أخبار النجومالرياضة

استقبال وحداتي رائع للعرسان وعجالين.. مطالقة والقططي والخطيب مرشحون لمنتخب السيدات.. تشكيلة فيتال اليوم.. محترف الفيصلي الحلوة يحتجب.. هدفان أردنيان بالدوري الكويتي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو الوحدات يستقبلون العرسان وعجالين بالتصفيق
استقبل لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، نجمي فريق الفيصلي أحمد العرسان وسالم عجالين، بتصفيق حاد وقوي، عند دخولهما غرفة غيار ملابس فريق الوحدات، في ملعب الأمير محمد بالزرقاء، عقب نهاية مباراة القطبين في نصف نهائي الدرع، التي انتهت وحداتية بنتيجة 1-0.
القصة بدأت فور دخول الفريقين إلى غرفتي تبديل الملابس بعد المباراة، حيث توجه العرسان وعجالين إلى غرفة غيار لاعبي الوحدات، ودخلا إلى الغرفة للسؤال عن اللاعب أحمد سمير، وسط استقبال رائع من لاعبي الوحدات الذين استقبلوا نجمي الفيصلي بتصفيق حاد، قبل أن يتعانق لاعبا الفيصلي مع سمير، تأكيدا لعمق العلاقة التي تربط اللاعبين، وتأكيدا بأن الاحتكاكات التي جرت بينهما في الملعب، ما هي إلا جزء من المباراة، وما يحدث داخل الملعب يبقى داخله.
هذه اللفتة التي تنم عن الروح الرياضية، ساهمت في تعميق العلاقة بين اللاعبين الذين تناسوا ما حصل خلال المباراة من احتكاك واشتباك.
مطالقة والقططي والخطيب
مرشحون لتدريب “السيدات”
حصرت اللجنة المعنية في اتحاد كرة القدم، خيارات تعيين مدرب عام لمنتخب السيدات، بالثلاثي علاء مطالقة وعبدالله القططي وبسام الخطيب، بانتظار اجراء مقابلة معهم عبر “الزووم”، لاختيار المدرب الذي سيعمل مساعدا للمدير الفني لمنتخب السيدات البرتغالي ديفيد مانشيمينتو.
اللجنة استقبلت في الأيام الماضية، حوالي عشر طلبات من مدربين محليين، قبل أن تقلص العدد إلى 3، بانتظار اختيار أحدهم للعمل في الاتحاد مساعدا للبرتغالي.
وكشف مصدر في اتحاد كرة القدم، أن المدير الفني للاتحاد اليكس، يترأس لجنة اختيار المدربين.
اللاعبون يترقبون تشكيلة فيتال اليوم
يستعد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لاعلان تشكيلة المنتخب اليوم الخميس، استعدادا للمعسكر دبي والمباريات الودية الثلاث أمام منتخبات سلطنة عمان ولبنان والبحرين خلال الشهر الحالي، في اطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.
وكشف عدد كبير من اللاعبين، عن ترقبهم لتشكيلة فيتال، أملا في أن يكونوا ضمن تشكيلة منتخب النشامى في المرحلة المقبلة، التي ستشهد عددا من المباريات في التجمع المقبل، كما يعتقد اللاعبون أن التشكيلة المقبلة مرشحة لأن تكون الأقرب لتمثيل المنتخب في التصفيات خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
وأنهى فيتال اختيار قائمة المنتخب الوطني، التي لن تنتظر اقامة المباراة النهائية لبطولة درع الاتحاد، التي تقام يوم السبت المقبل، وتجمع فريقي الوحدات والجليل.
ووفق المعلومات فإن فيتال وجد نفسه مضطرا لاعلان التشكيلة مبكرا، وقبل اختتام بطولة الدرع، بسبب البروتوكول الصحي، وحاجة اللاعبين لمزيد من فحوصات كورونا، قبل السفر إلى دبي. وينتظر أن يكشف المدرب البلجيكي فيتال اليوم عن التشكيلة التي تستعد للسفر إلى دبي، للقاء منتخبي سلطنة عمان ولبناني يومي 20 و24 الحالي، ثم المغادرة إلى البحرين للقاء منتخبها يوم 30 الحالي.
يشار إلى أن فيتال حضر في ملعب الأمير محمد بالزرقاء أول من أمس، بعد عودته من بلجيكا، مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة الدرع.
الحسين يضع “كرة الرشدان”
بملعب الفيصلي
وافقت إدارة نادي الحسين اربد، على انتقال لاعب فريقها لكرة القدم نزار الرشدان إلى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، بناء على طلب الأخير التعاقد مع لاعب خط الوسط.
وشهدت الفترة الماضية مشاورات داخل الحسين اربد، انتهت بالموافقة على الانتقال، بانتظار حضور الفيصلي لاتمام الصفقة، حيث باتت الكرة الآن في ملعب الفيصلي لحسم الموضوع. وكان الفيصلي ضرب موعدا مرتين مع الحسين، للحضور لاتمام الصفقة، قبل أن يعود ويؤجل الحضور لاسباب مختلفة.
وكان يفترض أن يتوجه ممثل الفيصلي إلى نادي الحسين اربد، عقب نهاية مباراة الفيصلي والوحدات أول من أمس، إلا أن الشخص المعني في الفيصلي لم يحضر.
زكريا يفوز باستفتاء اذاعة الأمن العام
فاز لاعب فريق النادي الفيصلي خالد زكريا في استفتاء أفضل لاعب بدور المجموعات لبطولة درع الاتحاد لكرة القدم، بناء على التصويت الذي جرى عبر الصفحة الرسمية لإذاعة الأمن العام (أمن FM) من خلال البرنامج الرياضي عالم الرياضة.
وحصل زكريا على نسبة 53 ٪ من الأصوات، متقدماً على لاعب الوحدات ابراهيم الجوابرة الذي حصل على نسبة 45 % من الأصوات، وجاء ثالثاً إبراهيم سعادة لاعب نادي الجزيرة الذي جمع 2 % من الأصوات.
ويغطي البرنامج الرياضي – الذي يبث مباشرة من الساعة 7:00 ولغاية 8:30 من مساء كل سبت، البطولات المحلية والعربية والعالمية، ويتضمن تقارير أسبوعية وإحصائيات وتصويت لأبرز اللاعبين والأحداث الرياضية.
مدرب الفيصلي يقدم تقريره الفني
ينتظر ان يكون المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم حسام السيد، قد أعد تقريره الفني لتقديمه إلى الإدارة، استعدادا للمرحلة المقبلة.
ويتوقع أن يشتمل تقرير السيد، على اسماء اللاعبين الذين يرغب المدرب السوري بالاحتفاظ بهم، وبالتالي تحديد الاسماء التي من الممكن اعارتها أو انتقالها لأندية أخرى.
وكان السيد حدد ما بعد مباراة فريقه أمام الوحدات، لتقديم تقريره الفني الذي سيشتمل على 25 لاعبا، سيشارك الفيصلي بهم في البطولات المحلية والآسيوية.
اللبناني الحلوة يحتجب
عن الفيصلي لاسابيع
يحتجب المحترف اللبناني في فريق الفيصلي لكرة القدم هلال الحلوة، عن فريقه لعدة اسابيع، بسبب الاصابة التي تعرض لها في الكاحل أول من أمس، خلال مباراة فريقه أمام الوحدات ببطولة درع الاتحاد.
وكشفت الفحوصات الطبية، عن تعرض اللاعب لاصابة قوية في الكاحل، ما يستدعي الاحتجاب لفترة تتراوح بين 3 اسابيع وشهر، قبل العودة للمنافسات.
ومباراة الحلوة أمام الوحدات، هي الأولى له مع فريق الفيصلي، منذ التعاقد معه أخيرا.
فعاليات دورة “البرو” تختتم
اليوم ورصد آسيوي
تختتم اليوم الخميس، فعاليات الجزء الثالث من دورة التدريب الآسيوية المتقدمة للمحترفين “البرو”، التي تقام في عمان، بمشاركة نخبة من المدربين المحليين.
ويشرف على هذا الجزء من الدورة، المحاضر الاماراتي عبدالله حسن، الذي تم تعيينه بديلا للمحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار الذي أشرف بمساعدة المحاضر الدولي والآسيوي ايضا زياد عكوبة، على الجزءين السابقين من الدورة.
وبدا المشاركون في الأيام الأخيرة، منهمكين بالتحليلات والمباريات والواجبات التي منحت لهم استعدادا لختام فعاليات هذا الجزء من الدورة.
إلى ذلك، شهدت الايام الماضية من الدورة، متابعة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يتابع عبر مترجميه، وفي بث مباشر، فعاليات الدورة العملية والنظرية.
ويسعى الاتحاد الآسيوي من وراء هذا الرصد، لمعرفة كيفية سير الدورة وفق المتطلبات الموضوعة، وبالتالي النظر في إمكانية منح الاتحاد الأردني لكرة القدم، مهمة تنظيم دورات “البرو”، كما هو الحال في الدورات الأقل.
ماجستير لمدرب السيدات البطاينة
حصل المدير الفني لفرق السيدات لكرة القدم في نادي الحسين اربد عدي البطاينة، على شهادة الماجستير من كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك. ويعتبر البطاينة من ابرز مدربي الكرة النسوية في الشمال، وله بصمة واضحة على تطور الكرة النسوية في نادي الحسين.
يشار إلى أن عدي هو نجل رئيس نادي الحسين السابق الدكتور أحمد هزاع البطاينة، الشخصية الرياضية التي تحظى بتقدير واحترام الجميع.
خطاب وعرب حاضران
في تدريبات الفيصلي
كشف لاعبون في الفيصلي، أن المدير الفني حسام السيد، كان قارئا جيدا لفريق الوحدات قبل مباراة الكلاسيكو، التي جرت أول من أمس، ولكن دون أن يشفع له ذلك بتحقيق الفوز.
ووفق المعلومات فقد كان السيد يدرك خطورة الكرات الثابته عند الوحدات، والخلل الذي يعانيه الفيصلي في هذه الكرات، ما دفعه للتحذير خلال التدريبات من مثل هذه الكرات، خاصة من المدافعين طارق خطاب ويزن عرب اللذين يتقدمان دائما في الركلات الثابتة، خاصة الركنية.
وكان مدرب الفيصلي، يطلب خلال التدريبات من لاعبيه تمثيل دور عرب وخطاب في الكرات الثابتة، والايعاز لمدافعيه بضرورة رقابتهما في الكرات الثابتة الركنية أو الحرة المباشرة، حيث ركز المدرب على هذا الجانب.
ولم تشفع تدريبات السيد للفيصلي في تجنب الخسارة أمام الوحدات الذي سجل هدفه الوحيد، من ركلة ركنية وبرأسية خطاب.
ولفت أحد اللاعبين، الى أن الجهاز الفني للفريق قارئ جيد للفرق المنافسة، ولكن الحظ لم يشفع له لتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، متمنيا على جماهير النادي الكبيرة، مواصلة دعم الفريق لتحقيق اللقبين الأهم محليا وهما الدوري والكاس، إلى جانب البحث عن اللقب الثالث في كأس الاتحاد الآسيوي.
النصر وخيطان يتعادلان بالكويت بهدفين أردنيين
تعادل فريقا النصر وخيطان بنتيجة 1-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.
الملفت في المباراة أن هدفيها جاءا بامضاء محترفين أردنيين، حيث تقدم النصر بهدف الأردني أحمد الرياحي في الدقيقة 11، قبل أن يسجل الأردني جيمي سياج هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
يشار إلى أن فريق النصر الكويتي يضم ايضا المحترف الأردني بهاء عبدالرحمن.
الزميل الجمل يستعد لـ”بي ان سبورت”
يستعد المذيع المتميز في قناة المملكة فراس الجمل، لمهمته الجديدة المتمثلة في العمل في قناة بي ان سبورت القطرية، التي تعتبر أحد أهم المحطات الرياضية المتخصصة في العالم.
وساهم ابداع الجمل خلال فترة عمله مذيعا رياضيا في قناة رؤيا ثم المملكة، لانتقاله إلى “بي ان سبورت القطرية”، بانتظار مباشرة عمله قريبا في هذه المحطة العالمية.
ويعتبر الجمل من المذيعين المتميزين، ويرتبط ايضا بعلاقة طيبة من نجوم الرياضة المحلية، خاصة في كرة القدم، كما أنه يمتلك كما كبيرا من المعلومات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، ساهمت في إثراء مسيرته.
معان يستدعي سريوه وموافي
استدعى نادي معان اللاعبين إسامة سريوه ومحمود موافي، للتوقيع على كشوفات فريق كرة القدم، استعدادا لدوري المحترفين.
ويواصل نادي معان، وبتنسيب من المدير الفني ديان صالح، البحث عن لاعبين، قادرين على اثراء الفريق فنيا، ضمن امكانات النادي المادية، التي دفعت المدرب للبحث عن لاعبين بعقود مادية تتناسب مع امكانات صندوق نادي معان الذي يعني من ضائقة مالية كبيرة.

كواليس النجوم

  • الشارع الرياضي المحلي من لاعبين ومدربين وإداريين، حرصوا على مواساة المراقب في اتحاد كرة القدم محمد منكو، والمحاضر الدولي والآسيوي في التحكيم اسماعيل الحافي، لوفاة والديهما أول من أمس… منكو والحافي يعتبران من الشخصيات الرياضية المحبوبة لدماثة خلقهما في التعامل مع الجميع، إلى جانب مهنيتهما في العمل.
  • الفيصلي أكد أنه يبحث موضوع التعاقد مع المحترف السوري مارديك ماردكيان، الذي يلعب حاليا في الدوري السوري.. مارديك يعتبر لاعبا معروفا في الملاعب الأردنية، بعد تألقه اللافت خلال احترافه في فريق الجزيرة.
  • المحترف الأردني في فريق المرخية القطري لكرة القدم أنس بني ياسين.. نشر فيديو على صفحته على “انستغرام”، يحث فيه على الالتزام بارتداء الكمامة، في ظل تفشي وباء كورونا الخطير.. أنس أشار إلى أنه يتدرب في مركز لياقة بدنية لا يسمح لأكثر من شخص باستخدامه في الوقت نفسه، حفاظا على التباعد الجسدي.
  • المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ابو زمع، يرى في اللاعب الواعد في الفريق مالك علان، مشروع مهاجم المستقبل، وخليفة اللاعب بهاء فيصل في مركز الهجوم.
  • عدد كبير من محبي وجماهير نادي الحسين اربد، باركوا لفريق الجليل التأهل لنهائي بطولة الدرع، عرفانا منهم للجهاز الفني للفريق الذي يضم أبناء نادي الحسين المدير الفني حسين علاونة والمدرب العام ياسر العمري ومدرب الحراس عمر دويكات الذين كانوا في فترة من الفترات من نجوم فريق الكرة بالحسين.
  • 5 لاعبين من الفيصلي، عاشوا أجواء “الكلاسيكو” لأول مرة، في المباراة التي جمعت فريقهم أول من أمس أمام فريق الوحدات.. اللاعبون هم: مجدي العطار ومحمد طنوس وابراهيم الخب وورد البري واللبناني هلال الحلوة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock