ارتفاع معدل تساقط الأمطار في إربد

جانب من أمطار الخير في عمان أمس (تصوير أمجد الطويل)
جانب من أمطار الخير في عمان أمس (تصوير أمجد الطويل)

إربد- ترواحت كميات الامطار الهاطلة على مختلف مناطق محافظة اربد حتى صباح اليوم ما بين 30 – 35 ملمترا وتعد مرتفعة نسبيا في مثل هذا الوقت من الموسم المطري .

اضافة اعلان

واظهر تقرير مديرية زراعة المحافظة كميات ونسب الهطول ارتفاعا قياسيا مقارنة باعوام سابقة في بعض المناطق حيث سجلت منطقة كفر اسد مركز لواء الوسطية مجموعا تراكميا بلغ 212 ملمترا بنسبة مئوية بلغت 47 بالمائة فيما سجل لواء المزار الشمالي كمية 217 ملمترا بنسبة 43 بالمائة وفي لواء الكورة 186 ملمترا بنسبة 41 بالمائة من الموسم .

وواصلت غرف العمليات التي اعدت للتعامل مع الشكاوى عملها في دار المحافظة والبلديات التابعة لها حيث نفذت اعمال ميدانية تولت تنظيف وتسليك مجاري تصريف مياه الامطار، ومراقبة المناطق المنحدرة ومنع تواجد المواطنين فيها والقيام بشفط المياه من بعض الاماكن التي تجمعت فيها.

وقال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات ان كوادر الشركة تابعت كفاءة شبكاتها لادامة وصول الخدمة للمواطنين والمستهلكين لافتا الى انه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية باستبدال الاسلاك المكشوفة بكوابل عازلة خاصة في المناطق التي تشهد تساقطاً غزيرا للامطار.

واضاف انه تم رفع قدرات محطات التحويل لمواجهة الطلب المتزايد على التيار الكهربائي واستبدال المفاتيح الحلقية القديمة بجديدة تمكن التعامل معها بدقة موضحاً انه يتم التعامل مع أية اعطال يتم التبليغ عنها بالسرعة المطلوبة وان فرق طوارئ الشركة جاهزة للعمل والتدخل السريع على مدار الساعة .- (بترا)