حياتنافنون

اختيار 6 مشاركين للمرحلة الثانية لمهرجان الأغنية والموسيقى

عمان- الغد- اختارت لجنة تحكيم مهرجان الأغنية والموسيقى الاردني 2020، أفضل ستة مشاركين من أصل عشرة تقدموا بأعمالهم الغنائية أمام اللجنة مساء أمس الاثنين، وذلك خلال حفل التصفيات الذي أقيم بالمركز الثقافي الملكي، ومنه عبر العالم الافتراضي بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي قادها الدكتور هيثم سكرية.
ويعنى المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة ضمن ظروف استثنائية، وفق الشروط الصحية والتباعد الاجتماعي بين المشاركين، وتبث فعالياته عبر صفحات الوزارة وصفحات المهرجان، بثلاثة حقول، هي: مسابقة الأغنية الأردنية المتكاملة:(كلمات، لحن، توزيع موسيقي، أداء)، ودعم المشروع الموسيقي، ومسابقة العزف المنفرد، بمشاركة 73 مشاركا ومشاركة.
وتكونت لجنة التحكيم من: الدكتور أيمن عبدالله، والفنان أسامة جبور، والفنان الهام المدفعي، والشاعر والدكتور محمود الشلبي، والإعلامية رندا عازر.
وتأهل للمرحلة الثانية من المهرجان التي ستجري اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي كل من: محمد الصوي عن أغنية “طوى الليل” كلمات مصلح سالم، الحان وتوزيع رياض عمران، وغادة عباسي عن أغنية “خيال” كلمات ضياء عشا وألحان عمر خير، وسعد الحطيبات عن أغنية “ما اجملك” كلمات والحان فراس محمود، وتوزيع محمد عثمان صديق.
كما تأهل محمود سلطان عن أغنية “تاريخك كتاب” كلمات احمد الفاعوري وألحان حاتم منصور وتوزيع فراس عودة، وبيسان القيسي عن أغنية “رسالة امرأة” كلمات سلطان القيسي والحان عبد الرحمن القيسي وتوزيع احمد رامي، ونبيل سمور عن أغنية “دعونا نغني كلمات فهد رمضان وألحان وتوزيع محمد بشناق.
وتتنافس هذه الأعمال على جوائز المهرجان، في حقل الأغنية الأردنية المتكاملة حيث تصل قيمة الجائزة الأولى إلى عشرة آلاف دينار، والجائزة الثانية سبعة آلاف دينار، والجائزة الثالثة خمسة آلاف دينار.
وخرج من المنافسة على المراكز الأولى في المهرجان كل من: رامي خليل الذي جاء بالمركز السابع، وسالي العوضي التي جاءت في المركز الثامن، ويزن الصباغ الذي جاء في المركز التاسع، مارسيل صويلح التي جاءت في المركز العاشر.
من جهة اخرى، اقيمت مساء أمس على المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي، التصفية الأولى لمسابقة العزف المنفرد التي تقدم لها في هذه الدورة 5 مشاركين، فيما قدم الفنان الدكتور محمد زهدي مشروعه الموسيقي ” الخروج عن النص” ضمن حقل دعم المشروع الموسيقي التي تقدم لها في هذه الدورة من المهرجان 28 مشاركا.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock