السلايدر الرئيسيحياتنادوليفنونكورونا

استئناف التصوير في الأردن بفيلم “المفاوضات” الكوري-صور+فيديو

استعدادا لتصوير فيلم روائي طويل بعنوان “المفاوضات”، وصل طاقم فيلم كوري الى مطار الملكة علياء الدولي يوم السبت 5 تموز، الذي من المقررو أن يبدأ منتصف شهر آب في مواقع مختلفة في المملكة.

ولقد عاد الطاقم الكوري الى الأردن بعد أن كان قد علق نشاطه في المملكة في آذار الماضي مع انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عالميا.

وسيلتزم طاقم الفيلم الأجنبي بكافة معايير السلامة للتصوير التي كانت قد أعلنت عنها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الشهر الماضي، في دليل خاص بقطاع المرئي والمسموع يوّضح تدابير الوقاية الصحية.

طاقم فريق الفيلم الكوروي لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي
طاقم فريق الفيلم الكوروي لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي

وتهدف معايير السلامة هذه الى ضمان بيئة عمل آمنة مع مراعاة الإجراءات الصحية المُتبعة في البلد.

هذا وقد تعاونت الهيئة الملكية للأفلام مع مختلف الجهات الحكومية، ولا سيّما مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، من أجل تيسير سفر وإقامة طاقم العمل.

وتنطبق إجراءات السلامة في مواقع التصوير على كافة الانتاجات المحلية والأجنبية وتهدف الى ضمان سلامتهم مع السماح بمزاولة صناعة الأفلام في هذه الأوقات الاستثنائية.

من الاجراءات التي اتبعت في تعقيم عدة وطاقم الفيلم الكوري في مطار الملكة علياء
من الاجراءات التي اتبعت في تعقيم عدة وطاقم الفيلم الكوري في مطار الملكة علياء

علّق مهند البكري، مدير عام الهيئة الملكية للأفلام قائلا: “نظراً للوضع الصحي العالمي الراهن، إنّ عودة مثل هذا الإنتاج الضخم للتصوير في الأردن دليل على أنّ المملكة مستعدة وآمنة بما يكفي لفتح باب التصوير من جديد.

نعتزّ بأن الأردن اليوم من ضمن عدد قليل من البلدان التي تم استئناف نشاط القطاع المرئي والمسموع فيها وفق منظومة واضحة من إجراءات السلامة.”

ويخرج فيلم “المفاوضات” صانعة الأفلام البارزة في السينما الكورية الحديثة يم سون-ري، وهو من بطولة كبار الممثلين الكوريين: هوانغ يونغ- مين وهيون بن.

وتستند أحداث الفيلم الى قصة حقيقية في 2007 عندما تم اختطاف 23 كوريّا في أفغانستان.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock