آخر الأخبار حياتناحياتنا

“ارتقاء”.. محاضرات صحية توعوية في المحافظات

ديمة محبوبة

عمان – “للمواطن الأردني الحق بأفضل أنواع العلاج أينما يقطن، وتوفير ما يبقيه على قيد الحياة كتأمين المواصلات، ومراكز علاجية”، هذا هو المبدأ الذي تسير عليه مؤسسة “ارتقاء” بحسب مديرتها التنفيذية رانية الخوري.

“ارتقاء” تأسست بداية العام الحالي، مقرها الرئيسي عمان، تطمح بإقامة فروع في المحافظات، وباشرت المؤسسة عملها في آذار الماضي، بزيارات ميدانية استطلاعية بدأت من المفرق في الشمال ثم البلقاء ومأدبا، وانتهت بالكرك ومعان في الجنوب.

ويضم فريق العمل أشخاصا أكفاء، في حين أن هيئة أعضاء المديرين من النساء، إذ تسعى ارتقاء إلى تمكين المرأة والشباب، ايماناً بدورهم للنهوض وتنمية المجتمع.

وتؤكد الخوري في لقاء مع “الغد”، أن وجود المواطن الأردني في المناطق النائية، يعطيه الحق الكامل بالحصول على العلاج الكامل، والتوعية من الأمراض.

وتهتم الخوري بإعطاء الندوات الصحية والتوعوية الخاصة بمرض السكري والحمل، وكيفية رعاية المرأة الحامل والاهتمام بها وبالجنين، وكذلك مرضى السرطان والاهتمام بالكشف المبكر.

ومنذ 10 أشهر، تاريخ العمل بهذا المشروع، تزور خوري المحافظات وتلقي بثلاث إلى أربع محاضرات في المحافظات، فيما تحتاج المؤسسة بعض الدعم لتوسع العمل وجعل الأمر بشكل دوري والوصول لجميع المحافظات لتقديم التوعية، وهي تفكر بفتح أفرع في جميع المحافظات لتقديم خدمات توعوية وتثقيفية أفضل.

وضمن مبادرة الصحة حق للجميع، قدمت مؤسسة ارتقاء للتمكين والتوعية غير الربحية، محاضرة توعوية عن “طرق الوقاية من السكري والسرطان”، ألقتها رانية الخوري، بهدف نشر الوعي الصحي.

وتقول الخوري، إن هدف اللقاء هو نشر الوعي الصحي والتغذوي، والعناية بالمشاركة الفعّالة للمرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لبناء القدرات وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم القيادية وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لكي يصبحوا منتجين في المجتمع.

وأضافت أن ذلك يكون من خلال الزيارات الميدانية لتحديد احتياجات المجتمع المحلي وتحديد أولويات المجتمع والمساهمة بتصميم البرامج والمشاريع التي تستجيب للاحتياجات والوصول إلى شرائح من المواطنين الأقل حظا وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن منظمة ارتقاء هي شركة محدودة المسؤولية غير ربحية مقرها عمان تعنى بتمكين المرأة والشباب للتنمية المجتمع المحلي وإلقاء الضوء على المشاكل التي يواجهها المجتمع.

وشكرت الخوري الداعمين وإيمانهم برؤية ارتقاء للتمكين والتوعية وحرصهم على توفير التوعية الوقائية.

وسيتم رصد ريع المحاضرة الاخيرة لتغطية المحاضرات التوعوية في المحافظات للحد والتخفيف من العبء المادي والجسدي والنفسي الناجم عن الإصابة بالأمراض وبالأخص للمرأة والشباب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock