اقتصادالسياحة

استقطاب استثمار سياحي هندي للأردن

قال رئيس مجلس جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، فادي المجالي، إن الجمعية نجحت مؤخرا باستقطاب استثمار هندي في قطاع السياحة.

وأوضح المجالي، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتسهيل انسياب هذه الاستثمارات للأردن وتسجيلها وتيسير أعمالها يأتي في سلم أولويات عمل الجمعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لخلق مزيد من فرص العمل وتحفيز نمو الاقتصاد.

وقال المستثمر الهندي، الين شاندير اني، إن شركة ساتجورو “Satguru” التي تم الانتهاء من تسجيلها مؤخراً في الأردن قد بدأت عملياتها في عام 1989، وتم تأسيسها في كيغالي (شرق أفريقيا)، كما تتواجد في أكثر من 68 دولة حول العالم، ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 1.2 مليار دولار أميركي كمجموعة، وتضم 3284 موظفًا.

وأضاف شاندير اني أن اختيار الأردن جاء نظراً لما يتمتع به من مزايا استثمارية جاذبة، مشيراً إلى أن قطاع السياحة يعد أحد القطاعات الواعدة في المملكة ويحظى بميزة تنافسية بالإضافة للكفاءات الأردنية والمهارات المميزة للشباب الأردني في هذا القطاع والتي كانت أحد أهم الأسباب التي دفعتهم لاختيار الأردن للتوسع في أعمال المجموعة.

وأوضح أن نشاطات الشركة في الأردن ستركز على الترويج للبيئة السياحية في الأردن؛ نظرا لما تتمتع به من خصائص فريدة واستثنائية من خلال تنظيم برامج سياحية مميزة، ما يسهم في استقطاب مزيد من السياح للأردن.

من جانبها، أكدت ممثلة الشركة في عمان روان النوباني أن عملية تسجيل الشركة اتسمت بسلاسة الإجراءات وسرعتها، ما حظي بإعجاب المستثمرين وارتياحهم، وهو ما من شأنه أن يحفز استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock