أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

ارتفاع زوّار الأردن 298% خلال الربع الأول من 2022

زار الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي 780 ألف زائر مقارنة مع 196 ألف زائر للفترة ذاتها من العام الماضي وبارتفاع مقداره 298% مما أدى لرفع الدخل السياحي إلى 633 مليون دينار خلال الربع الأول، وفق الناطق الإعلامي في وزارة السياحة أحمد الرفاعي.

وأضاف الرفاعي في تصريح لـ “المملكة” أنه زار الأردن 381 ألف شخص خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وبين الرفاعي أن المواقع السياحية جاهزة لاستقبال السياح من الدول كافة، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة للتعامل مع النشاط السياحي المتوقع خلال عطلة عيد الفطر.

رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي قال في تصريح لـ “المملكة” إن الأردن شهد نسب إشغال مرتفعة في الآونة الأخيرة بسبب تخفيف إجراءات بروتوكولات جائحة كورونا وتحسن المناخ والدخول في فصلي الربيع والصيف، مضيفا أن القطاع الفندقي لمس التعافي منذ بداية شهر آذار/مارس الماضي.

“جرى تنسيق برامج سياحية منها برنامج أردننا جنة الذي شمل جميع محافظات المملكة مما حسن نسب إشغال الفنادق” وفق الهندي

وأضاف الهندي أن نسب الأشغال كمعدل في محافظات المملكة كانت مرتفعة خلال شهري آذار ونيسان حيث بلغت نسب إشغال فنادق العاصمة عمّان كمعدل خلال (آذار ونيسان) 54% والبحر الميت 50% والبترا 62% والعقبة 59%.

الهندي قال في تصريح سابق لـ”المملكة” إن نسب إشغال فنادق الأردن من بداية شهر رمضان المبارك ولغاية 18 نيسان/أبريل (الاثنين)، بلغت في فنادق العاصمة عمّان 47%، وفي فنادق البحر الميت 38%، و45% في فنادق البترا.

أكّد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، في تصريح سابق، أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي التدريجي وسيكون بعافيته بالقريب العاجل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه “منذ شهر آذار/مارس الماضي بدأ الإقبال على السياحة، والأرقام ضمن المتوقع وصمود القطاع ساعدنا في هذه العودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock