من أجل الاعداد الجيد للاعبين، استعدادا للبطولة.

وقال: ما قدمه لاعبو المنتخب الوطني، كان مميزا حيث أن وصولهم لدور الثمانية سيمنحهم 30 نقطة جديدة في التصنيف المقبل، كما تعرضت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق لظلم تحكيمي واضح في البطولة، وناور اللاعبون حتى الرمق الأخيرة ومنهم من خسر في اللحظات الأخيرة”.

وأضاف:” الضغط على اللاعبين كان شديدا في البطولة، في مهمة البحث عن نقاط، ولم يحالف الحظ على سبيل المثال منتخبا تركيا وفرنسا ولم تحققا أي ميدالية في بطولة العالم.. راضون بما حققه المنتخب الوطني في بطولة العالم، سنعمل العام المقبل الذي يتم فيه اختبار اللاعبين المتأهلين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بشكل مغاير وسنتبع خطة استراتيجية، جديدة لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في الأولمبياد”.

وأشار: “ أرهقنا الاتحاد الدولي للتايكواندو، بسبب ازدحام البطولات العالمية، ما يؤثر على النتائج، ونسعى لخطط افضل بحثا عن مواصلة التحليق في سماء الانجازات التي تكفل الابقاء على علم الوطن خفاقا في مختلف المحافل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock