أخبار النجومالرياضة

استدعاء 7 حكمات لإدارة مباريات بالسعودية.. أبو هنطش يخاطب محبيه من المستشفى بعد إصابته بكورونا

لاعبو معان يجتمعون بمنزل صوقار.. العوضات يحفز لاعبيه.. وفيصل يعود من قطر

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
استدعاء 7 حكمات أردنيات لبطولة في السعودية
استدعى الاتحاد السعودي لكرة القدم، 7 حكمات أردنيات، للمشاركة في إدارة بطولة نسوية تقام في السعودية بداية الشهر المقبل.
وخاطب الاتحاد السعودي رسميا اتحاد كرة القدم المحلي، الذي رد بالموافقة على الطلب، في انتظار مغادرة الحكمات مطلع الشهر المقبل، في حال نجحت الحكمات في تسلم تذاكر السفر التي لم تصل حتى يوم أمس، رغم أن موعد السفر محدد يوم الخميس المقبل.
وكشف مصدر في اتحاد الكرة، أن الاتحاد خاطب الجهات والمؤسسات التي تعمل بها الحكمات، لتأمينهن بتفريغ لهذه المهمة الخارجية.
والحكمات المستدعيات هن صابرين العبادي وإسراء مبيضين وإسلام العبادي وزين الشروف وبيان بكيرات وهيا المجالي وحنين مراد.
وتضم هذه القائمة 4 حكمات دوليات، سبق أن حصلن على الشارة الدولية، وشاركن في إدارة مباريات على مستويات متقدمة، في مؤشر ايجابي على تطور التحكيم النسوي في الأردن.
يشار إلى أن إحدى الشركات، تشرف على تنظيم البطولة النسوية في السعودية (9×9).
أبو هنطش يطمئن محبيه بعد إصابته بكورونا
طمأن نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم، والمدير الفني الحالي لفريق القادسية للسيدات منير أبو هنطش، محبيه عن أوضاعه الصحية، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، استدعت دخوله المستشفى احترازيا.
ووجه أبو هنطش التحية والتقدير عبر “الغد”، لمحبيه الكثر الذين بادروا للاتصال به والسؤال عن أوضاعه الصحية، مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة في المستشفى.
وقال: “شعرت بأعراض خفيفة قبل عدة أيام، الأمر الذي دفعني لاجراء مسحة أنفية كشفت عن نتيجة ايجابية، وبالتالي مراجعة المستشفى والبدء بالخضوع للعلاج”.
وأضاف: “شعوري بحس المسؤولية تجاه أهلي وأصدقائي وجيراني ولاعباتي، دفعني لإجراء المسحة الأنفية للتأكد من الإصابة، وعلى كل شخص يشك بإصابته بالفيروس، ضرورة إجراء الفحص حرصا على نفسه وأهله وأصدقائه”.
وأكد أبو هنطش المعروف برأسه الذهبية خلال لعبه في المنتخب الوطني والوحدات، أنه يتمتع بصحة جيدة، ولا يشعر بأي مضاعفات أو أعراض قوية.
ووجه المدرب رسالة إلى الجميع، بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية، خاصة ارتداء الكمامة وغسل اليدين لتجنب الإصابة بهذا الفيروس.
مدرب الفيصلي يجدد الثقة بلاعبيه وقدرتهم على تجاوز المرحلة
حرص المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، على تحفيز لاعبيه وتجديد الثقة بقدراتهم، على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، تمهيدا للعودة إلى المكان الطبيعي للفيصلي منافسا بقوة على جميع الألقاب.
والتقى العوضات لاعبيه في أول تدريب بعد الخسارة أمام الأهلي بالدوري، حيث ناقش معهم مجريات المباراة، قبل أن يجدد ثقته بقدرتهم على العودة إلى سكة الانتصارات.
واعتبر المدرب أن الدوري ما يزال طويلا، وأن الفوز في المباريات المتبقية بمرحلة الذهاب، كفيلة بتصويب الأمور، وإعادة الفريق بقوة بحثا عن الحفاظ على لقب الدوري.
بدورهم أكد اللاعبون عزمهم على بذل أقصى الجهود في المباريات المقبلة، بحثا عن العودة لسكة الانتصارات، مجددين تأكيدهم أن الفيصلي لا يرضى بغير البطولات.
نجوم معان يجتمعون ويتناولون الغداء بمنزل صوقار
تجمع لاعبو فريق معان لكرة القدم أول من أمس، في منزل مدافع الفريق شامل صوقار، لتناول الغداء، وعقد اجتماعي تحفيزي يهدف إلى تشجيع الفريق على العودة بقوة في مباراته اليوم أمام فريق الصريح بدوري المحترفين.
دعوة الغداء جاءت بمبادرة من نجمي فريق معان سعد الروسان وشامل صوقار، لتضميد جراح الفريق الذي خسر مباراته الأخيرة امام فريق الجزيرة بنتيجة 0-3.
وتعاهد اللاعبون الذين تربطهم علاقات قوية فيما بينهم، بأن يبذلوا قصارى جهدهم في قادم الأيام، للعودة إلى سكة الانتصارات، وتقديم عروض جيدة تليق باسم نادي معان، وبجماهيره الكبيرة التي تقف خلف الفريق وتسانده بكل ما أوتيت من قوة.
إلى ذلك، ينتظر أن يكون يوم أمس شهد اجتماعا لإدارة النادي مع اللاعبين والجهاز الفني، لتحفيزهم على تقديم كل ما في جعبتهم، بحثا عن العودة لاقتناص النقاط.
وتبذل إدارة النادي جهدا كبيرا لدعم الفريق، رغم شح الإمكانات المادية، ما جعل هذه الإدارة أحد أفضل الإدارات في دوري المحترفين، التي نجحت في توفير متطلبات اللاعبين بشكل كبير مقارنة بالأندية الأخرى.
قدامى الجزيرة يبادرون لزيارة دعم لنجم الطاولة المرشح النيابي رضا
نظم نجوم الزمن الجميل في فريق الجزيرة لكرة القدم، وعدد من نجوم الكرة من أندية أخرى أول من أمس، زيارة دعم وتأييد لمنزل نجم المنتخب الوطني ونادي الجزيرة لكرة الطاولة عبدالعزيز رضا، الذي أعلن رغبته في الترشح للانتخابات النيابية.
وشارك في الزيارة نجوم معروفون أمثال نبيل التلي وعمر كيالي وفراس القاضي وتوفيق الصاحب وأسعد دعيبس ومازن الصغير وعصام التلي ورفيق جودت، والأعضاء مصطفى العفوري وجلال يعقوب، ونجما الوحدات السابقين إبراهيم سعدية وخالد سليم، إضافة لنجمي الطاولة غزال هاشم وأيمن الكردي.
وثمن رضا هذا الدعم الرياضي، معتبرا أن هذه الزيارة منحته القوة والاصرار على المضي قدما لخدمة الرياضة في كل زمان ومكان.
الأهلاوية يحصلون على جزء من الراتب ويستأنفون التدريبات
تسلم لاعبو فريق الأهلي لكرة القدم، جزءا من راتبهم الشهري يوم السبت الماضي، قبل أن يعودوا لاستئناف التدريبات، استعدادا للمباراة المقبلة يوم غد أمام فريق شباب العقبة بدوري المحترفين.
وكان لاعبو الأهلي طالبوا برواتبهم الشهرية، ملوحين بعدم المشاركة في التدريبات، قبل أن تنجح الإدارة في تأمين جزء من الراتب للاعبين الذين قدموا عرضا جيدا أمام الفيصلي الجمعة الماضية، انتهى بفوزهم بنتيجة 1-0.
مطالبة “الاتحاد” و”أكاديمية” بتوضيح قانوني بسبب لاعب واعد
خاطب أحد المحامين المعروفين في الأردن، اتحاد كرة القدم، وأحدى الأكاديميات الخاصة، لطلب توضيح رفض الأكاديمية طلب اللاعب البالغ من العمر 11 عاما بمغادرتها، للانتقال إلى أكاديمية أخرى.
وكان اللاعب الطفل، انضم إلى إحدى الأكاديميات المعروفة محليا، حيث وقع والده على البطاقة الخاصة بالأكاديمية في اتحاد كرة القدم.
القصة بدأت عندما طلب اللاعب “الطفل” مغادرة الأكاديمية للعب في أكاديمية أخرى، وهو ما رفضته الأكاديمية، ليلجأ المحامي إلى الأكاديمية والاتحاد بخطاب خطي يعتبر أن رفض تحرير اللاعب ليس قانونيا، وأنه سيقوم بتقديم شكوى في حال لم تعلن الأكاديمية تحرير اللاعب، حيث يسمح له القانون بالانتقال.
وينتظر اللاعب ووالده رد الاتحاد والأكاديمية، تمهيدا لتحديد الخطوة التالية.

كواليس النجوم
• أحد أندية المحترفين، فاتح مدربا جديدا لاستمزاج رأيه في إمكانية تولي تدريب الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.. أكثر من ناد يدرس جديا تغيير الجهاز الفني خلال المباريات القليلة المتبقية من مرحلة الذهاب، أو الانتظار لحين انطلاق مرحلة الإياب.
• الأيام الحالية تشهد ارتفاعا في وتيرة المفاوضات بين الأندية واللاعبين، استعدادا لمرحلة الانتقالات الشتوية التي تبدأ يوم 11 الشهر المقبل.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، تسلموا مكافآت الفوز على معان، قبل يوم من مباراة يوم أمس أمام الوحدات بالدوري.. كل لاعب شارك في المباراة حصل على 50 دينارا، فيما حصل كل لاعب خارج الكشف على 25 دينارا.
• اللاعب محمد أبو زريق “شرارة”، أبدى رغبته في تكرار تجربة الاحتراف الخارجي، في حال تلقى عرضا جيدا.. نادي الرمثا لن يمانع في احتراف اللاعب في حال تلقى عرضا جيدا.. اللاعب ما يزال بعيدا عن تدريبات الرمثا، رغم عودته من رحلته الاحترافية في قطر منذ حوالي أسبوعين.
• المحترف البنيني في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم كونو، الذي يتواجد حاليا في بلاده، غرد على صفحته، مشيرا إلى أنه يأمل بعودته للفريق أفضل من قبل.. المحترف سبق وأن طلب من إدارة النادي، السماح له بالمغادرة إلى بلاده لمدة شهر، لتلقي العلاج هناك، اعتقادا منه أن هناك بعض الاعشاب التي تعالج اصابته بالركبة… اللاعب لم يحدد موعد عودته… إلى ذلك، ينشط نادي الحسين إربد في هذه الأيام، لمحاولة حل قضية المحترف السابق في الفريق الكرواتي أدمير، الذي اشتكى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتسبب في اتخاذ عقوبة دولية تمنع الحسين إربد من تسجيل لاعبين جدد.. اللاعب يصر على المبلغ المطلوب، والنادي يحاول تخفيضه، دون التوصل لنتيجة حتى الآن.
• الفيصلي أكد أن المحترف الليبي في صفوف فريق كرة القدم أكرم الزوي، ما يزال يخضع للحجر الصحي بعمان، وأنه لم يلتحق لغاية الآن بتدريبات الفريق، بانتظار التحاقه خلال الأيام القليلة المقبلة.
• الحكم الدولي أحمد فيصل عاد إلى عمان، بعد أن شارك في إدارة مباريات بدوري أبطال آسيا المقام حاليا في قطر.. فيصل شارك في المباريات حتى دور الستة عشر قبل أن يغادر عائدا إلى عمان.
• جهاز فني لأحد فرق المحترفين، فاتح المدرب إسلام جلال، لمعرفة امكانية التعاون معه، من خلال الاحصائيات خلال المباريات، أملا في تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات.. هذا الطلب جاء بعد انتظام جلال في تحليل اسابيع الدوري بشكل مفصل وشامل، في خطوة استفادت منها بعض الأندية.
• حكام أبدوا استغرابهم من عدم تكليف الحكم أحمد يعقوب، بإدارة أي مباراة بالجولة الثامنة من دوري المحترفين، رغم انتهاء عقوبته التي اتخذت بعد مباراة الرمثا والسلط.. الحكام اجتهدوا في الكشف عن أسباب منع يعقوبة من الظهور في الجولة الثامنة، متأملين أن يظهر زميلهم في الجولة التاسعة.. يشار إلى أن دائرة الحكام سبق وأن قررت ايقاف يعقوب 5 أسابيع، في عقوبة لم تعجب عددا من الحكام الذين انتقدوها واعتبروها ظالمة بحق زميلهم.
• أعضاء في الهيئة العامة لنادي الجزيرة، أشاروا إلى أن الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور، لا يمانع في العودة لرئاسة النادي، في حال تم تكليفه باختيار اعضاء الإدارة، مع استبعاد اعضاء سبق وأن عملوا في الإدارات الماضية.
• كبير مشجعي الوحدات ورئيس رابطة مشجعي النادي سعيد الصيرفي المعروف بـ”ابو سعدو” غادر المستشفى بعد وعكة صحية.. دخول ابو سعدو المستشفى كشف عن شعبيته الكبيرة بين جماهير نادي الوحدات وعدد كبير من ابناء النادي الذين حرصوا على الاطمئنان عليه.
• اعلن الاتحاد الكويتي يوم أمس، الغاء المعسكر التدريبي لمنتخب الكويت لكرة القدم، الذي كان مقررا في الإمارات خلال الفترة من 5 إلى 12 الشهر المقبل، وذلك بسبب رفض الجهات الصحية سفر المنتخب الشقيق… اللجنة الفنية باتحاد الكرة الكويتي وبالتنسيق مع الجهازين الإداري والفني لمنتخب الكويت، وضعت خطة بديلة لتحضيرات الأزرق في التجمع الحالي بدلا عن المعسكر الخارجي الذي كان مقررا في الإمارات، حيث تضمنت الخطة البديلة خوض منتخب الكويت 3 مباريات مع أندية محلية، بحيث يواجه العربي بطل كأس الأمير، الخميس، ومن ثم سيلتقي الكويت بطل الدوري في 6 الشهر المقبل، على أن يختتم سلسلة مبارياته الودية أمام السالمية ثالث الدوري.. المنتخب الكويتي كشف في نفس الوقت عن مساعيه لاعادة المحاولة بشأن اقامة معسكر الإمارات.

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock