آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

استبانة رقمية للشكاوى وتقييم خدمات الحج

زايد الدخيل

عمان- عممت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، استبانة رقمية على حجاج البعثة الأردنية، للتعرف على تقييمهم للخدمات المقدمة لهم أثناء الحج، ومقترحاتهم وملاحظاتهم والشكاوى إن وجدت.
الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، قال إن تعميم الاستبانة يأتي حرصا من الوزارة على استمرار تطوير شؤون الحج وتيسيره، من خلال معرفة انطباعات وملاحظات الحجاج والتعامل مع مقترحاتهم وملاحظاتهم وشكاواهم.
ووصف الحياري موسم الحج الحالي بـ”الناجح”، مدللا على ذلك بتقديم 68 شكوى؛ نصفها مكرر خلال وجود الحجاج في الديار المقدسة والذين وصل عددهم الى 8 آلاف حاج.
وبين ان غالبية الشكاوى تتعلق بالتنقل والتكييف في الغرف، مشيرا الى ان معظم شكاوى التنقل في المشاعر المقدسة، كانت تواجه غالبية بعثات الحج من جميع الدول، بسبب طبيعة الظرف والمكان والاغلاقات للطرق في مكة المكرمة.
واشار الحياري إلى أن الوزارة تعاملت وعالجت جميع الشكاوى، والتي تكون اقرب الى الملاحظات، مبينا انه بامكان الحجاج تقديم شكوى بعد عودته من الديار المقدسة، لدى دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ليجري التحقيق فيها بكل شفافية.
وأكد أن الوزارة لن تتساهل أو تتهاون مع أي مخالفة، اذ ستحاسب المخالفين الذين أخلوا بالعقود المبرمه بينهم وبين حجاج بيت الله الحرام، وتوجه اليهم عقوبات رادعه، وفقا للانظمة والتعليمات المنصوص عليها.
وأكد ان دائرة الحج والعمرة ستبقى تستقبل شكاوى المواطنين الفترة المقبلة، داعيا لمن لديه شكوى، التوجه إلى الوزارة ومراجعة القسم المسؤول، وتاليا رابط الاستبانة الرقمية الخاصة بموسم الحج الحالي: https://tinyurl.com/y6qys2ce

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock