آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

استمرار تأثر المملكة بكتلة قطبية قارسة البرودة

زخات ثلج عشوائية فوق المرتفعات الجبلية وتوقع تشكل الصقيع والجليد والانجماد

عمان- الغد- يستمر تأثر المملكة، بشكل غير مباشر، بكتلة قطبية قارسة البرودة، حيث يكون الطقس شديد البرودة، مع فرصة ضعيفة لبعض الأمطار المتجمدة، وزخات ثلجية عشوائية فوق المرتفعات الجبلية، حسب موقع طقس العرب.
وقال الموقع إن درجات الحرارة تبقى، نهار الاثنين، أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 7 و9 درجات مئوية، متوقعًا تشكل الصقيع والجليد والانجماد، فضلًا عن أجواء قارسة البرودة، خصوصًا مع ساعات الليل والصباح.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتعمل على زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فتكون الأجواء قارسة البرودة في كل مناطق المملكة، حيث تكون الحرارة دون الصفر المئوي، في حين يُحتمل تساقُط زخات من الثلوج فوق أجزاء من مناطق البادية الشرقية، بالإضافة إلى تشكل الصقيع والانجماد في أغلب المناطق.
وحذر الموقع من خطر تشكل الصقيع والانجماد في أجزاء واسعة من المملكة، وخطر الانزلاق على بعض الطرقات بسبب تشكل الجليد خاصة خلال ساعات الفجر والصباح، داعيًا المواطنين إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.
وتتراوح درجات الحرارة في عمان العظمى والصغرى ما بين -2 و2 درجة مئوية، إربد: من -2 إلى 6، جرش وعجلون والسلط: من -2 إلى 4، الزرقاء: من -3 إلى 5، المفرق: من -4 إلى 4، مادبا: من -3 إلى 4، الكرك: من -1 إلى 2، الطفيلة: من صفر إلى 4، معان: من -2 إلى 6، العقبة: من 7 إلى 14، البحر الميت: من 7 إلى 12.
وتوقع “طقس العرب” أن تبقى درجات الحرارة، نهار غد الثلاثاء، أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 5 و7 درجات مئوية، حيث يكون الطقس صباحا شديد البرودة بوجه عام، مع تشكل الصقيع والانجماد، ترتفع درجات الحرارة قليلاً أثناء النهار مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً.
وبينما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock