إربدمحافظات

اربــد: بحث التعاون بين جمعية البيئة واتحاد الجمعيات الخيرية

بحث لقاء عقد في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد اليات التعاون المشترك في مجال تنفيذ البرامج والانشطة الهادفــة ما بين فرع الاتحاد وجمعية البيئة الاردنية .
واكد رئيس فرع اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد النائب الاسبق صلاح الزعبي على اهمية هذا اللقاء التشاركي مع جمعية البيئة الرائدة في مجال العمل البيئي و التطوعي وهي تشكل اتحاد بحد ذاتها لما لها من فروع في مختلف محافظات المملكة وتقوم باعمال تركز على البيئة والطبيعه والانسان، مبينا ان امكانيات الاتحاد اللوجستية تحت تصرف الجمعية التي لها بصمات وقصص نجاح وتميز مستمر محليا ودوليا .
واشار ان الاتحاد يقدم خدمات واضحه في مجال تنمية العمل التطوعي والاجتماعي ومساندة الجمعيات الخيرية للارتقاء بمستوى هذه الأعمال بما يخدم المجتمعات المحلية مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعية وسعيها لتحقيق التنمية المستدامة وتوظيف برامجها وأهدافها الرامية في تعزيز الوعي البيئي .
واكد الزعبي على اهمية النهوض بعمل الاتحادات والجمعيات من خلال حل المعيقات و التحديات التي تواجه عملها و زيادة مخصصاتها وتخصيص قطع اراضي وتفويضها للجمعيات لتتمكن من استثمارها وتنفيذ المشاريع وتقديم الدعم والمساندة للجمعيات التي لديها قطع اراضي واعفئها من الغرامات وغيرها من الامور التي تسهم في تحقيق رسالتها واهدافها لخدمة مجتمعاتها .
وبين الزعبي اهمية التركيز على واقع الجزر الوسطية وواقع النظافة في الشوارع العامة والاحياء السكنية بالتعاون مع الجمعيات البيئة والتطوعية والجهات المعنية مشيرا ان فرع الاتحاد ابوابه مفتوحة لتنفيذ الانشطة والبرامج البيئية والتطوعية المشتركة منها تنفيذ ورش الوعي البيئي وحملات النظافة وزراعــة الاشجار .
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان هذه الزيارة تاتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها الجمعية مع العديد من المؤسسات وهي باكورة لبداية التشاركية مع الاتحاد في اربد مبينا ان الجمعية وقعت اتفاقية في مجال التدوير و التعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وهناك برامج وانشطة مشتركة منها دعم الاتحاد للاسبوع البيئي التطوعي في العقبة .
وبين ان الجمعية ومن خلال فرعها في اربد على جاهزية لرفع اعلى درجات التنسيق مع الاتحاد حيث هناك سلسلة من البرامج والانشطة وضعتها الجمعية ضمن خطتها المستقبلية لتنفيذها في المحافظة بالإضافة الى توقيع الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة ومنها البلديات لتنفيذ حملات زراعة الاشجار وتنظيف حديقة الكرمل في المحافظة .
وثمن رئيس اتحاد عجلون ملكي بني عطا الجهود التي يبذلها الاتحاد ممثلا برئيس هيئته الادارية الدكتور عاطف عضيبات واعضاء الهيئة الادارية لدعم الاتحادات وتعزيز التشاركية والارتقاء باليات العمل بما يخدم العمل التطوعي والاجتماعي والخيري .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية في فرع الاتحاد واعضاء الجمعية فرع اربد وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والعامه في الجمعية الام تم الاتفاق على تنفيذ برنامج بيئي خلال الايام القادمة والتعاون مع بلدية اربد بخصوص اعادة فتح فرع للجمعية في المحافظة كما كرمت الجمعية الزعبي بدرع تقديري.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock