أفكار ومواقفرأي رياضي

استفتاء رياضي 2018

تابعت استفتاء مهما لاختيار أفضل نجوم الرياضة الذين يعشقهم ويزكيهم الجمهور الرياضي في مصر، التي تملك أكبر جمهور رياضي في الوطن العربي.
جريدة أخبار الرياضة واسعة الانتشار في مصر، أجرت هذا الاستفتاء للعام الحالي، من خلال تكليف 72 شخصية رياضية مرموقة وخبيرة في شؤون الرياضة والإعلام والتدريب والتحكيم ونجوم الرياضة، وهم يمثلون غالبية الرياضة الفاعلة والمؤثرة على مسيرة العمل الرياضي المصري، خاصة لعبة كرة القدم إضافة للألعاب الأخرى.
لقد شملت المنافسة اختيار أفضل شخصية لعام 2018، أفضل لاعب، أفضل مدير فني، أفضل لاعب أجنبي، أفضل حكم، أفضل إعلامي رياضي، أفضل معلق، أفضل محلل رياضي، أفضل اتحاد، أفضل ناد، وأفضل فريق رياضي.
لقد فاز النجم المصري ونجم ليفربول محمد صلاح بلقب شخصية العام، اتحاد كرة القدم أفضل اتحاد، الزمالك أفضل فريق رياضي، وليد سليمان أفضل لاعب، محمد الشناوي أفضل حارس مرمى، حسام حسن أفضل مدير فني، جهاد حريشة أحسن حكم، كينو أفضل لاعب أجنبي، الأهلي أفضل ناد، طه إسماعيل أفضل محلل رياضي، أيمن الكاشف أفضل معلق، أحمد شوبير أحسن إعلامي.
لقد تم تكريم هؤلاء كلهم في حفل أنيق يليق بهم وبما يمثلونه من إبداع.
أود أن أذكر بأن هذا النمط من الاستفتاءات كانت الصحف اليومية الأردنية تتبناها في السبعينيات والثمانينيات وأوائل التسعينيات، ثم غابت ولم تعد مع أنها مادة دسمة مهمة لإثارة التنافس لمضاعفة العطاء والإنجاز الذي يسهم في رفع مستوى الأداء الرياضي على كل المستويات.
إن هذه الاستفتاءات تستقطب كل أطراف الرياضة إن جرت بحيادية ومصداقية، لذلك نأمل أن تتبنى وسائل الإعلام الرياضي الأهلي والرسمي القديم والحديث مثل هذا الاستفتاء، لما له من إنعكاسات على العمل الرياضي والإعلامي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock