رياضة محلية

ازدهار رياضة فروسية القفز خلال الشهر الفضيل

عمان– الغد- تعيش رياضة الفروسية خلال شهر رمضان المبارك ازدهارا كبيرا، حيث تقام العديد من البطولات الرمضانية خلال الشهر الكريم، وتحظى بحضور جماهيري واسع من عشاق ومحبي اللعبة، خصوصا في رياضة القفز عن الحواجز. 
وتعود ذكريات اليوم إلى أحد أيام شهر رمضان، عندما استحوذ الفارسان الاولمبي ابراهيم بشارات  والواعد نصوح كيالي على نجومية بطولة “موبايلكم” الرمضانية لفروسية القفز عن الحواجز التي جرت برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية.
وكان ميدان نادي الجواد العربي مسرحا لمنافسات الجولة الاخيرة من البطولة، حيث مضى الفارس المبدع ابراهيم بشارات بثقة واقتدار نحو القمة في فئتي 110- 120سم، ليحظى بلقب (فارس البطولة) ونجمها اللامع، فيما اكد الفارس المتطور نصوح كيالي جدارته باعتلاء قمة فئة 100 سم من خلال فوزه بلقب الجولة لهذه الفئة.
وفي ختام منافسات الجولة الأخيرة قامت سمو الأميرة عالية بنت الحسين راعية البطولة، وميخائيل غصين مدير عام شركة (موبايلكم) آنذاك داعمة البطولة، والسفير الياباني في عمان وابراهيم بشارات رئيس نادي الجواد العربي، بتتويج الفائزين في المنافسات التي ادارها طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الدولي م. حيدر الزعبي وعضوية خالد الخطيب وعلاء الدين ناصيف ومسؤول الكمبيوتر يوسف جرادات.
الحصان الأردني “هليل رمضان” يتألق في رمضان
 تألق الجواد الأردني “هليل رمضان” في ليالي شهر رمضان المبارك، حينما خطف المركز الاول في فئة الذكور من 8 – 10 أعوام، ولقب بطل الفحول في بطولة اوروبا للخيول العربية التي جرت في منطقة “مورسيل” في بلجيكا.
فقد تفوق “هليل رمضان” وهو من توليد الاسطبلات الملكية على اكثر من 200 رأس من الخيول العربية شاركت في البطولة التي تقام ضمن اربع بطولات لعروض الجمال في العالم للفوز بالألقاب، هي بطولة الشرق الاوسط، وكأس الامم في المانيا، وبطولة العالم في فرنسا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock