أخبار النجومالرياضة

استدعاء لافي لتدريب منتخب الناشئات.. البخيت ينتظر مناقشة وجهته المقبلة

طنوس ومبيضين يحيران الحسين.. موالي وأبو طعيمة يتعرضان لحادث.. الرياضيون يساندون شلبية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
استدعاء لافي لتدريب منتخب السيدات
استدعى اتحاد كرة القدم يوم أمس الخميس، المدير الفني خالد لافي، للاشراف على تدريب منتخب الناشئات تحت سن 17 الذي باشر تدريباته في الأيام الماضية.
وابلغ اتحاد الكرة لافي، بتعيينه مدربا للمنتخب، بانتظار الإعلان عن باقي الكادر الفني المساعد، حيث ترجح المعلومات تعيين انشراح حياصات مدربا عاما، وربما بلال أبو لاوي مدربا للحراس، دون تأكيد ذلك بانتظار الإعلان الرسمي لاتحاد الكرة.
وسبق أن عمل لافي في الفترة الأخيرة مدربا في النادي الفيصلي، قبل أن ينتقل لتدريب فريق سحاب، ومن ثم اختياره لتدريب منتخب سن 17 للسيدات.
وكان منتخب سن 17 باشر تدريباته، بمدرب مؤقت هي منار فريج، التي انتقلت لتدريب منتخب سن 20 للسيدات، ما دفع الاتحاد لتعيين مدرب مؤقت لسن 17، ومن ثم استدعاء لافي.
البخيت يناقش وجهته المقبلة بعد مباراة الوصل
يستعد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، لبحث وجهته المقبلة في فترة الانتقالات الشتوية، بعد إبداء ناديه (الظفرة الإماراتي) الرغبة في تسريحه للتعاقد مع محترف اسباني.
وفضل اللاعب ووكيل أعماله، عدم الحديث في مسألة الوجهة التالية، لحين الانتهاء من المباراة المهمة التي تجرى يوم غد السبت، وتجمع الظفرة مع الوصل، ضمن منافسات دوري الخليج العربي.
ووفق المعلومات، فإن البخيت يبحث عن وجهة احتراف خارجية جديدة، يرجح أن تكون في الخليج، في ظل صعوبة التفكير بالعودة إلى الأردن، لصعوبة ايجاد ناد محلي، قادر على تأمين قيمة عقد ياسين الذي اعتاد على العقود المرتفعة جدا، مقارنة بعقود الأندية المحلية.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، اتضاحا للرؤية بشأن وجهة اللاعب المقبلة.
نجوم الكرة يساندون شلبية في محنته
هب نجوم الكرة الأردنية من مختلف الأندية، لمساندة حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية، الذي فجع بوفاة خطيبته.
وساد الحزن الوسط الرياضي، بعد خبر وفاة خطيبة شلبية الذي كان يستعد لتحديد موعد زفافه، قبل أن يفجع بالحادثة.
ونعى نادي الرمثا وفاة خطيبة شلبية، كما نعى الكثير من المدربين واللاعبين والإداريين والجماهير، على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي وفاة خطيبة شلبية، داعين الله ان يتغمدها برحمته، وأن يمنح مالك وانسباءه الصبر والسلوان.
أبو طعيمة وموافي يتعرضان لحادث سير
تعرض لاعبا فريق الحسين إربد لكرة القدم أنس أبوطعيمة ومحمود موافي، لحادث سير اثناء قدومهما إلى تدريب أول من أمس.
ولم يتعرض اللاعبان لاضرار خلال الحادث الذي اقتصرت آثاره على الجوانب المادية، من خلال اضرار لحقت بالسيارة.
ولم يتمكن اللاعبان من المشاركة في تدريب أول من أمس، بسبب الحادث، قبل أن يلتحقا بالتدريبات في اليوم التالي.
طنوس ومبيضين يحيران الحسين إربد
حير لاعبا فريق الحسين إربد لكرة القدم محمد طنوس وعصام مبيضين، الجهازين الفني والإداري للفريق، بسبب عدم انتظامهما في التدريبات، واحتجابهما عن التمارين دون الحصول على إذن رسمي.
وانتظر المدير الفني لفريق الحسين إربد بلال اللحام أول من أمس، حضور طنوس ومبيضين للتمرين، دون أن يحصل ذلك، رغم عدم اعتذار اللاعبين، الأمر الذي أثار غضب اللحام والجهاز الإداري.
ويعاني الحسين إربد حاليا من نقص في عدد اللاعبين، بسبب إصابات كورونا وإصابات رياضية، وغيابات دون استئذان، الأمر الذي يربك مخططات الجهاز الفني الذي وجد نفسه في مأزق في المباريات الأخيرة بالدوري، خاصة وأنه يرغب في معاقبة اللاعبين المتغيبين بدون عذر، في حال أتاحت له الظروف ذلك.
البكار والشياب يحققان 3 انتصارات في 3 مباريات
حظي المدير الفني لفريق كفرسوم لكرة القدم خلدون البكار، والمدرب العام عبدالله الشياب الاطراء، بعد أن نجحا في تحقيق 3 انتصارات من 3 مباريات في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
وتسلم البكار مهمة تدريب الفريق خلال منافسات الدوري، خلفا للمدير الفني مراد الحوراني، ومن بعده هاجم عبيدات، ليحقق خلدون وجهازه الفني 3 انتصارات في المباريات الثلاث التي قادوا فيها الفريق الذي بدأ يزحف نحو مركز متقدم.
هل يصعد ذات راس والبقعة رغم عقوبات “فيفا”؟
يتساءل الشارع الرياضي المحلي في الوقت الحالي، عن مدى استمرارية ناديي ذات راس والبقعة في اللعب بدوري المحترفين في الموسم المقبل، في حال واصلا صدارتهما لدوري الدرجة الأولى.
ويتداول الشارع الرياضي حاليا، مسألة عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المرتقبة بحق الفريقين، في حال لم ينجحا في تسديد المستحقات المالية المترتبة عليهما لمحترفين ومدربين أجانب.
ويملك ذات راس والبقعة فرصة كبيرة للتأهل لدوري المحترفين، في ظل منافستهما القوية على المركزين الأول والثاني بدوري الأولى، لتأتي تساؤلات الشارع الرياضي عن قدرة الناديين على تجنب عقوبات “فيفا”.

حارس مرمى الرمثا مالك شلبية – (ارشيفية)

وتوقع متابعون لقضيتي البقعة وذات راس، أن تشهد الأيام القريبة المقبلة، قرارات من “فيفا” في حال لم يتم تسديد المستحقات.
كورونا يصيب مدافع الحسين إربد جابر
كشف المدير الفني لفريق الحسين إربد بلال اللحام، أن غياب مدافع الفريق زيد جابر عن التدريبات الأخيرة، يعود لإصابة اللاعب بفيرروس كورونا.
وبين المدرب أن اللاعب لم يتمكن من المشاركة في التمارين بسبب الفيروس، متمنيا له دوام الصحة والعافية، مشيرا في نفس الوقت أن فريقه يعاني من نقص في اللاعبين.
محترف أجنبي يهدد بشكوى ضد ناديه
هدد محترف عربي في صفوف أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بتقديم شكوى ضد ناديه الحالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ أربعة أشهر.
المحترف أبلغ مقرب منه، أنه لم ينجح حتى الآن في اقناع النادي بصرف مستحقاته، الأمر الذي دفعه للتفكير بشكوى في الاتحاد الدولي، في حال لم يصرف النادي الرواتب في موعد اقصاه الأسبوع المقبل.
المحترف يتجه لعدم تجديد عقده مع الفريق، إلا في حال حصل على كافة مستحقاته، إلى جانب جزء كبير من مستحقاته عن الموسم الجديد في حال قرر التجديد.
يشار إلى أن المؤشرات ترجح قيام عدد كبير من اللاعبين المحليين والأجانب، بتقديم شكاوى رسمية ضد أنديتهم، سواء في اتحاد الكرة، أو للاتحاد الدولي “فيفا”.
بطولة خماسي تكريما لروح أبو زينة
أعلنت رابطة مشجعي نادي الحسين إربد، عن إقامة بطولة خماسي لكرة القدم نهاية الشهر الحالي، تكريما لروح أمين سر الرابطة والمشجع العاشق للحسين إربد علي أبو زينة، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى قبل عدة أيام. وتقام البطولة بالتعاون مع نادي الحسين إربد، وبالاشتراك مع محمد بني دومي، تكريما لسيرة أبو زينة الذي كان يتابع جميع مباريات وأنشطة الفريق.
وبينت رابطة مشجعي الحسين إربد، أن البطولة تحظى بمشاركة 16 فريقا، وتنطلق فعالياتها يوم 30 الشهر الحالي، ضمن ضوابط وإجراءات وقائية، للحفاظ على سلامة اللاعبين والإداريين من فيروس كورونا.
لاعب الرمثا أبو عاقولة يستثمر انتهاء الموسم
استثمر لاعب فريق الرمثا لكرة القدم عمر أبو عاقولة، وصول دوري المحترفين إلى نهايته، ليحتفل بزفافه، وسط مباركات وتهاني من قبل زملائه اللاعبين.
ومنح الرمثا لاعبه “العريس” إجازة، في ظل بقاء مباراة واحدة للفريق بالدوري هذا الموسم، أمام فريق الصريح يوم الاثنين المقبل.
الروابدة ينتظر تأشيرة دخول قطر
ما يزال لاعب فريق الصريح لكرة القدم عبدالرؤوف الروابدة، ينتظر وصول تأشيرة دخول الأراضي القطرية، تمهيدا لبدء رحلة التأهيل في مركز سبيتار الطبي.
وحصل اللاعب على موافقة اتحاد كرة القدم، والاتحاد القطري، وموافقة من عمله، بانتظار فقط وصول التأشيرة تمهيدا للمغادرة الى الدوحة.
وتعرض الروابدة لإصابة في القدم، خلال مباراة فريقه أمام الجزيرة بدوري المحترفين.
رئيس ناد في دائرة الاتهامات
اتهم أعضاء في فريق بأحد أندية المحترفين، رئيس النادي بالعمل بعيدا عن مصلحة الفريق، لأسباب ذكرها المتحدثون لـ”الغد”.
وبين متحدثون من الفريق، أن رئيس النادي، لا يملك الرغبة الكبيرة في تحقيق فريقه لنتائج جيدة بالدوري، لاثبات وجهة نظره في أحد المواضيع التي تهم الفريق، والتي لم ينجح في اقناع الإدارة باتخاذها.

لاعب فريق الظفرة الاماراتي ياسين البخيت -(ارشيفية)

الرئيس لم يعد مكترثا بالفريق ونتائجه، ويستعجل نهاية الموسم، امتعاضا من قرارات اتخذت دون رغبته.
الجليل يستأنف قرار اللجنة التأديبية
أعلن نادي الجليل استئناف القرار الصادر عن اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، والقاضي برد اعتراضي الجليل على مباراتي فريقه أمام اتحاد الرمثا وبلعما في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي جرت بتاريخ 16 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس النادي غازي الحمايدة في مقر النادي.
وكان الجليل اعترض على تجاوز الفريقين بالمباراتين العدد المسموح به في الكشف الرسمي للمباراة وهو 20 لاعبا فقط حسب التعليمات الرسمية الصادرة للموسم الحالي. وأكد رئيس نادي الجليل تمسك النادي باعتراضه ومواصلة العمل ضمن القنوات الرسمية للحصول على حقه وتصعيد الإجراءات لاحقا.
كما استعرض نائب الرئيس سعيد عجاوي ومدير الكرة محمد خروب ورئيس لجنة كرة القدم، حيثيات الاعتراض وأهمية مواصلة العمل على أكثر من محور ليتم تطبيق التعليمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock