إربدمحافظات

اربد: 27 مركزا صحيا تستقبل المرضى بواسطة الدفاع المدني

إربد – قالت مديرية صحة محافظة إربد إنها خصصت 15 مركزا صحيا شاملا وأوليا في ألوية قصبة إربد وبني عبيد والاغوار الشمالية والمزار والطيبة وبني كنانة والوسطية باشرت باستئناف عملها منذ صباح اليوم لاستقبال المرضى بواسطة الدفاع المدني وسيارات الاسعاف التابعة للمديرية اذا اقتضت الحاجة.
وبين مدير المديرية الدكتور قاسم المياس، أن هذه المراكز موزعة على ألوية المحافظة بشكل يراعي الكثافات السكانية واعداد الحالات المرضية المزمنة وتباعد المسافات للتسهيل على متلقي الخدمة، مؤكدا ان المراكز لن تستقبل المرضى المراجعين لها بسياراتهم او أي وسيلة نقل اخرى غير المخول لها تجنبا للاختلاط وحفاظا على سلامتهم.
واشار المياس إلى أنه تم اعتماد العيادات الخارجية التابعة لمستشفى الاميرة بسمة العليمي لغايات صرف العلاجات للحالات المرضية لاسيما المصابون بأمراض مزمنة كالضغط والسكري.
وقال ان جميع المراكز الصحية الشاملة في المحافظة تم اعتمادها لهذه الغاية وهي الصريح والنعيمة والحصن في لواء بني عبيد وكفرعوان ودير ابي سعيد في لواء الكورة والطيبة في لواء الطيبة وقميم في لواء الوسطية وكفريوبا في غرب اربد وحكما في قصبة اربد اضافة الى المراكز الصحية الاولية في حبراص والمنصورة والشونة الشمالية والمشارع وضاحية الحسين والرازي.
ولفت المياس الى ان المراكز الصحية الشاملة بدأت منذ الامس ايصال الأدوية المزمنة للمرضى من خلال الكوادر الطبية فيها، اعتمادا على قاعدة البيانات في تلك المراكز حول أصحاب الأمراض المزمنة والأدوية الشهرية المقررة لهم بواسطة فرق طبية متطوعة.
ولفت الى ان الحالات التي تحتاج الى الادخال يتم التعامل معها وفق البرتوكول الطبي ونقلها الى مستشفيات المحافظة المختلفة التي اكد جاهزيتها لاستقبال الحالات التي تحتاج الى ادخال ومعالجة طبية.
من جانبه قال مدير صحة الرمثا الدكتور رياض الشياب انه تم اليوم تشكيل فرق طبية كل فريق يضم طبيبا وممرضا وصيدلانيا ومحاسبا يقومون بزيارة المرضى في منازلهم والكشف عليهم وتقييم حالتهم المرضية وتقديم العلاج لهم في المنزل بينما يتم نقل الحالات التي تحتاج متابعة طبية الى المستشفى بالتنسيق مع الدفاع المدني.
ولفت الشياب الى ان هذه الفرق مزودة بقاعدة بيانات عن المرضى التي تصرف لهم ادوية الامراض المزمنة يتم توزيعها عليهم في منازلهم.
وبين الشياب ان 12 مركزا صحيا شاملا وأوليا في اللواء تفتح ابوابها لاستقبال المرضى بواسطة الدفاع المدني حتى الرابعة مساء.(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock