أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ارتفاع درجات الحرارة السبت.. وأمطار الأحد

عمان- الغد- يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، نهار السبت، بحيث تُصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الوقت من العام بين 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس مستقرا بين بارد نسبي إلى لطيف في مُختلف المناطق، في حين يكون مُعتدلا إلى دافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال ساعات الصباح تتحول تدريجيا مع ساعات الظهر والعصر إلى غربية خفيفة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر متوسط من (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.
ليلا، تسود أجواء باردة بشكل عام في عموم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.
أما غدا الأحد، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا في مختلف المناطق، وتتكاثر السحب تدريجياً أثناء النهار فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، ويُتوقع هُطول زخات متفرقة من الأمطار، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد محليا، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية بحيث قد تثير الغبار والأتربة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر متوسط من (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.
وحذر “طقس العرب” من احتمال تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة زخات الأمطار محليا.
ليلا، تسود أجواء باردة بشكلٍ عام في عموم المناطق، ويكون الطقس غائماً في مختلف المناطق مع فرصة لزخات من الأمطار بأجزاء محدودة، كما ويتوقع أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.
وهنا، ينبه “طقس العرب”، من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock