استراليا تتصارع مع كرواتيا لخطف بطاقة التأهل

استراليا تتصارع مع كرواتيا لخطف بطاقة التأهل
استراليا تتصارع مع كرواتيا لخطف بطاقة التأهل

بطاقة المباراة

كرواتيا - استراليا

الملعب: شتوتغارت

الساعة العاشرة مساء

شتوتغارت - انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة السادسة بين استراليا وكرواتيا واليابان، وتلتقي الاولى مع الثانية في شتوتغارت في مواجهة قوية، فيما تلتقي الثالثة مع البرازيل حاملة اللقب والتي ضمنت تأهلها الى الدور الثاني.

اضافة اعلان

وتحتاج استراليا الى التعادل فقط للحاق بالبرازيل الى الدور الثاني، فيما يتعين على كرواتيا الفوز لمواصلة مشوارها في البطولة.

وتعقد استراليا آمالا كبيرة على لاعبيها لتحقيق التأهل الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها في ثاني مشاركة لها في التاريخ وبقيادة المدرب الهولندي المحنك غوس هيدينك خصوصا بعد الخسارة الصعبة امام البرازيل 0-2 في الجولة الثانية.

وقال المدافع سكوت تشيبرفيلد "كنا نعرف قبل انطلاق البطولة بان الحسم على البطاقة سيكون في الجولة الثالثة الاخيرة ضد كرواتيا"، مضيفا "التعادل يكفينا لبلوغ الدور الثاني لكننا سنلعب من اجل الفوز لانه اسلوب لعبنا".

وقال المهاجم العملاق مارك فيدوكا "عندما تقرر اللعب من أجل التعادل فانك تخسر المباراة، على كل حال لا نعرف اللعب من أجل التعادل وسنهاجم من اجل الفوز".

واوضح هيدينك "انا فخور بلاعبي فريقي، والمباراة ضد كرواتيا ستكون صعبة لكننا متحمسون لخوضها لان التأهل الى الدور الثاني سيكون تاريخيا بالنسبة للاستراليين".

من جهته، يسعى المنتخب الكرواتي الى فك النحس الذي لازمه امام المرمى في مباراتيه الاوليين ضد البرازيل واليابان حيث عجز مهاجموه عن هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت امامهم ابرزها ركلة جزاء اهدرها داريو سرنا ضد اليابان وكانت كفيلة بمنح بلاده النقاط الثلاث.

ويملك المنتخب الكرواتي اسماء رنانة في خط الهجوم ابرزها ايفان كلاسنيتش ودادو برشو ونيكو كرانيكار نجل المدرب زلاتكو.  

ومن ناحية أخرى يتوقع فيدوكا قائد المنتخب الاسترالي أن المنافسة أمام كرواتيا ستكون صعبة للغاية حيث أن المنتخب الكرواتي يحلم بتحقيق الفوز كي يتأهل إلى الدور الثاني.

وأشار فيدوكا إلى أنه يتمنى ألا يخلط الحكام الذين سيديرون المباراة بين القوة الجسمانية وبين الخشونة في اللعب.

وقال فيدوكا "إنني لا أعتقد أنها ستكون مباراة خشنة ولكن هناك جائزة كبيرة للفوز سواء لنا أو لهم. وأحيانا تشهد مثل هذه المباريات بعض العنف لان كل فريق يكون راغبا في الفوز".

ويحتاج المنتخب الاسترالي إلى الفوز على كرواتيا للتأهل إلى الدور الثاني. وفي حالة التعادل فإنه يتأهل إلى الدور الثاني فقط في حالة هزيمة المنتخب الياباني أمام نظيره البرازيلي أو فوزه بأقل من ثلاثة أهداف.

وقال لاعب خط الوسط الاسترالي ماركو بريشيانو إن منتخب بلاده لن يكتفي بالتعادل، وأضاف بريشيانو "محاولة ضمان التعادل ربما يكون أسوأ شيئا يمكن أن تفعله لانه خلال مباراة تستغرق 90 دقيقة فإنه تكون معرضا لان يسكن شباكك هدف فجأة".

وقال لاعب خط الوسط جوسيب سكوكو وهو أحد سبعة أستراليين من أصل كرواتي إن المنتخب الاسترالي واثق من الفوز، وأضاف سكوكو "إنني أعتقد أن المنتخب الكرواتي مغرور بشكلواضح ويبدو واثق من تأهله".