أخبار محليةالغد الاردني

استكمال تفويج الحجاج الأردنيين لمكة

عامر الخطاطبة- اكتمل صباح اليوم السبت، تفويج جميع الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.
وتعد أعداد الحجاج العام الحالي قليلة ما أتاح وضع برنامج بالتعاون مع السعودية يضمن عملية تفويج ميسرة بحيث يتم تفويج كل ساعة مجموعة من الحافلات لضمان خروجها من منافذ المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بسهولة، و تأمينهم بمزيد من الخدمات وأخذ قسط من الراحة وعدم الانتظار طويلا على منافذ الخروج من المدينة.
وتصل أعداد الحجاج الأردنيين العام الحالي إلى 3622 شخصا وهي أقل من السنوات السابقة، وتبلغ 45% من حصة المملكة في سنوات سابقة.
وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة، أكد مع بدء تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة أن الخدمات التي تنتظرهم في مكة المكرمة ستنال رضاهم، متعهدا بأنه سيتم معالجة أي مشكلة تواجههم من قبل أعضاء البعثة الإدارية المرافقة لهم.
وأكد الخلايلة أن جميع البعثات المرافقة للحجاج الأردنيين ستقوم بالمتابعة الميدانية بشكل دائم ومستمر لأوضاع الحجاج، ومعالجة أي ملاحظة ترد منهم، والتنسيق الكامل فيما بينهم، مشيرا إلى أن البعثة الادارية في مكة المكرمة قامت بإستلام الفنادق وستبقى تتابع جاهزيتها سيما فيما يتعلق بأمور الإعاشة والطعام.
إلى ذلك، أكدت مصادر أن البعثة الطبية التي تقدم خدماتها للحجاج الأردنيين في موقعين تم تحديدهما بمكة، تضم زهاء عشرين من الكوادر الطبية والتمريضية بما فيها العديد من أطباء الإختصاص، إضافة إلى كافة العلاجات الضرورية.
وأكدت أن جميع الحجاج بصحة جيدة، لافتة إلى أنه تم إدخال أحد الحجاج ففط للمستشفى، ويتوقع مغادرته قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock