استكمال صرف "المنحة الخليجية" خلال الربع الأول

وزير التخطيط الدكتور إبراهيم سيف-(أرشيفية)
وزير التخطيط الدكتور إبراهيم سيف-(أرشيفية)

سماح بيبرس

عمان- قال وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف إن "الحكومة صرفت 92 % من مخصصات المنحة الخليجية المخصصة لعام 2014 بينما سيتم صرف النسبة الباقية البالغة 8 % خلال الربع الأول من العام الحالي".اضافة اعلان
وبلغت نسبة الإنفاق من المنحة الخليجية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 57 % فقط، مما كان مخصصا لـ2014، فيما زاد الإنفاق خلال الشهرين الماضيين ليصل إلى حوالي 92 %.
وبحسب سيف، تمّ صرف ما يزيد على 1.2 مليار دينار من المنحة الخليجية حتى الآن حيث تمّ سحب 540 مليون دينار فيما يبلغ مجموع الطلبات التي تمّت الموافقة عليها من المانحين حوالي 674 مليون دينار، موضحا أن قيمة المطالبات الموافق عليها تحسب لأنه سيتم صرفها في وقت لاحق.
وكانت نسبة الإنفاق من المنحة الخليجية خلال 2013 على المشاريع التنموية المختلفة قدرت بحوالي 449 مليون دينار بنسبة 68 % من أصل 660 مليونا كان مقدرا إنفاقها خلال الـ 2013.
كما كانت الوزارة عزت ضعف الإنفاق على المنحة الخليجية خلال 2013 إلى أن معظم المشروعات الوطنية التي خصصت لها مبالغ كبيرة تأخرت بسبب إجراءات تأهيل الشركات وطرح وإحالة عطاءات الأعمال الاستشارية والأعمال الإنشائية.

[email protected]