أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

ارتفاع الأحمال الكهربائية 7 %

رهام زيدان

عمان– ارتفعت الأحمال الكهربائية يوم الجمعة الماضي بنسبة 7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لشركة الكهرباء الوطنية.

وقالت الشركة في رد على سؤال للغد أمس “نتيجة لانخفاض درجات الحرارة السائدة ترافقا مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة زادت أحمال الكهرباء بشكل ملحوظ، بحيث ارتفعت الأحمال الكهربائية النهارية يوم الجمعة 7 % مقارنة بالأحمال الكهربائية المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي حيث سجل حمل 3040 ميغاواط”

اما الأحمال الكهربائية المسائية فقد سجلت ارتفاعا بمقدار 6 % مقارنة بالأحمال الكهربائية المسجلة في نفس الفترة من 2021 حيث سجل حمل 3285 ميغاواط.

كما توقعت شركة الكهرباء الوطنية استمرار ارتفاع أحمال الكهرباء تدريجيا حتى نهاية الشهر الحالي تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الفترة.

وتوقعت الشركة أن يسجل النظام الكهربائي أقصى حمل صباحي لشتاء العام الحالي يصل 3700 ميغاواط وكذلك أقصى حمل مسائي 4000 ميغاواط.

وأكدت الشركة أنها ومن خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها بمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال تنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعة خلال الشتاء الحالي.

إلى ذلك، بلغ حجم الطلب على أسطوانات الغاز خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 552 ألف أسطوانة بحسب أرقام شركة مصفاة البترول.

وقالت الشركة للغد أمس إن “الشركة سجلت تعبئة 160 ألف أسطوانة يوم الخميس الماضي لترتفع إلى 185 ألف أسطوانة يوم الجمعة، فيما يتوقع ان يبلغ اجمالي الطلبات المسجلة بنهاية موعد استقبال الطلبات أمس نحو 207 آلاف أسطوانة”.

أما حجم الطلب خلال الأيام الخمسة التي سبقت دخول المنخفض فقد بلغ نحو 785 ألف أسطوانة وبمعدل 157 ألف أسطوانة يوميا.

وجددت الشركة تأكيدها على أن محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء وإربد، تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل إليها، وأن العمل في تحميل المشتقات النفطية في فصل الشتاء وخلال العواصف الثلجية يمتد على مدار الساعة، بما في ذلك أيام العطل الرسمية إذا استدعت الحاجة لذلك.

من جهتها، قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إن عدد الأعطال في المملكة على شبكات شركات التوزيع الثلاث الأردنية وإربد والتوزيع منذ صباح أمس وحتى ظهر نفس اليوم على عدد الأعطال على شبكة الضغط المتوسط 9 أعطال تم إغلاقها جميعا، اما الأعطال على شبكة الضغط المنخفض فقد بلغ 65 عطلا تم إصلاح 50 منها وان العمل على إغلاق وإصلاح باقي الأعطال كان مستمرا أمس.

وكانت الهيئة أوعزت لشركات الكهرباء رفع الجاهزية استعدادا لتداعيات المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة والتأكد من جاهزية ورش العمل للتعامل الفوري مع أي انقطاعات قد تحدث في التيار الكهربائي وإصلاحها بأسرع وقت ممكن.

إقرأ المزيد : 

توقع حمل كهربائي قياسي مع انخفاض الحرارة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock