أخبار دوليةاقتصاد

ارتفاع الليرة اللبنانية بعد قرار لمصرف لبنان

ارتفعت قيمة الليرة اللبنانية أمام الدولار في السوق السوداء الموازية، غداة قرار لمصرف لبنان، بالرغم مما سجلته الليرة من “انهيارات قياسية” خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك بعد أن أصدر حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بيانا توجه فيه إلى جميع حاملي الليرة اللبنانية من مواطنين ومؤسسات، الذين يريدون تحويلها إلى الدولار الأميركي، أعلن عبره أنه “وبناء على التعميم 161 ومفاعيله وعلى البنود رقم 75 و83 من قانون النقد والتسليف، يطلب منهم التقدم بهذه الطلبات إلى المصارف اللبنانية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك على سعر “SAYRAFA”، على أن تتم تلبية هذه الطلبات كاملةً في غضون 24 ساعة”، موضحا أن هذا العرض مفتوح ومتاح يوميا.

وألحق سلامة بيانه ببيان آخر أوعز فيه إلى المصارف اللبنانية بأن عليها و”ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك لثلاثة أيام متتالية، أن تبقي على فروعها وصناديقها مفتوحة يوميا حتى الساعة السادسة مساء، لتلبية طلبات المواطنين من شراء الدولارات على سعر “sayrafa” لمن سلم الليرات اللبنانية، كما دفع معاشات الموظفين في القطاع العام بالدولار أيضًا على سعر Sayrafa”.

وعلى إثر ذلك، ارتفعت قيمة الليرة اللبنانية أمام الدولار في السوق الموازية بشكل كبير، إذ إنه وبحسب المواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة لتتبع سعر الصرف في السوق السوداء، تراوح سعر الدولار الواحد بين 27650 و27850 ليرة لبنانية، في حين أنه تراوح أمس الجمعة بين 37500 و37700. (RT)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock