رياضة عربية وعالمية

استهلال موفق لديوكوفيتش وعودة قوية لنادال في بكين

مدن – استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بكين لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5 ملايين و427 ألف دولار للرجال والسيدات، بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 6-2 و6-1 أمس الثلاثاء في الدور الأول.
واحتاج ديوكوفيتش إلى 64 دقيقة لتحقيق الفوز السابع على لوبيز في 7 مواجهات جمعت بينهما، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الكندي فاسيك بوسبيسيل، وكان ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي بفوزه على الاسباني رفاييل نادال 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.
وصنف نادال ثانيا هذا الموسم وحقق عودة قوية بفوزه الساحق على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-0 في 78 دقيقة، وهي المباراة الرسمية الأولى لنادال منذ خروجه من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في تموز (يوليو) الماضي، حيث غاب بسبب الإصابة.
ويلتقي نادال في الدور الثاني مع الألماني بيتر غويوفتشيك الصاعد من التصفيات والذي تغلب على العملاق الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-4 و2-6 و7-5، وتأهل أيضا التشيكي توماس برديتش الثالث بتغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-2، ليلعب مع الصربي فيكتور ترويسكي المشارك ببطاقة دعوة أيضا.
كما تأهل العملاق الأميركي جون ايسنر الثامن بفوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-1 و6-3، والاسباني بابلو اندوخار بتغلبه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-4 و6-1، ليضرب الأول موعدا مع الاسباني الآخر تومي روبريدو الذي تغلب على الإيطالي اندرياس سيبي 3-6 و7-6 (7-4) و6-2، والثاني مع البلغاري ايغور ديميتروف الخامس.
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب والروسية ماريا اشرابوفا المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي إلى الدور الثالث بفوز الأولى على الصينية بين زهو المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-4، والثانية على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-2 و6-2.
وفي الدور المقبل، تلعب هاليب مع الألمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة والتي تغلبت على الأميركية ماديسون كيز 6-2 و6-3، وشارابوفا مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو التي تغلبت على الإيطالية فلافيا بينيتا الرابعة عشرة 6-1 و3-6 و6-2.
كما تأهلت الألمانية انجيليك كيربر السابعة بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 6-3 و6-1، والروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية عشرة بتغلبها على السلوفينية بولونا هرتسوغ الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-0، والتشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة بفوزها على الألمانية منى بارتيل الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-3، والأميركية فينوس ويليامز السادسة عشرة بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و6-3.
وفي الدور الثالث، تلعب كيربر مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تغلبت على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-1، وماكاروفا مع الايطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 6-4 و6-4 ، وسافاروفا مع الاميركية سيرينا ويليامز الأولى وحاملة اللقب أو البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات، وفينوس ويليامز مع التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة أو الصينية شوياي بينغ.
وخرجت الكندية اوجيني بوشار الثامنة من الدور الثاني بخسارتها أمام الألمانية الأخرى سابين ليسيكي 2-6 و4-6، وتلتقي ليسيكي في الدور الثالث مع الصربية آنا إيفانوفيتش التاسعة أو السويسرية رومينا اوبراندي.
وكانت ويليامز أحرزت لقب العام الماضي للمرة الثانية في مسيرتها بعد 2004 بفوزها في المباراة النهائية على الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2008 التي ودعت أمس من الدور الأول بخسارتها امام الفرنسية اليزيه كورنيه 5-7 و6-3 و4-6.
دورة طوكيو
خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف أول من الدور الأول لدورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 470ر500ر2 مليون دولار أميركي، بخسارته أمام الياباني تاتسوما ايتو المشارك ببطاقة دعوة 5-7 و2-6 أمس الثلاثاء.
وهو الفوز الأول لإيتو على فافرينكا في أول مباراة بين اللاعبين وهو احتاج إلى ساعة و19 دقيقة لتحقيقه ليضرب موعدا مع الألماني بنجامين بيكر الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 7-5 و4-1 ثم بالانسحاب. ولحق فافرينكا بالاسباني دافيد فيرر الثاني والذي ودع من الدور ذاته بخسارته أمام مواطنه مارسيل غرانويرس 6-4 و4-6 و4-6 أول من أمس الاثنين.
وخرج أيضا الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والاسباني الآخر روبرتو باوتيستا المصنفان خامسا وسادسا على التوالي بخسارة الأول أمام البولندي ميكال بريسييني الصاعد من التصفيات 6-4 و5-7 و6-7 (9-11)، والثاني أمام الفرنسي الآخر جيل سيمون 6-4 و6-7 (7-9) و1-2 ثم بالانسحاب.
ويلعب بريسييني في الدور الثاني مع الاوزبكستاني دينيس ايستومين، وسيمون مع اللوكسمبورغي جيل مولر.
وتأهل أيضا الكندي ميلوش راونيتش الثالث بتغلبه على الأسترالي برنارد توميتش 7-6 (7-3) و6-3، والفرنسي الآخر جيريمي شاردي بفوزه على الأميركي راجيف رام الصاعد من التصفيات 7-5 و5-7 و6-4، والنمساوي يورغن ميلتسر بتغلبه على الفرنسي إدوار روجيه-فاسلان 7-5 و4-1 ثم بالانسحاب، والأميركي دونالد يونغ بفوزه على الياباني غو سويدا المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2، ليضرب الأول موعدا مع ميلتسر، والثاني مع الجنوب افريقي كيفن أندرسون السابع، والرابع مع الياباني كي نيشيكوري الرابع أو الكرواتي ايفان دوديغ.
وكان الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو توج باللقب الموسم الماضي على حساب الكندي ميلوس راونيتش لكن أيا منهما لا يشارك في نسخة هذا العام.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock