آخر الأخبار الرياضةالرياضة

استبعاد فرضية الإصابة الخطيرة مع نيمار.. وباريوس يرشح البرازيل والأرجنتين للقب

كوبا أميركا 2019

تيريسوبوليس – غادر النجم البرازيلي نيمار أول من أمس الثلاثاء تمرين منتخب بلاده بسبب ألم في الركبة اليسرى، قبل أن يستبعد لاحقا فرضية تعرضه لـ “أي إصابة خطيرة”، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق بطولة كوبا أميركا 2019.
وأمسك لاعب باريس سان جرمان الفرنسي بركبته اليسرى بعدما شعر بألم بعد تسديد الكرة خلال الفترة الثالثة التدريبية منذ التحاقه بالمنتخب. وحاول أغلى لاعب كرة قدم في العالم معاودة التمارين، ولكنه شعر بألم جديد، قبل أن يخرج من الملعب وهو يعرج وبرفقة طبيب المنتخب رودريغو لاسمار، بحسب صحفي في وكالة فرانس برس.
وأكد الاتحاد البرازيلي في بيان أن “نيمار غادر التمرين بسبب شعوره بانزعاج في ركبته اليسرى. بدأ العلاج وسيكون تحت المراقبة”.
وفي وقت لاحق نشر الموقع الالكتروني الرسمي للاعب “خضع نيمار لفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أول من أمس الثلاثاء في تيريسوبوليس برفقة طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار. تم استبعاد أي فرضية لاصابة خطرة في الركبة اليسرى. بسبب الآلام، سيبقى تحت العلاج والمراقبة. وسيخضع للفحوص مجددا غدا”.
وكان نجم النادي الباريسي قد غاب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر هذا الموسم بسبب اصابة في مشط قدمه، قبل أن يعود في نيسان (أبريل) الماضي ويخوض خمس مباريات فقط.
وأوقف نيمار لثلاث مباريات في فرنسا على خلفية مشادة مع أحد مشجعي رين بعد نهائي مسابقة كأس فرنسا الذي خسره فريقه مطلع الشهر الحالي. ودفع اللاعب الدولي ثمن هذا التصرف، بتجريده من شارة قيادة منتخب “سيليساو”، واستبداله بزميله داني ألفيش (36 عاما) بحسب ما ذكر الاتحاد المحلي للعبة الاثنين.
وتخوض البرازيل مباراتين وديتين ضد قطر في الخامس من حزيران (يونيو) في برازيليا وهندوراس في التاسع منه في بورتو أليغري، قبل أن تلتقي البرازيل، حاملة اللقب 8 مرات، بوليفيا وفنزويلا والبيرو في دور المجموعات من البطولة التي تنطلق في 14 حزيران (يونيو) على أرضها.
باريوس: البرازيل والأرجنتين مرشحتان للفوز بكوبا أميركا 2019
قال لاعب الوسط الكولومبي ويلمار باريوس إن البرازيل والأرجنتين مرشحتان للفوز بكوبا أميركا، لأنهما أثبتتا تاريخيا أنهما تمتلكان منتخبين قويين.
ويرى لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق (25 عاما) أن “(من بين) المرشحين المفضلين دائما (يجب) وضع الأرجنتين والبرازيل”.
وعن منتخب بلاده، قال إن المنتخب الكولومبي يجب أن يمتلك عقلية الفوز في البطولة القارية التي سيكون فيها طريقه صعبا للوصول إلى منصة التتويج.
وأشاد لاعب وسط زينيت سان بطرسبرغ الحالي بمستوى المجموعة، التي تتكون من 40 لاعبا، التي استدعاها المدير الفني لمنتخب كولومبيا، البرتغالي كارلوس كيروش.
وأضاف “المنتخب الكولومبي لديه مجموعة رائعة من اللاعبين يقدمون أداء جيدا للغاية. إنها عملية تجديد.. ونأمل أن نقدم أداء رائعا”.
وأعرب اللاعب، الذي يعد أحد المرشحين المفضلين للانضمام إلى القائمة النهائية التي ستضم 23 لاعبا سيسافرون إلى البرازيل، عن أمله في أن يكون منتخب بلاده على مستوى كوبا أميركا، وهي بطولة صعبة المنال على “لوس كافيتيروس” منذ أن فازوا بها العام 2001.
واستطرد باريوس “كافة المباريات ستكون قوية، ولن تكون هناك هدايا. نفكر أولا في مباراة الأرجنتين. وسنخوض كل مباراة بأفضل طريقة ممكنة، لذلك نأمل أن نكون على مستوى الحدث”.
كما أعرب المدافع الكولومبي ستيفان ميدينا، الذي يلعب لصفوف مونتيري المكسيكي، عن سعادته لكونه ضمن القائمة الأولية لمنتخب بلاده.
وأخيرا، قال المهاجم الكولومبي روجر مارتينيز، الذي يلعب لـ’أمريكا’ المكسيكي، إنه يتطلع للمشاركة للمرة الثانية في كوبا أمريكا بعد أن شارك في النسخة التي استضافتها الولايات المتحدة العام 2016، لكنه يدرك قدرات المهاجمين الذين تم استدعاؤهم في المنتخب الكولومبي.
كاريو: منتخب بيرو متحمس وليس قلقا
أكد لاعب منتخب بيرو لكرة القدم، أندريه كاريو أن فريقه يستعد لخوض بطولة كوبا أميركا بحماس وبدون قلق رغم التوقعات العالية التي تضعها الجماهير على الفريق الوطني بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا.
وفي نهاية مران المنتخب البيرواني في ليما، قال كاريو الذي يلعب حاليا بين صفوف الهلال السعودي “لا يوجد قلق، هناك حماس فحسب. ستكون بطولة كوبا أميركا رائعة”.
وأوضح اللاعب البالغ من العمر 27 عاما أنه أصبح في المرحلة الأخيرة من عملية تعافيه التي أبعدته عن الملاعب خلال الأسابيع الأخيرة.
وقال “ما زالت أشعر بآلام بسيطة لكنني أصبحت أتدرب الآن وأقدم أقصى ما عندي كي أتمكن من الوصول للبطولة في حالة جيدة”.
وعن عامه الأول مع الهلال السعودي، أشار كاريو إلى أن كرة القدم العربية “بها أمور إيجابية تتطلب منك أن تكون في أفضل حالة”.
ومن بين هذه الإيجابيات، أبرز أن “اللاعبين يتمتعون بسرعة كبيرة والمباريات مفتوحة بشكل أكبر، لذلك عدم كونك في أفضل حالة قد يكلفك ذلك”.
على جانب آخر، ثمّن كاريو عودة زميله باولو غيريرو، قائد منتخب “البيكولور” وهدافه التاريخي، بالإضافة إلى كارلوس زامبرانو، معتبرا أنهما “لاعبان غاية في الأهمية ويتمتعان بالخبرة” ووجودهما حاسم بالنسبة للفريق.
وتنافس بيرو في بطولة كوبا أميركا، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب صاحبة الأرض وبوليفيا وفنزويلا. – (إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock