ارتفاع كميات الإنتاج الصناعي بنسبة 1.5 %

عمال أردنيون يعملون في أحد مصانع الأجهزة الكهربائية في المدينة الصناعية بسحاب -(أرشيفية)
عمال أردنيون يعملون في أحد مصانع الأجهزة الكهربائية في المدينة الصناعية بسحاب -(أرشيفية)

عمان-الغد- ارتفع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي للأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة.اضافة اعلان
ونتج هذا النمو عن ارتفاع كميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 3.1 % والتي تشكل أهميتها النسبية 82.5 % في حين انخفضت كميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 5.8 % والتي تشكل أهميتها النسبية 11.0 % وكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 8.1 % والتي تشكل أهميتها النسبية 6.5 %.
ويشير التقرير أيضاً إلى انخفاض الرقم القياسي العام لشهر آب (أغسطس) من عام 2013 بنسبة 6.8 % مقارنة بشهر تموز(يوليو) الذي سبقه.
ونتج هذا عن انخفاض كميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 7.7 % والتي تشكل أهميتها النسبية 82.5 % وكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 9.8 % والتي تشكل أهميتها النسبية  11.0% في حين ارتفعت كميات إنتاج الكهرباء بنسبة 4.3 % والتي تشكل أهميتها النسبية 6.5 %. 
وبين التقرير ارتفاع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر آب(أغسطس) من عام 2013 بنسبة 1.8 % بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2012.
ونتج هذا النمو بسبب ارتفاع كميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 3.1% وكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 3.2 % في حين انخفضت كميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 12.8 %.