آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ارتياح لخامس أيام امتحان “التوجيهي”

آلاء مظهر

عمان – شهد اليوم الخامس للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) اشادات عديدة من الطلبة الذي تقدموا للامتحان، لافتين الى الاجواء الايجابية التي رافقته، ومستوى الاسئلة المريح التي أجابوا عليها.
وواصل أمس نحو 48693 مشتركا ومشتركة تأدية الامتحان في عدة مباحث ضمن جدول الامتحان، فقد امتحن طلبة الفرع الادبي في مبحث العلوم الاسلامية، والشرعي في تفسير وعلوم القرآن والعلوم الشرعية، كما تقدم طلبة التعليم الصحي في مبحث التاريخ م2.
في حين امتحن طلبة الفرع الصناعي في مبحث رسم صناعي، والزراعي في مبحث الصناعات الزراعية، وتقدم طلبة الفندقي والسياحي في مبحث الدوائر والتدبير الفصل الثاني.
وأبدى طلبة ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ومستوى الأسئلة، لافتين إلى أن معظم قاعات الامتحان، شهدت “أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من طلبة ومراقبين”.
وأكد الطالب هادي احمد (ادبي)، أن أسئلة امتحان علوم اسلامية، كانت الاجابة عليها “سهلة ومباشرة، وأنها جاءت من المقرر المدرسي”، لافتا إلى أن “المدة الزمنية كافية، وأغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت”.
وقالت الطالبة سوزان الطباع (أدبي) انها راضية عن تأديتها لامتحان العلوم الاسلامية/ م3، مبينة أن أسئلته كانت واضحة، فيما بين الطالب مهند قاسم أن أسئلة مبحث تفسير وعلوم القرآن لم تكن صعبة وجاءت من الكتاب المدرسي، وانها راعت الفروقات الفردية بين الطلبة.
ورأى طلبة الفروع: الصناعي والزراعي والفندقي، أن مستوى الأسئلة التي أجابوا عليها، كانت من المنهاج المقرر ولا غموض فيها ومباشرة.
عمر جيعان (صناعي) قال إن أسئلة مبحث رسم صناعي جاءت من المنهاج المقرر، وأن المتمكن من دراسته يستطيع الإجابة علايها بسهولة، واتفق معه مروان الروسان (زراعي) بشأن أسئلة مبحث الصناعات الزراعية، لافتا إلى أن المدة الزمنية المقررة للامتحان مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock