أخبار محليةاقتصاد

ارتفاع عدد الزوار الأجانب لـ”متحف الأردن” 99 %

محمد أبو الغنم

عمان- قفز عدد زوار متحف الأردن من السياح الأجانب بنسبة 99 % في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب مدير عام المتحف م.إيهاب عمارين.
وأكد عمارين أن عدد زوار المتحف من السياح الأجانب بلغ أكثر من 7.4 آلاف زائر خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بحوالي 3.7 آلاف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد أن زيادة أعداد السياح الأجانب للمتحف مؤشر قوي؛ إذ أصبح المتحف جاذبا للسياح بشكل أكبر، وهو ما يعد مؤشرا على تعزيز موقع المتحف على الخريطة السياحية.
وفي تفاصيل الأرقام، تراجعت نسبة الزيارات المدرسية (التعليمية) لمتحف الأردن، حسب عمارين، خلال الربع الأول من هذا العام بما نسبته 89 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار المتحف من الطلبة خلال أول ربع من العام الحالي نحو 2.423 مقارنة مع 18.488 زائرا؛ إذ بلغ مقدار التراجع في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي أكثر من 16 ألف زائر.
وعزا عمارين أسباب هذا التراجع الملحوظ من زوار طلبة المدارس للمتحف إلى عزوف المدارس عن إرسال الزيارات المدرسية بشكل كبير، إضافة الى القيود التي تم فرضها على الزيارات المدرسية بسبب حادثة البحر الميت التي حدثت العام الماضي.
وفي تفاصيل الأرقام، فقد تراجع عدد زوار سياح المتحف من العرب والمقيمين خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 75 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي أو بمقدار 854 سائحا؛ إذ بلغ عددهم 283 مقارنة مع 1137 زائرا. وبحسب عمارين، فإن عدد سياح المتحف من الأردنيين تراجع بشكل طفيف بنسبة 1.4 % خلال الربع الأول من العام ليصل الى 1.473 سائحا مقارنة بـ1.494 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضاف عمارين أنه بشكل عام، ارتفع إجمالي عدد زوار المتحف (الأردنيين والعرب والأجانب باستثناء الطلبة) خلال الربع الأول من العام الحالي بما نسبته 45 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ إذ بلغ عددهم 9.235 زائرا مقارنة مع 6.391 بزيادة مقدارها 2.844 سائحا.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1843.67 0.18%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock