رياضة محلية

ازارنكا وشارابوفا إلى ربع النهائي وكيربر إلى الماسترز

بكين– تأهلت كل من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا الثانية الى ربع نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442ر3 ملايين دولار للرجال و828ر4 ملايين للسيدات.
وفي الدور الثالث أمس الخميس، فازت ازارنكا على الروسية ايلينا فيسنينا 6-3 و6-3، وشارابوفا على السلوفينية بولونا هركوك 6-0 و6-2.
وواصلت البيلاروسية، التي تلتقي في دور الثمانية مع الرومانية رومينا اوبراندي، عروضها القوية في هذه البطولة التي لم تهدر فيها أي مجموعة حتى الآن اذ تغلبت على الفرنسية اليزي كورنيه 6-1 و6-0 في الدور الأول، والالمانية سابين ليسيكي 6-4 و6-2 في الثاني.
والامر ذاته ينطبق على شارابوفا التي تغلبت على الرومانيتين سيمونا هاليب في الدور الأول 7-5 و7-5، وسورانا سيرستيا في الثاني 6-2 و6-2. وستكون المواجهة المقبلة لشارابوفا قوية مع الألمانية انجليك كيربر الخامسة التي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة 6-1 و2-6 و6-4.
وضمنت كيربر المشاركة في بطولة الماسترز للسيدات التي تقام من 23 الى 28 تشرين الاول(اكتوبر) الحالي في ختام موسم السيدات وتضم اللاعبات الثماني الاوليات في التصنيف العالمي بمجرد تأهلها الى ربع النهائي.وانضمت كيربر في بطولة الماسترز الى ازارنكا وشارابوفا والاميركية سيرينا وليامس والبولندية انييسكا رادفانسكا والتشيكية بترا كفيتوفا والايطالية سارا اراني.وقد ارتقت اللاعبة الالمانية من المركز 31 في نهاية العام 2011 الى السادس في التصنيف الحالي.وتتنافس اربع لاعبات اخريات لحجز البطاقة الثامنة الى الماسترز هن الصينية لي نا والاسترالية سامانتا ستوسور والفرنسية ماريون بارتولي وفوزنياكي.
ولدى الرجال، حقق الصين زهانغ زي الذي يشارك ببطاقة دعوة المفاجأة بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف خامسا في الدور الثاني 6-4 و3-6 و6-4. واعترف غاسكيه بانه يعاني من الارهاق جراء مشاركته الاسبوع الماضي في دورة بانكوك التي توج بطلا لها بفوزه على مواطنه جيل سيمون في المباراة النهائية.وفي الدور الثاني ايضا، فاز الروسي ميخائيل يوجني على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و6-3.-(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock