ارتفاع ملموس على الحرارة اليوم ومنخفض جوي غدا

عمان -الغد- يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم، بحيث تتجاوز معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذه الفترة من العام بحدود 5 - 8 درجات مئوية، فيما تتجاوز العظمى مجدداً حاجز الـ20 مئوية في عمان وأغلب المدن، وفقا لموقع "طقس العرب".اضافة اعلان
وأضاف الموقع أن الطقس يتحول ليصبح لطيفاً إلى معتدل في أغلب المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع ساعات قبل الظهر، وتتحول عصراً لتصبح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وخلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة مجدداً كما ترتفع نسب الرطوبة بشكل واضح، ويتحوّل الطقس ليصبح بارداً في أغلب المناطق، وغائماً جزئياً على فترات، وتصبح الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط في الجبال، في حين تستمر جنوبية شرقية نشطة السرعة في المنطقة الشرقية وتكون مثيرة للغبار والأتربة.
وأشار الموقع الى أن المملكة تتأثر غدا الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي تصاحبه كتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة نهاراً، بحيث تصبح أقل بقليل من معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذه الفترة من العام، ويتحول الطقس ليصبح بارداً في الجبال، وبارداً نسبياً في بقية المناطق، في حين يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتغطي السماء جزئياً كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر في شمال البلاد، يمتد بعضها إلى أجزاء من المنطقة الوسطى أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وبشكل لافت في جبال الشراه، وغائماً جزئياً بوجه عام، والفرصة متاحة لهطول زخات محلية من المطر في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.